هواتف Nokia، وهي من بين الهواتف التي تم استخدامها قبل ظهور أنواع أخرى من الهواتف المحمولة مقارنةً بهواتف Samsung و Ericsson و iPhone. نوكيا التي تعد فنلندا موطن أم نوكيا، وبعد ذلك تم توزيعها على العديد من الدول، تتميز بالجودة العالية للهواتف، ونجحت نوكيا في صنع الكثير من أنوية هواتف نوكيا، ويميز كل هاتف من حيث الشكل والتطبيق والبرمجيات، ونجحت نوكيا اليوم في فرض الهاتف على شريحة كبيرة من الناس، بعضهم ما زال يفضل استخدام نوكيا رغم تقدم سامسونج فيه.

وهواتف نوكيا لم تكن تحظى بشعبية كبيرة، ونذكر كل هاتف من صنع نوكيا له رقم تصنيع خاص به يتكون من خمسة عشر رقمًا، ولا يوجد رقم يتعارض مع رقم آخر، حتى لو اختلفت الأنواع، ونذكر كل هاتف من خلال الإعدادات يتم وضع كود خاص بالحماية وهي عبارة عن شاشة يتم فيها إدخال رقم سري لمنع أي شخص من التحكم في هاتفك والتدخل فيه وخاصة من المتطفلين والأطفال كذلك. عند البرمجة وإدخال رمز الحماية، قد يتعرض صاحب الهاتف لنسيان كلمة المرور الخاصة برمز الحماية أو رمز المرور، ويمنحه الهاتف ثلاث محاولات. عندما تفشل كل هذه المحاولات، ينطفئ الهاتف تلقائيًا، ويعد قفل الهاتف في Nokia برنامجًا مبتكرًا لمنع التحكم في الهاتف، خاصة في حالات السرقة، وعند قفل الهاتف يصبح مغلقًا ولا يُسمح بالمكالمات. هناك طريقة لفتح رمز لنوكيا.

لابد من معرفة الرقم التسلسلي للهاتف، وهو يتكون من خمسة عشر رقمًا يمكن أن نجدها على الهيكل الموجود أسفل البطارية، وهو الرقم بعد كلمة IMEI، وهناك طريقة أخرى للهواتف الذكية عن طريق إدخال ما يلي رمز على الهاتف، علامة النجمة *، ثم العلامة # 06، ثم العلامة # 06، ثم العلامة # # (* # 06 #) سنرى رقمًا يمكننا تسجيله على ورقة خارجية.

نذهب إلى موقع نوكيا الإلكتروني ونختار خيار خدمة قفل الهاتف، ونحدد نوع الهاتف والرقم التسلسلي للهاتف. سيظهر لنا رمز يتكون من أرقام، وهو رمز لفتح قفل Nokia، أو يمكنك الانتقال إلى هذا الرابط مباشرة لهواتف Nokia http//www.unlock.it / imei رابط مباشر. يجب عليك وضع الرقم التسلسلي للهاتف، وإصلاح هذا الرمز على ورقة خارجية، ثم إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى، وإدخال الرمز الجديد عندما يطلب الحماية.