اتصال عبر الإنترنت

يعد إجراء الاتصال بالإنترنت أمرًا سهلاً وبسيطًا. غالبًا ما تقرأ هذه الكلمات والعبارات الآن نظرًا لوجود اتصال بشبكة الويب العالمية، ولكي تتمكن من الوصول إلى الإنترنت من منزلك أو مكان عملك، كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر يمكن توصيله بالإنترنت، عن طريق توصيله بجهاز كمبيوتر يسمى الخادم.

عادةً ما يكون الخادم مملوكًا لشركتك أو مدرستك أو مزود خدمة الإنترنت. يمكنك توصيل جهازك بخادم موفر خدمة الإنترنت إما عبر خط هاتف عادي أو خطوط عريضة النطاق عبر الخط الأرضي أو لاسلكيًا عبر Wi-Fi أو القمر الصناعي أو الأجهزة المحمولة.

على وجه التحديد، أنت بحاجة إلى ما يلي

1- جهاز كمبيوتر يمكنه الاتصال بالإنترنت، ويمكنك استخدام أي جهاز كمبيوتر بنظام تشغيل لا يقل عن Windows 2000 أو Macintosh أو Linux. مزود خدمة الإنترنت، والذي يكون عادةً شركة أو مؤسسة تسمح لجهازك بالاتصال بالإنترنت من خلال الخادم الخاص به.

2- تحتاج أيضًا إلى طريقة لتوصيل جهازك بخادم مزود الخدمة،

اعتمادًا على مزود الخدمة والطريقة التي اخترتها، يمكنك الاتصال بالإنترنت باستخدام إحدى الطرق التالية خط هاتف ثابت مع مودم – اتصال اشتراك سريع يستخدم خط الهاتف الثابت ومودم للخطوط السريعة – خط رقمي مؤجر –

اتصال لاسلكي (واي فاي)

وجهاز كمبيوتر ببطاقة أو تعريف ومعنى Wi-Fi – هاتف محمول لديه القدرة على الاتصال عبر الإنترنت وجهاز كمبيوتر يمكنه استخدام الهاتف المحمول كمودم أو من خلال كمبيوتر الجيب – الوصول عبر الأقمار الصناعية باستخدام محطة ساتلية طرفية متنقلة. تحتاج أيضًا إلى برنامج يمكّنك من الوصول إلى المعلومات عبر الإنترنت، حيث يستخدم المستخدمون العاديون على الأقل متصفح ويب وبرنامج بريد إلكتروني، ويوصى بالحصول على برنامج لمكافحة الفيروسات وبرنامج جدار حماية قبل الاتصال بـ إنترنت. قد يكون من الضروري استخدام أو تنشيط اسم مستخدم وكلمة مرور للوصول إلى الإنترنت من خلال مزود خدمة الإنترنت، وهذا يعتمد على طريقة الاتصال بالإنترنت التي اخترتها.