اعرف ما هو Facebook

يعد موقع Facebook من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، كما أنه أحد مواقع التواصل الاجتماعي الرائدة في مجال التواصل الاجتماعي على الإنترنت. حيث يقدم فيسبوك العديد من الخدمات لمستخدميه ومشتركيه منها إمكانية الربط بين المستخدمين الذين هم مشتركون في الموقع من خلال الحسابات التي ينشئونها، وإمكانية التفاعل بين هؤلاء المشتركين على الموقع، كما أنه يمنحهم القدرة للدردشة الفورية مع بعضهم البعض وتبادل الرسائل بينهم. بالإضافة إلى خدمة مشاركة الملفات والمعلومات، حيث تتيح لهم تحميل الملفات وتخزينها ومشاركتها مع بعضهم البعض، كما تتيح لهم إنشاء صفحات ومجموعات اجتماعية وخدمات أخرى.

متى تم تأسيس Facebook

تأسس فيسبوك عام 2004 ميلادي على يد مارك زوكربيرج، ومارك زوكربيرج ملحد أمريكي من أصل يهودي، أسس هذا الموقع عندما كان طالبًا في جامعة هارفارد بالتعاون مع بعض زملائه. يشغل حاليًا منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Facebook.

ما أسباب إغلاق حساب Facebook

قد يرغب بعض مستخدمي Facebook، الذين لديهم حسابات عليه، في حذف هذه الحسابات والتخلص منها. يجب أن تكون رغبة المشترك في حذف الحساب لأسباب مقنعة، ومن هذه الأسباب

  • لا تكرس نفسك للحساب، فبعض الناس لا يريدون أن تبقى حساباتهم على الشبكة الاجتماعية، وهم غير مكرسين لها، حيث يفضلون حذفها.
  • ما هي الاسباب النفسية يعاني بعض الأشخاص من الاكتئاب والملل والملل من فيسبوك.
  • الحفاظ على الخصوصية، حيث أن بعض الأشخاص لا يريدون انتهاك خصوصيتهم بأي شكل من الأشكال، كما أن Facebook لا يحمي خصوصية المستخدم بشكل كامل.
  • إنهاء والتخلص من إدمان الفيس بوك الذي يعاني منه الكثير!
  • ومن الجيد أن الموقع قرر في عام 2008 م السماح للمستخدمين بحذف حساباتهم الشخصية! قبل هذا العام، سمحوا لهم فقط بإلغاء تنشيط الحسابات! ومع ذلك، وبعد العديد من الانتقادات والضغوط على إدارة الموقع، جعلت الإدارة من الممكن حذف حسابات المشتركين.

    طرق وخطوات حذف حساب Facebook

    طريقة حذف حساب Facebook وإغلاقه نهائيًا هي كما يلي

  • اذهب إلى قائمة الإعدادات، ومن خلال الموقع الرسميك ادخل إلى مركز المساعدة.
  • سيجد المشترك قائمة بالخيارات المتاحة في مركز المساعدة، من بينها سيجد خيارًا يسمح له بتعطيل أو حذف الحساب. بإدخال هذا الخيار واتباع التعليمات الموجودة هناك، سيتمكن المشترك من حذف الحساب نهائيًا.