شرح المواصفات

يعد نظام التشغيل Linux من الأنظمة الشهيرة التي تستخدم في التعامل مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة كمبيوتر الخادم. لا تزال حصة أنظمة تشغيل Linux محدودة في مجال أجهزة الكمبيوتر الشخصية، والتي تنفرد بها أنظمة الأرامل في الغالب …

يختلف الوضع في مجال أجهزة كمبيوتر الخادم، مثل أجهزة الكمبيوتر التي تستضيف مواقع الويب. حققت أنظمة Linux نجاحًا كبيرًا في هذا المجال. على الرغم من بيع أنظمة الأرامل مقابل رسوم، ويمكن استخدام أنظمة Linux مجانًا، إلا أن نظام Linux لا يزال يخيف بعض مستخدمي أجهزة الكمبيوتر، لأن هذا النظام يتم توفيره من قبل عدد كبير من الشركات، ولكل منها مواصفاتها الخاصة، وقد لا تكون هذه الأنظمة تكون متوافقة مع بعضها البعض.

تم إطلاق مشروع يهدف إلى تحديد المواصفات القياسية لأنظمة الويندوز وكان هذا المشروع يسمى Linux Standard **** ويسمى اختصارًا LSB. سعى هذا المشروع إلى تحقيق التوافق بين أنظمة تشغيل Linux التي طورها عدد كبير من الشركات.

يتم تنفيذ المشروع بواسطة Free Standard Group، والتي تضمن بقاء أنظمة تشغيل Linux مجانية. التحدي الذي يواجه هذا المشروع هو أن أنظمة تشغيل Linux هي إحدى التقنيات مفتوحة المصدر، وهي البرامج التي يتم توفيرها لجميع مستخدمي الكمبيوتر في العالم، ويمكن لكل منهم تعديل هذه البرامج أو عمل إضافات عليها، و ثم نقدمها في شكل جديد مجانًا أيضًا في سوق تقنيات المصادر المفتوحة.

تقوم شركات البرمجيات، عند تطوير برنامج أو نظام تشغيل، بإجبار مبرمجيها على اتباع مواصفات محددة لهذه الشركة. لذلك، يعد التوافق بين جميع البرامج التي تنتجها الشركة عملية سهلة ومضمونة طالما أن جميع المطورين يستخدمون نفس المواصفات. في مجال المصادر المفتوحة، يأتي المبرمجون ومطورو البرامج المجانية من بلدان وقارات مختلفة، ويتحدثون لغات متعددة، ولديهم درجات متفاوتة من المهارات التقنية فيما بينهم. كيف نجعل هذه الفرق تطور برامج وأنظمة تشغيل وفق معيار واحد بحيث تتوافق جهود آلاف المبرمجين مع بعضهم البعض في نظام واحد هذا هو التحدي الرئيسي لهذا المشروع التجريبي. ..

أنظمة Linux المتداولة حاليًا في الأسواق وعلى الإنترنت أنظمة متشابهة جدًا، لكنها ليست متطابقة، لذا فإن البرامج التي تعمل على أحد أنظمة Linux لا تعمل بالضرورة على نظام Linux آخر، مما يمثل إزعاجًا لمستخدمي هذا النوع من نظام التشغيل.

لا تزال جهود عشاق Linux الذين يتبرعون بوقتهم لتطوير نظام تشغيل مجاني يخدم جميع مستخدمي الكمبيوتر الشخصي في العالم تفتقر إلى التنظيم، وهذا هو الهدف الرئيسي لمشروع LSB لتعبئة عشرات الآلاف من المبرمجين من جميع أنحاء العالم. العالم لهدف واحد … وهو المعيار