إنشاء حساب Google على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تعد Google من أهم الشركات في الوقت الحالي، لأنها من مواقع البحث التي تساعد الأشخاص في العثور على المعلومات بطريقة سهلة ويسهل الوصول إليها.

تقدم Google أيضًا بعض الخدمات الأخرى مثل الخرائط ومتصفح الويب، وسيتم إضافة المزيد إلى متصفح Google Chrome الذي يلعب دورًا رئيسيًا في البحث، وفي هذه الحالة، فإن وجود حساب Google على جهاز الكمبيوتر الخاص بك سيستفيد من هذه الخدمة، من فضلك تابعنا.

قم بإعداد حساب Google على الكمبيوتر برقم الهاتف

يتطلب إنشاء حساب Google على جهاز كمبيوتر بعض البيانات، مثل الاسم وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف.

إذا تم إغلاق الحساب، تتيح لك هذه المعلومات استعادة الحساب في وقت لاحق.

ستمنحك هذه المعلومات بريدًا إلكترونيًا من خدمة Gmail، ويمكنك استخدامها لإرسال ملفات واستلامها من أشخاص آخرين.

طرق وخطوات إنشاء حساب Google على الكمبيوتر برقم الهاتف

افتح موقع Google الرسمي وانقر على أيقونة تسجيل الدخول الموجودة في الزاوية اليسرى العليا. بعد النقر على أيقونة تسجيل الدخول، سترى صفحة جديدة كما هو موضح أعلاه. في نهاية الصفحة على اليمين، ستظهر كلمات إنشاء حساب، انقر فوق هذه الخيارات حتى يتم إنشاء الحساب. الخيارات مطلوبة إذا كان حسابًا شخصيًا أو حسابًا تجاريًا. ثم ينتقل إلى صفحة أخرى تتطلب بعض المعلومات ويجب إدخال هذه المعلومات بشكل صحيح. يوجد اسمك واسم المستخدم أعلى هذه المعلومات. سيكون هذا الاسم هو عنوان بريدك الإلكتروني في Gmail. بعد ذلك، قم بالتمرير لأسفل وستجد كلمة بجانبها للضغط عليها. بعد ملء البيانات المطلوبة والنقر على أيقونة “التالي”، ستظهر صفحة جديدة تطلب منك إدخال رقم هاتفك وتأكيد الرقم مرة أخرى. هذه الخطوة مهمة للغاية، إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك، فسوف تقوم بإدخالها عن طريق رقم الهاتف. بعد إدخال رقم الهاتف، يجب النقر فوق التالي في أسفل الصفحة.

نتبع الطرق والخطوات لإعداد حساب Google على الكمبيوتر

  • ستظهر أمامك صفحة جديدة تحتوي على معلومات اختيارية يمكن ملؤها وقد يتم تخطيها، ولكن هذه المعلومات ضرورية في حالة اختراق حسابك من قبل شخص آخر.
  • بالإضافة إلى العمر، يتم استخدام هذه المعلومات للأمان وتمنحك القدرة على استرداد الحساب في حالة اختراقه من قبل أشخاص آخرين.
  • بعد ذلك، يجب النقر فوق كلمة التالي في أسفل الصفحة التي تظهر أمامك لإكمال باقي الطرق والخطوات.
  • في الصفحة الحديثة التي تظهر أمامك، حصلت على مزايا إضافية. إذا تم الضغط على كلمة “موافق”، فستكون هناك بعض الخدمات الأخرى.
  • على سبيل المثال، يمكنك إجراء مكالمات فيديو وتظهر إعلانات Google أمامك. يمكنك اختيار أفضل ما يناسبك من هذه الصفحة.
  • أخيرًا، ستظهر أمامك صفحة الخصوصية الخاصة بشروط الخدمة وسياسة الخصوصية في Google. يجب أن تقرأها بعناية، وبعد ذلك اضغط على كلمة موافق في أسفل الصفحة.

اخترنا لك أيضًا كيفية فتح حساب Google Play

قم بإعداد حساب Google على الكمبيوتر باستخدام بريد إلكتروني خاص

إذا كنت بحاجة إلى إنشاء حساب Google على جهاز الكمبيوتر، ولكن باستخدام بريدك الإلكتروني الخاص الذي لا ينتمي إلى Gmail، فيجب عليك اتباع الطرق والخطوات التالية

كيفية استخدام متجر Google Play مع الحساب الحديث على الكمبيوتر

  • إذا اتبعت الطرق والخطوات السابقة لإنشاء Google على جهاز كمبيوتر، فيمكنك الاستفادة من الخدمات والمزايا التي تقدمها Google لأصحاب الحسابات، بما في ذلك استخدام App Store من Google Play.
  • تمكنك هذه الخدمة من تشغيل العديد من التطبيقات والألعاب على الكمبيوتر. يمكن اتباع الطرق والخطوات التالية لتشغيل متجر Google Play على الكمبيوتر
  • في البداية، يتطلب منك تنزيل وتنزيل برنامج Blue Stacks، وبعد ذلك، أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور لحساب Google Play الذي تم إنشاؤه مسبقًا.
  • بعد ذلك، يتم تنزيل التطبيقات والألعاب من متجر Play بسهولة.

كيفية تحديث متجر Play على جهاز الكمبيوتر

متجر Google Play، مثل جميع التطبيقات الأخرى، يحتاج إلى التحديث من وقت لآخر، لضمان استخدام المتجر من خلال فتح مواقع الويب والتطبيقات فيه. لفترة من الوقت الآن، تم تحديث تطبيق متجر Google Play تلقائيًا على جميع الهواتف نظرًا لظهور إشعار على الهاتف يتم الضغط عليه، ويحدث تلقائيًا. ومع ذلك، هناك بعض الطرق والخطوات السهلة التي يمكنك اتباعها للحصول على تحديثات تطبيق متجر Google Play بنفسك. هذه الطرق والخطوات هي أولاً، عليك أن تفتح متجر Google Play على جهازك، ثم تظهر كلمة “قائمة” في أعلى الصفحة وعليك النقر عليها. في القائمة التي تظهر قبل كلمة “إعدادات”، اضغط عليها، ثم اضغط على كلمة “إصدار متجر Play” التي تظهر أمامك. يتطلب منك النقر فوق إصدار Play Store مرة أخرى بعد ذلك وسيتم تحديث التطبيق تلقائيًا. في هذه المرحلة، وصلنا إلى نهاية مقالتنا حول إعداد حساب Google على جهاز الكمبيوتر.

في هذا الموضوع، نشرح كيفية إنشاء حساب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للاستفادة من خدمات Google.

هذا باستخدام رقم هاتف، إذا كنت لا تريد استخدام رقم هاتف، فقد أوضحنا كيفية إنشاء حساب Google عبر البريد الإلكتروني.

كيفية إنشاء حساب Google على جهاز الكمبيوتر