أصبح تطبيق WhatsApp شائعًا جدًا بين مستخدمي الإنترنت، وأصبح تطبيقه للدردشة على الهواتف الذكية منتشرًا جدًا بين مستخدمي الإنترنت، فهو تطبيق معروف ببساطته في الاستخدام، وقوة الدردشة الكتابية فيه، كما أنه يدعم نقل الصور والوسائط بسهولة كبيرة مما دفع فيسبوك لشراء التطبيق مقابل مبلغ كبير جدا من مؤسس الشركة والتطبيق.

من المزايا التي يقدمها تطبيق واتس اب أنه يوفر خدمة دردشة مكتوبة، ويسمح بالحصول على حساب واتس اب فقط عندما يكون لديك رقم هاتف يمكنك الاتصال منه وإليه، ولا يسمح لك بالدخول إلى حساب واتسآب. بدون وجود نفس الشريحة التي تحمل رقم الاتصال الذي تم تفعيل الحساب عليه، كما يمكن إضافة أصدقاء والدردشة معهم بشرط أن يمتلك صاحب الحساب أرقام هواتفهم المحمولة، حيث يحل محل الرسائل القصيرة بشكل كبير طريقة إذا كان الإنترنت متاحًا على الجانبين، وهو تطبيق ممتع جدًا لمشاركة الصور المسجلة والتسجيلات الصوتية بسهولة وبسرعة عالية، كما أنه يحتوي على أمان على الحساب مرتفع نسبيًا عن بعض التطبيقات الأخرى.

يعتبر تطبيق واتس اب من التطبيقات المجانية للسنة الأولى فقط من الاشتراك، ولإتمام الاشتراك بالخدمة يجب على المستخدم دفع رسوم الاشتراك في التطبيق وهو رخيص جدا للحصول على التطبيق للعام القادم، أيضًا بخلاف السنة الأولى أو لمدة ثلاث سنوات أو لفترة إضافية مدتها خمس سنوات، ويتم الدفع باستخدام ثلاثة من الطرق والوسائل المحمية، وهي Google Wallet و PayPal، وكذلك عن طريق إرسال رابط الدفع عبر البريد الإلكتروني.

أما أسعار الاشتراك في الخدمة فهي كالآتي لمدة عام واحد السعر 1 دولار أمريكي، وثلاث سنوات 2.67 دولار أمريكي، ولمدة خمس سنوات 3.71 دولار أمريكي. أسعاره رخيصة جدًا، مما يتيح للمستخدم استخدامه لفترات طويلة، والاستمتاع بالخدمة بشكل مستمر بعد انتهاء العام التجريبي، ومن المزايا التي تميز واتسآب أنه لا يحتوي على إعلانات تزعج المشتركين على طلب.

للحصول على تطبيق WhatsApp على الهواتف الذكية، يمكن للمستخدم الحصول عليه من خلال متجر Google Play للأجهزة التي تعمل بنظام Android أو من Apple Store للأجهزة التي تعمل بنظام Mac، ويمكن تنزيله على أجهزة Nokia التي تدعم من خلال متجر Nokia، ويمكن تنزيله عبر الإنترنت باستخدام جهاز كمبيوتر من موقع WhatsApp على الويب، ثم يمكن نقله إلى أجهزة Android ويمكن تثبيت التطبيق من الملف الذي تم تنزيله. أحيانًا يمنع جهاز Google تنزيل التطبيق لوجوده كمصدر غير معروف، ويمكن تثبيته في هذه الحالة عن طريق تغيير الإعدادات لإمكانية التثبيت من مصدر غير معروف.

ومن النصائح التي يفضل مستخدمو التطبيق الانتباه إليها، عدم إرسال صور شخصية باستخدام التطبيق، وعدم السماح للآخرين باستخدام التطبيق الذي يحمل نفس رقم الهوية لتجنب انتهاك الخصوصية، واستغلال حسابك لأغراض خبيثة التي يعاقب عليها القانون والأخلاق العامة للمجتمع.