تحميل وتنزيل برامج سطح المكتب

لقد تطور عالم الكمبيوتر ويتطور بسرعة مذهلة، والتسارع اليومي للتطورات المبتكرة فيه يكاد يكون من المستحيل حتى للمتخصص في هذا المجال أن يفهم أو يحيط بجزء كبير منه. عليهم بذل جهد ووقت ثمينين لحل مشكلة صعبة بالنسبة لهم، وكان الحل أمامهم وفي متناول أيديهم، لكنهم للأسف لم يلاحظوا ذلك. سأقوم هنا باستعراض بعض البرامج الجميلة والمفيدة التي ستفيد المستخدم وتستمتع به

– البرنامج الأول هنا هو برنامج Real Desktop، الذي يحول سطح مكتب جهازك إلى سطح مكتب حقيقي ثلاثي الأبعاد يخطف الأنفاس. يعتبر من روائع البرامج المسلية والمفيدة التي تبقيك بعيدًا عن جهازك وسطح مكتبك الحالي من الملل والضيق والروتين والإحباط، حيث يجعل هذا البرنامج سطح مكتبك ثلاثي الأبعاد بطريقة رائعة مع القدرة للتحكم في جميع الأيقونات الموجودة عليها وإضافة أصوات مصاحبة رائعة وثلاثية الأبعاد كذلك، وكذلك التحكم في عرض وعرض الأيقونات وإظهار ما تريد منهم وإخفاء ما تريد منهم أيضًا، وتغيير أماكنهم بحيث أنت تصنع وترتب كل شيء تستخدمه أكثر لجعله أول شيء في المكان والمكان.

كما ستتمتع بمزايا أخرى باستخدامه، مثل إظهار أسماء الملفات أو عدم عرضها، والاستمتاع بمزايا رائعة أخرى في هذا البرنامج الرائع والجميل والقوي للغاية الذي تنتجه شركة G-Soft. ربما ستحتاج إلى وجود وتوافر DirectX 9.0c، وهو موجود ومتوفر في كل جهاز تلقائيًا مع نظام التشغيل الذي هو عليه.

البرنامج الثاني هنا هو برنامج Google Translate Desktop وهو برنامج ترجمة Google للغة العربية والإنجليزية ونصوص أخرى، حيث يمكنك الترجمة بمرونة كبيرة وسهولة بين جميع لغات العالم مباشرة تحت تصرفك دون مطالبتك لتسجيل الدخول إلى موقع Google Translate. إنه برنامج مجاني ومفيد للغاية لأولئك الذين يتعاملون مع الأجانب، وهو إنتاج ممتع ومتقن ورائع من G-Soft.

– البرنامج الثالث هنا هو برنامج RAR Fix وهو برنامج يقوم بإصلاح جميع الملفات المضغوطة التالفة التي لم تعد تعمل بمنتهى السهولة والكمال، وهذا البرنامج مجاني أيضا وهو من أكثر البرامج العملية والمفيدة للعديد من نحن. حجمه آلاف ميغا وبعد إنتظار طويل للتحميل نجد أنه عندما يصل إلى الكمبيوتر فإنه تالف ولا يفتح ولا يعمل ولا يمكن فتح ضغطه فنحن نشعر بالإحباط لذلك جاء هذا البرنامج لمساعدتك في حل هذه المشكلة الصعبة عن طريق سحب وحفظ ما يمكن حفظه والعمل على إصلاح الجزء الذي لم يتم حفظه قدر الإمكان.

البرنامج الرابع هنا هو برنامج WorldWide Telescope للسفر بين الكواكب والنجوم والأقمار والمجرات بصور حقيقية ورائعة ومذهلة أنتجتها شركة Microsoft. مشهور عالميًا مثل Hale Telescope، حيث ستتمكن من خلال هذا البرنامج، كما قلنا، من مشاهدة الفضاء والاستمتاع بالهبوط على المريخ والزهرة وزحل، والانتقال إلى الشمس وإلى أي مكان في الحجم الضخم، عالم ضخم وواسع وهذا البرنامج مشابه ومنافس قوي لبرنامج Google Earth الشهير وهو مفيد جدا للطلاب وعلماء الفلك وطلاب الجامعات وجميع الناس.