Twitter هو أحد مواقع التواصل الاجتماعي، مثله مثل غيره من المواقع المنتشرة على الإنترنت مثل Facebook. تأسس على يد جاك دورسي، رجل أعمال أمريكي، عام 2006 م، وكما هو الحال في فيسبوك، يعد موقع تويتر من المواقع التي تتيح الوصول إليه واستخدامه مجانًا، ويمكنك استخدام تويتر من خلال أجهزة الكمبيوتر أو عن طريق تنزيل وتنزيل التطبيق المتاح في المتجر على الأجهزة الخلوية الذكية.

مثل مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، فإنه يفتح لك بوابة للتواصل مع من حولك وأيضًا للتعرف على أصدقاء جدد من جميع أنحاء العالم. استخدم تويتر الطائر الأزرق كشعار له، وهو يرمز إلى عملية التغريد التي يقوم بها مشتركو الموقع. التغريد يعني عملية كتابة التعليقات والحالات على الصفحة الرئيسية، ويمكنك الدخول إلى موقع Twitter عن طريق كتابة www.twitter.com في الشريط الموجود أعلى الصفحة المخصص لكتابة المواقع، ثم النقر فوق زر الإدخال . ثم ادخل إلى الصفحة الرئيسية التي من خلالها تدخل بريدك الإلكتروني وكلمة المرور (إذا كان لديك حساب سابق)، أو تقوم بإنشاء حساب جديد وتأكيده، حتى تتمكن من الوصول إلى حسابك الشخصي.

في Twitter، يمكنك كتابة الرسائل وإرسالها إلى متابعيك، أو ما يسمونه (المتابعون)، أو إرسالها إلى أي مشترك على Twitter. يمكنك أيضًا الكتابة في حقل الحالة أو التحديث، والذي يتميز عن مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى بقصرك على 140 حرفًا فقط. أيضًا، يمكنك متابعة العديد من الأشخاص بالضغط على الزر (التالي)، وبالتالي ستظهر أي مشاركة أو تغريدة يقومون بنشرها على صفحتك الرئيسية، ويمكنك بعد ذلك كتابة رد عليها أو إعادة نشرها أو إضافتها إلى قائمة المفضلة لديك .

يمكنك أيضًا متابعة أخبار وصور معجبيك، بما في ذلك المشاهير وقادة العالم. أيضا ما يميز تويتر هو الهاشتاج (علامة التجزئة) والتي يرمز لها بالرمز (#) قبل الكلمة أو الجملة التي تتعلق بموضوع معين، وهذه الميزة تساعدك في عملية البحث عن موضوع أو قضية معينة .