تأسست شركة جوجل العملاقة عام 1998 م كمشروع خاص لطالبين جامعيين (لاري بيدج) و (سيرجي برين) برأس مال صغير، ثم طرحت الشركة حصصها في طرح عام أولي عام 2004 م، وبعد ذلك قامت الشركة بطرح أسهمها في طرح عام أولي عام 2004 م. ارتفعت أسهم الشركة وبدأت في الارتفاع شيئًا فشيئًا.

وتقدم شركة جوجل خدمات رائعة في مجال الإنترنت وتجني أرباحها من الإعلانات الكبيرة التي يتم عرضها على الإنترنت. لديه أقوى محرك بحث على الإطلاق، وهو محرك Google، بحيث لا يعرف الناس العاديون أي محرك بحث آخر غير Google. لديها خدمات كبيرة ورائعة في مجال الإنترنت والاتصالات، وخدماتها في ازدياد. يومًا بعد يوم مع الحفاظ على جودة ودقة الخدمات التي تقدمها.

بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها شركة جوجل، فإنها تعتبر نموذجًا إداريًا ممتازًا، في إدارة المنتجات والخدمات، وفي إدارة الأفراد والموظفين، حيث يتمتعون بامتيازات كثيرة نادرة بالنسبة للشركات الأخرى.

من بين الخدمات الإلكترونية التي تقدمها جوجل

محرك البحث.

متصفح جوجل كروم.

جوجل بلس للتواصل الاجتماعي.

أخبار جوجل أخبار جوجل.

أماكن Google.

خرائط جوجل.

جوجل Adwords.

جوجل Adsense جوجل ادسنس.

تحليلات كوكل.

جوجل بلس جوجل بلس.

جوجل إيرث جوجل إيرث.

جوجل سكاي. جوجل سكاي

جوجل مون.

Google Mars Google Mars.

ترجمة جوجل جوجل ترجمة.

إجابات Google ومجموعات Google.

مدونة جوجل بلوجر جوجل.

تقويم جوجل.

جوجل gmail.

Google Grants.

توقيت جوجل.

والعديد من الخدمات الأخرى سواء خدمات بحثية أو تطبيقية

لكل خدمة مزايا عديدة، وهنا نستعرض أهم ميزات متصفح Chrome

  • السرعة (سرعة البحث والتنقل – سرعة التشغيل) يعتبر Google Chrome من أسرع محركات البحث، حيث يستخدم تقنيات متقدمة لزيادة السرعة، وأهمها محرك عرض WebKit، والذي يتميز سرعة عرضه بالإضافة إلى لغة جافا سكريبت المستخدمة في برمجة Chrome وتطويره المستمر، ليصبح أسرع في تنفيذ التطبيقات.
  • البساطة تم تصميم Chrome ليكون سهل الاستخدام وخاليًا من التعقيدات. البساطة هي فتح الصفحات في Taps والاحتفاظ بها بعد إغلاق المتصفح، حيث يتم تذكيرها بعد فتح المتصفح مرة أخرى، وقوة إدارة علامات التبويب تجعل المتصفح قادرًا على فتح أكثر من 100 علامة تبويب دون التأثير والنتائج على سرعة العرض في الصفحات، والبساطة هي سهولة فتح ملف PDF حيث تم تقديم الخدمة لفتحه من خلال المتصفح دون الحاجة إلى التحميل ثم فتحه.
  • الأمان هو عنصر مهم في التصفح عبر الإنترنت، حيث يتميز Chrome بالتحديثات المستمرة للمتصفح يتم من خلالها ضبط إعدادات الأمان، ومسح أكواد المواقع، حيث يعرض رسالة تحذير ضد فتح بعض المواقع التي قد تحتوي على فيروسات أو برامج ضارة، ويمنع Chrome من تنزيل أي برنامج قد يضر بجهاز المستخدم.
  • الخصوصية يدعم Chrome الخصوصية بأشكال مختلفة، بما في ذلك عدم الاحتفاظ ببيانات المستخدم الخاصة على المتصفح، ويمكن حذفها. أيضًا من إعدادات Chrome يمكن حذف الروابط والمواقع التي تم الوصول إليها مؤخرًا، وإذا كان المستخدم لا يريد أن يقوم Chrome بتسجيل التصفح الذي يقوم به، فيمكن القيام بذلك من خلال التصفح المخفي، بالإضافة إلى تعطيل الإعلانات التي تزعج العديد من المستخدمين.
  • تخصيص المظهر وهي ميزة تجعل المستخدم أكثر حيث يكون جو التصفح مناسبًا له بما يحبه، حتى يتمكن من تخصيص لون Chrome وخلفيته، والإضافات التي تتضمن تطبيقات محددة وموضوعات خاصة بالموقع.
  • تسجيل الدخول هذه الخدمة التي تُستخدم في جميع تطبيقات Google، تجعل Chrome يسجل جميع المواقع والتخصيصات المفضلة لديك عبر جميع الأجهزة التي تدخل من خلالها Chrome مع تسجيل الدخول، بحيث تصل التحديثات مباشرة، وهذه الخدمة مفيدة بحيث إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم يتعطل، يمكنه الحصول على جميع الامتيازات التي خصصها في Chrome على جهازه، يمكنه الحصول عليها على أي جهاز آخر، كل ما عليه فعله هو تسجيل الدخول بنفس الحساب الذي كان يستخدمه على جهازه.