مواقع التواصل

تتنافس شركات التكنولوجيا والبرمجيات الدولية الخاصة في إعداد مواقع الويب التي تتيح للمستخدمين، سواء كانوا أفرادًا أو وحدات أعمال، التواصل مع بعضهم البعض وإرسال الملفات والصور والفيديو والمشاهد المسجلة، بغض النظر عن الغرض منها، لبعضهم البعض في وقت قياسي وفي طرق ووسائل سهلة ضمن أعلى المواصفات المتقدمة، ووفقًا لبرامج حماية عالية وشروط آمنة، ومن بين هذه المواقع موقع Hotmail الشهير، والذي تم تصميمه خصيصًا لتبادل رسائل البريد الإلكتروني والبريد الإلكتروني بين جهات الاتصال المختلفة، ونظراً لأهميته. على مستوى الأفراد ومؤسسات الأعمال حيث أنه يسهل تبادل المعلومات والملفات وما إلى ذلك. سنقدم ونراجع طريقة عمل Hotmail.

هوتميل

هي خدمة بريد إلكتروني مجانية على متصفحات الويب، والتي تم توفيرها من قبل شركة Microsoft الشهيرة ضمن برنامج أو نظام Windows Live، ويعود تأسيسها إلى عام 1996 م من قبل Bhatia and Jack Smith حتى تم الاستيلاء عليها من قبل Microsoft في عام 1997 م، وكان يطلق عليه سابقًا MSN HOTMAIL.

خدمات هوتميل

  • MSN Hotmail هذه خدمة مجانية بسعة تخزين تزيد عن 1000 ميجابايت و 10 ميجابايت للمرفقات.
  • MSN Plus بحوالي عُشر الدولارات الأمريكية سنويًا، وسعة التخزين 2 جيجا بايت، و 20 ميجا بايت للمرفقات.
  • خدمة Microsoft Office Outlook Live مقابل خمسة وأربعين دولارًا أمريكيًا في السنة، بسعة تخزين 2 جيجابايت، و 20 ميجابايت للمرفقات.

كيفية إنشاء حساب هوتميل

  • لإنشاء حساب للمستخدم، يتطلب Hotmail الوصول إلى الارتباط الرئيسي لموقع ويب الخدمة، وهو www.hotmail.com.
  • سيقدم لك الموقع عدة خيارات، بما في ذلك الدخول مباشرة إلى البريد الإلكتروني الخاص بك باستخدام كلمة المرور الخاصة بك إذا كان لديك بالفعل حساب Hotmail أو بريد إلكتروني، وإذا لم يكن لديك حساب خاص بك، فيجب عليك التسجيل كمستخدم جديد لإنشاء حساب جديد، عن طريق ملء البيانات المعلومات الشخصية المطلوبة منك هي الاسم الأول والأخير، والاسم أو عنوان البريد الإلكتروني الذي تريد إنشاءه، وعليك التأكد من عدم وجوده وأنه كان سابقًا مسجلاً من قبل شخص آخر عن طريق الحصول على موافقة Hotmail عليه، ثم ضع كلمة المرور وتأكيدها لتكون قوية لتجنب الاختراق، وتحديد المنطقة التي تعيش فيها، ثم تاريخ الميلاد والجنس، بالإضافة إلى عنوان بريد إلكتروني آخر يمكنك من خلاله سيصل إلى هذا البريد في حالة نسيان كلمة المرور الخاصة بك أو اختراقها، ثم حفظ البيانات في النهاية.