في كثير من الأحيان، أثناء استخدامنا لأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، قد نواجه العديد من المشاكل والعيوب بسبب وضع أصابعنا على زر معين عن طريق الخطأ، لذلك لا نعرف ما هو الزر وما سبب ذلك. قد نتفاجأ بحركة مفاجئة غريبة على الشاشة أو اهتزاز الشاشة، وأحيانًا تصبح الشاشة مظلمة أو حتى مغلقة. يظهر الجهاز فجأة، ولهذا فإن من أكثر المشاكل والعيوب التي قد نواجهها هو دوران شاشة الكمبيوتر. نتيجة لذلك، ضغطنا على زر معين بالصدفة ودون أن ندرك ذلك.

طريقة دوران الشاشة

  • باستخدام خيارات العرض، باتباع الخطوات التالية
    • اضغط على CTR / ALT / F12 في نفس الوقت.
    • ثم سيكون لدينا العديد من الخيارات المتعلقة بإعدادات التحكم في عرض الشاشة.
    • اختر خيار الاستدارة.
    • اختر الخيار رقم صفر لإعادة الشاشة إلى وضعها الطبيعي.

* باستخدام لوحة المفاتيح للتدوير، قم بالطرق والخطوات التالية

    • اضغط على زري CTR / ALT معًا.
    • اختر الاتجاه الذي تريد أن تدور فيه الشاشة باستخدام الأسهم الموجودة على لوحة المفاتيح أثناء الضغط على CTR / ALT.

كما تلاحظ فقد ذكرنا طرقًا وخطوات سهلة وبسيطة لعلاج وعلاج مشكلة الشاشة، ولأنه سهل في العلاج، فإنه من السهل الحدوث، لذلك تعتبر هذه المشكلة من أكثر المشاكل والعيوب شيوعًا وهي من المحتمل أن يحدث أثناء استخدامنا لأجهزة الكمبيوتر.

يمكنك أيضًا إجراء العديد من التعديلات والإعدادات المختلفة للشاشة وإضافة العديد من الميزات المختلفة التي تسهل علينا استخدام الكمبيوتر، ونلاحظ أنه في كل إصدار حديث من إصدارات النظام المختلفة نجد العديد من الميزات والإضافات المختلفة والمتقدمة الذي يميز كل نظام عن النظام الذي سبقه، لذلك Windows XP فهو يختلف عن نظام Windows 7 من حيث الإضافات والميزات، ونظام Windows 8 مختلف تمامًا من حيث الميزات والإضافات المختلفة، مما سهل عملية العنونة العديد من المشاكل التي تحدث أثناء استخدام أجهزتنا.

ننصح الجميع بتعلم مهارات وطرق ووسائل العلاج والأدوية للمشاكل والعيوب البسيطة التي يمكن لأي شخص حلها بسهولة دون الحاجة إلى مساعدة فنيي الكمبيوتر الذين قد تكلفنا مشورتهم الفنية أحيانًا بدفع مبلغ من المال وتحمله. مع العلم أن حل المشكلة لا يتطلب جهدا أو حتى إرهاقا ويمكن للفرد حلها بكل سهولة نتيجة لاستخدامنا العاجل وحاجتنا اليومية لاستخدام أجهزة الكمبيوتر، يجب أن يتعلم الشخص أساسيات صيانة الكمبيوتر، حتى لو كان كذلك. غير متخصص في إصلاح الأجهزة. نتيجة لحاجته إلى جهاز كمبيوتر، يحتاج إلى معرفة كيفية صيانته ومنع العديد من المشاكل المختلفة.