دردشة

الدردشات هي مواقع تقدم خدمة دردشة مع أشخاص داخل حدود بلدك أو في جميع دول العالم فيما يسمى غرف الدردشة حيث تتيح التعرف على الأشخاص والتعامل معهم عبر الإنترنت سواء كتابة أو عبر الفيديو ولكن لكل دردشة شروط خاصة بالتعامل داخلها، وأهمها عدم إهانة الآخرين أو الإساءة إليهم، وإلا فسيتم طرد الجاني إذا تلقى شكوى لمديري الدردشة.

كما تقدم هذه المواقع العديد من الخدمات الأخرى مثل الترفيه والأغاني والألعاب والصور والأفلام والرسوم المتحركة والموسيقى والمرح.

ونلاحظ أن ليست كل مواقع الدردشة اجتماعية، لكن بعضها يعرف ما هو هادف مثل الدردشة التي يتم إتاحتها للطلاب لتبادل المعلومات والدروس والخبرات، وما هو أفضل وأفضل من هذا هو الدردشة مع التي يسميها المسلمون غير المسلمين بالإسلام مما تسبب في كثير من الحالات التي يتقن فيها الإسلام والخطباء في هذه الغرف إحدى اللغات الأجنبية وطرق ووسائل الدعوة إلى الله ويكونون سبباً لاعتناق الإسلام من تحدثهم ممن يريدون ذلك. تعرف على المزيد عن هذا الدين الشهير.

ولكل دولة موقع كبير يضم العديد من المنتسبين، مما يوفر فرصًا للتعرف أكثر، ولكن للدردشة أضرار كثيرة مثل تضييع الوقت والتعرض للجنس الآخر، وهذا أمر حرمته الشريعة الإسلامية، والدردشة سببت العديد من المشاكل والعيوب الاجتماعية في موضوع العلاقة بين الشاب والفتاة، وقد تتسبب أحياناً في الزواج الذي يتسم عادة بالفشل وسوء الاختيار، على عكس ما يتزوج به من يتزوج بهذه الطريقة. يتوقع في المقام الأول، حيث ثبت أن الزواج بالطرق والوسائل التقليدية أكثر ديمومة واستقرارًا، وهو شرعي عند الله، مما لا يتسبب في كسب الإنسان للذنوب قبل ارتباطه بالفتاة أو الشاب الرجل الذي يتحدث معه، ننصح كل من يستخدم الدردشة كوسيلة للبحث عن شريك مستقبلي أو الاستمتاع مع الناس ليخافوا الله ويشعروا برعايته له.