في عصر التكنولوجيا الواسعة في العالم كان أشهر ما وصل إليه الإنسان هو الهاتف الذي يجعل المسافة قريبة، ويعتبر الهاتف من عمليات وسائل الاتصال، وكانت ثورة الاتصالات هي الهواتف السلكية. أو كبائن متصلة بسلك كهربائي حتى يتم التوصيل، حتى يأتي الهاتف الذي يجري الاتصالات اللاسلكية، حيث تتم عملية الاتصال من خلال أبراج البث الموزعة داخل مناطق معينة تسمى الخلية، وفي الوقت الحالي الهاتف المحمول لم يعد الهاتف مخصصًا للاتصال فقط، لذلك يمكن استخدام الهاتف لعمليات الاتصال الصوتي والمرئي مع بعضهما البعض، مثل برنامج Viber، ولعمليات الدردشة الواتسية، والتصوير بالكاميرا، والتي أصبحت قابلة للمقارنة مع الكاميرات المستخدمة في أصبح التصوير الرقمي والهواتف الذكية رخيصًا جدًا ومتاحًا للجميع.

أول من اخترع الهاتف كان ألكسندر جراهام بيل الذي اخترعه عام 1876، وكان هذا الاختراع بداية ثورة الاتصالات.

فوائد استخدام الهاتف

  • الاتصال بالآخرين والتحدث معهم الآن ورؤيتهم في نفس الوقت.
  • أرسل رسائل نصية ودردش مع الأصدقاء والعائلة.
  • أصبح الهاتف ترفيهيًا مع وجود تطبيقات Android المستخدمة في الهاتف.
  • الاستماع إلى الملفات الصوتية بجميع أنواعها ومشاهدة الكتب على تطبيقات معينة.
  • استخدام الإنترنت استخدم العالم الكمبيوتر في استخدام الإنترنت واستخدام البريد الإلكتروني لتلقي المعلومات وإرسالها، وكانت من المشاكل والعيوب التي كانت تواجه بعض رجال الأعمال ومستخدمي الإنترنت بشكل كبير سواء لغرض معين. من العمل أو الترفيه أو ما شابه ذلك. تم تغطية الحقول بواسطة الهاتف بجميع تطبيقات الإنترنت المستخدمة، لذلك عند تلقي بريد إلكتروني أو إرسال رسالة، أصبحت جميعها عبر الهاتف.

عيوب استخدام الإنترنت

من المعروف أن التكنولوجيا مرتبطة بالعديد من الفوائد، لكن مشكلتها أنها مصحوبة أيضًا بعيوب قد تضر بالإنسان من الناحية الصحية.

مخاطر صحية اكتشف الخبراء بعد التجربة أن الاستخدام يرتبط بآثار ضارة تسبب تغيرات بيولوجية تسببها الهواتف المحمولة على الخلايا البشرية، وقد تؤدي إلى تغيير في وظيفة الخلايا، مما قد يتسبب في الإصابة بأمراض سرطانية، خاصة في المنطقة. منطقة الدماغ.