هل لديك معالج Core i3 i5 i7 أو معالج ثنائي النواة، ومع ذلك تعمل بعض البرامج ببطء أم لا تعمل الحل هنا

جميع أجهزة الكمبيوتر الجديدة متوفرة على معالجات ثنائية أو رباعية النواة. كما أن لديها العديد من المعالجات الافتراضية (غير المادية) تسمى الخيط. على سبيل المثال، في معالجات i3 أو i5، نجد أن عدد المعالجات غير المادية هو 4، وهو ما نعنيه بالخيط، بينما المعالجات المادية هي 2.

i5 كور 4 خيوط

لذلك فإن معظم البرامج الحديثة تستدعي جميع المعالجات المتوفرة في الكمبيوتر لسرعة التشغيل، ولكن هذا ليس مع جميع البرامج. وإليكم معقل حقيقة أن بعض البرامج لا تدعم استخدام جميع معالجات الكمبيوتر، وبالتالي عند تثبيت البرنامج وتشغيله، على الرغم من أنه يعمل على جهاز كمبيوتر قوي، فإن البرنامج سيعمل ببطء وحتى بعض الأخطاء غير المفهومة قد تظهر لأن البرنامج لا يدعم معالجات متعددة في التشغيل.

الحل الحل بسيط، ويمكنك إجبار البرامج الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك على العمل على معالج أو عدد من المعالجات المتوفرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ويمكنك استخدام هذا الحل ليس فقط لحل مشاكل وعيوب توافق البرامج القديمة مع المعالجات المتعددة، ولكن يمكنك أيضًا تقسيم عدد المعالجات على عدد البرامج قيد التشغيل من أجل رفع كفاءة وسرعة تشغيل البرامج، وسأعطيكم مثالاً آخر! على سبيل المثال، عند تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ستلاحظ أن هذا الأخير يبطئ عمل الكمبيوتر بأكمله. بالطبع، هذا لأن برنامج مكافحة الفيروسات يستخدم جميع المعالجات في عملية المسح. لذلك يمكنك تحديد أن برنامج مكافحة الفيروسات يعمل فقط على معالج واحد وباقي البرامج على الباقي. المعالجات، فلن تشعر أن الكمبيوتر أصبح بطيئًا أثناء عملية المسح.

مصداقية وحدة المعالجة المركزية (CPU) كل ما ذكرناه يتم تلخيصه في هذه الميزة الموجودة في إصدارات Windows الحديثة، بما في ذلك Windows 7 و Windows 8. يمكنك تطبيق هذه الميزة على برنامج عن طريق الضغط على أزرار لوحة المفاتيح التالية CTRL + ALT + DEL، بعد ذلك شاشة سيظهر في Windows 8 مع عدة خيارات. اختر الخيار 3، وهو مدير المهام. في Windows 7، سيظهر خيار مدير المهام مباشرة. في Windows 8 تذهب مباشرة إلى خيار التفاصيل كما في الصورة أدناه وتختار البرنامج الذي تريد تحديد عدد المعالجات التي يعمل معها

ثم تضغط عليها بزر الفأرة الأيمن، ثم تختار تعيين التقارب، بعد ذلك ستظهر نافذة بها عدد المعالجات المتاحة لهذا البرنامج، ثم يمكنك إزالة الخيار من أحدها أو إضافة أخرى حسب طلبك. رغبة.

(في حال كان البرنامج قديمًا ويحدث تقلصات بشكل متكرر، يجب إجباره على العمل بمعالج واحد فقط من أجل حل مشكلة التشنج أو الانهيار أو تشغيله).

في Windows 7، تذهب مباشرة إلى أي برنامج، ثم تضغط على زر الفأرة الأيمن وتختار تعيين التقارب، ثم تقوم بنفس الطرق والخطوات المشار إليها في Windows 8 /.

للإشارة، قد لا تخلو هذه الطريقة من بعض المشاكل والعيوب، على سبيل المثال، بعض البرامج التي تدعم التشغيل فقط مع جميع المعالجات المتوفرة على الكمبيوتر، حيث قد تظهر أخطاء بعد فرض تشغيلها بعدد محدود من المعالجات. لذلك، إذا وقعت في هذه المشكلة، فاحذف البرنامج وأعد تثبيته.