مع قدوم العصر المتقدم للتكنولوجيا الحديثة، كان على الجانب الاجتماعي أن يتمتع ببعض من هذا التطور، وكان لهذا دور بارز في إبقاء الآخرين متصلين بالإنترنت، أي أن من يريدك سيجدك دون أي تكلفة أو أي شيء قد يكلفك. ماديا او معنويا ومحادثتنا اليوم ستدور حول موقع الفيس بوك هذا الموقع الذي غزا الارض بشكل كبير جدا ويصبح الملايين اذا لم يتجاوز العدد المليار شخص في هذا الموقع يستمتعون ببعضهم البعض. والتواصل بالطريقة التي يرونها مناسبة في الحفاظ على استمرار العلاقة بينهما من وقت لآخر.

ويعتبر موقع فيسبوك من أكثر المواقع شهرة على شبكة الويب العالمية، والسبب في ذلك يعود إلى قدرته على الوصول إلى أي شخص في العالم بطريقة سهلة للغاية.

ولأنه الموقع الأكثر شهرة الآن بين جميع المواقع على الإنترنت، فقد كان الأكثر تعرضًا للضرر، نتيجة لوجود الكثير من الأشخاص الذين يحبون إفساد الأشياء الجيدة في جميع الأوقات والأماكن، لذلك ظهرت مجموعات تسمى هم أنفسهم قراصنة، وتعلموا تدمير صفحات الفيسبوك، للأفراد والجماعات، وعملوا على إنشاء صفحات خاصة بهم، هذه الصفحات تروج لفكرة اختراق المواقع الإلكترونية، وتعليم جيل كامل كيفية التعامل مع هذا الأمر الذي يتسبب في الكثير من المشاكل لمستخدمي هذه الشبكة وخاصة الفتيات اللواتي اعتدن على وضع الصور العائلية في حسابات شخصية.

يجب على كل مستخدم يستخدم برنامج Facebook أن يحذر من عمليات القرصنة، والتي تتم عن طريق إرسال طلبات صداقة يتم من خلالها اختراق الحساب المستهدف ثم جهاز الكمبيوتر الخاص به، لذلك يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب عمليات القرصنة، وذلك من خلال تغيير كلمة المرور لـ حسابك في كل فترة زمنية حتى تكون بأمان. إذا كنت ممن لا يعرفون الطريقة المستخدمة لتغيير كلمة المرور، فستجد طريقة تغيير كلمة المرور الخاصة بحسابك.

لتغيير كلمة المرور الخاصة بحسابك، يجب عليك إدخال صفحتك، ثم النظر إلى يمين الصفحة للعثور على سهم صغير تقوم من خلاله بتسجيل الخروج، اضغط على السهم لتجد داخل القائمة إعدادات الكلمات، انقر عليها، وسترى صفحة إعدادات الحسابات العامة، ومن خلالها تستطيع الصفحة تغيير كلمة المرور القديمة بكلمة مرور جديدة.

في الختام، يعد الإنترنت من أوسع الشبكات على الإطلاق، والتي حظيت بشعبية كبيرة بين الأفراد، ولذلك كان لابد من إيجاد العديد من الوسائل التي تحمي هذه الشبكة، والعمل على تجريدها من كل الوسائل التي تؤدي إلى اختراق هذا الموقع. يخدم ملايين الأشخاص حول العالم.