نظام IOS

يعتبر نظام (IOS) بمثابة نظام تشغيل حيث كان يعرف في البداية باسم (iPhone OSX) وكان هذا الاسم السابق للنظام حتى تاريخ (7) يونيو من العام (2010) وظهر هذا النظام في بداية عام 2007 كنظام تشغيل صنعته شركة Apple من هاتفها iPhone، ثم أصبح هذا النظام هو النظام الافتراضي لجهاز iPod touch بالإضافة إلى iPad Tablet في إصدار آخر معدل مع واجهة قياسات iPad، وهذا النظام من عائلة نظام Mac العاشر حيث تم بيعه منه منذ تصنيعه في عام 2007 حتى 2010 ما يقارب (400) مليون جهاز حول العالم.

تطبيقات iOS المثبتة مسبقًا

جاء النظام بعدة تطبيقات مثبتة عليه مسبقًا وهي كالتالي متصفح الإنترنت والبريد والهاتف بالإضافة إلى الموسيقى والصور والطقس والتقويم والرسائل والكاميرا والملاحظات والتذكيرات ومقاطع الفيديو وخرائط Apple واللعبة مركز، وساعة، بالإضافة إلى بعض التطبيقات مثل الهاتف، والآلة الحاسبة، والبوصلة، والأسهم، ودفتر الشيكات، والمذكرات الصوتية، وجهات الاتصال، وأخبار الزاوية، ومتجر التطبيقات، والإعدادات. بالنسبة لجهاز iPod، يتم تثبيت جميع التطبيقات السابقة عليه باستثناء الهاتف. يحتل هذا النظام المرتبة الأولى في التطبيقات وعددها بين أنظمة الهاتف المحمول مثل Android و BlackBerry و Windows Phone، حيث يضم أكثر من (900) ألف تطبيق ولعبة، (300). ) أ مخصص لجهاز iPad، ويمكنك تنزيل هذه التطبيقات وتنزيلها من خلال App Store.

أجهزة IOS

تشمل هذه الأجهزة iPhone 1 و 2 و iPhone 3G و 3GS، بالإضافة إلى iPhone 4 و iPhone 4S و iPhone 5 و iPhone 5C و 5S و iPhone 6 و iPhone 6 Plus و iPod. classic و iPod nano و iPod shuffle touch و iPad (1.2.3.4) و iPad mini و iPad Air وأجهزة Mac بما في ذلك iMacBook و iMacBook Air و iMacBook Pro و Mac mini و Mac Pro.

إصدارات نظام IOS

  • الإصدار الرابع يحتوي على (100) خاصية جديدة للمستخدم.
  • الإصدار الخامس يحتوي هذا الإصدار على (200) خاصية جديدة للمستخدم.
  • الإصدار السادس يحتوي على أكثر من (200) خاصية.
  • الإصدار السابع تم من خلاله تغيير مظهر النظام والتطبيقات، حيث تم إضافة قفل شاشة جديد وتطبيقات أخرى.
  • الإصدار الثامن في هذا الإصدار تمت إضافة لوحة مفاتيح خارجية، وتطبيق القطعة، وتطبيق النص التنبؤي، وتطبيق الصحة، واختصارات جهات الاتصال، بالإضافة إلى الرد السريع على الرسائل.