أصبح البريد الإلكتروني في عصرنا هذا من ضروريات الإنسان لإثبات هويته ونفسه في المجتمع وإثبات وجوده. من ليس لديه بريد إلكتروني يضيع في المجتمع. كيف هي طريقة إنشاء بريد إلكتروني، لذلك نقوم بما يلي

1- لإنشاء بريد إلكتروني، هناك عدة خيارات. يمكن إنشاؤه على Yahoo أو Hotmail أو Gmail، حتى نتمكن من الدخول إلى الموقع المطلوب.

2- عند دخول الموقع المطلوب لدينا خيار الدخول واستبعاده وهناك ايضا كلمة (تسجيل) التي نضغط عليها

3- عند النقر فوق (تسجيل)، سيتم فتح نموذج لنا يتضمن أ- الاسم الأول ب- اسم العائلة ج- عنوان البريد الإلكتروني د- الجنس الإلكتروني- عيد ميلاد و- كلمة المرور ز- كلمة السؤال هناك أيضًا فرعي- قسم للنموذج الذي يحتوي على كل مما يلي أ- اسم المعلم ب- عنوان الشارع ج- المدينة د- الولاية / المقاطعة هـ- الرمز البريدي و- الهاتف

نقوم بإدخال الاسم والاسم الأخير، ثم نختار الجنس سواء أكان ذكرًا أم أنثى. نضع اسم البريد الإلكتروني الذي نريده، على سبيل المثال mawdo3-111 ********. com، ثم نضغط على كلمة التحقق من التوفر للتأكد من أن البريد الإلكتروني لا يتطابق مع البريد الإلكتروني الآخر في الاسم، ثم نكتب كلمة المرور المكونة من أرقام أو أحرف لا يقل مجموعها عن ستة، ثم نعيد كتابة كلمة المرور، ثم سيأتي إلينا مربع يسمى سؤال، نختار منه سؤالاً و أجب عنها في الفراغ أدناه، ثم يتبع عنوان البريد الإلكتروني البديل، فنكتب أي عنوان، ثم ندخل تاريخ الميلاد، ومكان الإقامة، ورقم صندوق البريد، كما هو موجود في نهاية النموذج. ترى صورة بأحرف وأرقام غير واضحة في المربع الذي يليها. اكتب ما تراه في الصورة. في المربع التالي، اكتب عنوان البريد الإلكتروني الذي اخترته، ثم نضغط على كلمة أقبل، ثم ستفتح لك صفحة، اختر كلمة متابعة، ثم تفتح لك صفحة، اضغط على كلمة بدء Hotmail، سيتم فتح صفحة، اضغط على كلمة متابعة، وسيتم فتحها. بعض المعلومات عن الموضوع –

01 يجب أن تعلم أنه عند تسجيل اسمك الأول والأخير، فإن الاسمين اللذين ستكتبهما هما ما سيظهر للآخرين عندما ترسل لهم رسالة

02 عند اختيار البلد الذي تعيش فيه، فانتظر قليلاً حتى يتم تحديث الصفحة، وسترى حدوث ذلك تلقائيًا ويظهر لك المدن الواقعة تحت الدولة في مجال الولاية، بحيث تصبح المدينة.

03 في حقل الرمز البريدي، اكتب رقم صندوق البريد العادي، على سبيل المثال 9573 وغيره. هنا يجب ألا نتركه فارغًا. إذا لم يكن لديك بريد فاكتب 123456 فقط ولن يضرك شيء.

04 يجب ذكر الجنس أو الجنس سواء ذكر أم أنثى.

05 عند إدخال تاريخ الميلاد يجب أن يكون بالميلادي فقط

06 لاختيار الوظيفة التي تمارسها، انقر عليها. ثم ستظهر لك قائمة بالمهن المتاحة. إذا كنت تعرف اللغة الإنجليزية بالكامل ستعرف ما هو المقصود، أما إذا كنت لا تعرف ذلك فاختر السطر الأخير ومعناه الآخر. هنا، على سبيل المثال، سنختار الطالب الطالب.

07 أما بالنسبة للسطرين الأخيرين، فعند وضع علامة عليهما بحيث تظهر علامة اختيار داخل المربعين الصغيرين، فهذا يعني تلقي العروض التجارية والإعلانية، فلا داعي له لإيذاء رأسه برسائل غير ضرورية، لذلك هو يجب إزالة هاتين العلامتين على الفور وتركهما كمربعين فارغين بدون علامات من أجل تجنب الرسائل التي تصل إليه يوميًا بالعشرات دون أي فائدة.