تعتبر شركة Honor الصينية من أقوى الشركات التي اقتحمت أسواق الهواتف العالمية خلال الفترة الماضية، حيث تعمل الشركة باستمرار على توفير هواتف بسعر مناسب للجميع بمواصفات رائدة، وفي هذا السياق فإن أعلنت شركة Honor عن هاتف Honor X6s، في البداية، ومن الجدير بالذكر أن هاتف Honor الجديد يندرج ضمن هواتف Honor متوسطة المدى.

لاحظ أنه تم الإعلان رسميًا عن هاتف Honor X6s في نهاية شهر سبتمبر الماضي، ويبدو أن هذا الهاتف يشبه إلى حد بعيد شقيقه الأصغر Honor X6 من حيث التصميم الخارجي، حيث تأتي شاشة Honor X6s بشق صغير بالنسبة لـ كاميرا سيلفي.

مواصفات هاتف Honor X6s

يأتي هاتف Honor X6s المحمول بشاشة IPS LCD مميزة مقاس 6.5 بوصة، وتدعم الشاشة جودة HD Plus، وفيما يتعلق بنظام عمل الهاتف، يعمل هاتف Honor الجديد مع واجهة Magic UI 6.1 التي طورتها شركة Honor، مع لاحظ أن هذه الواجهة مبنية بالكامل على نظام التشغيل Android 12، ويحتوي الهاتف على قارئ بصمات الأصابع مدمج في زر الطاقة.

يعمل هاتف Honor X6s الجديد بمعالج قوي مناسب لهذه الفئة السعرية، حيث أن المعالج من إنتاج شركة MediaTek التايوانية من نوع Helio G25، وفيما يتعلق بمساحة تخزين الهاتف وذاكرة الوصول العشوائية، يتوفر الهاتف في نسختان، الأولى تحمل 4 جيجا بايت رام، ومساحة تخزين 64 جيجا بايت، والثانية بها 4 جيجا بايت رام، و 128 جيجا بايت مساحة تخزين.

أما بالنسبة لكاميرا الهاتف، فالكاميرا الأمامية تأتي بدقة 5 ميجابكسل وتعمل على التقاط صور سيلفي ومكالمات فيديو بجودة ممتازة، وتأتي الكاميرا الخلفية الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 1.8، وتعمل الكاميرا الخلفية الثانية مع تصوير الماكرو. ويأتي بدقة 2 ميجا بكسل، وتأتي الكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجا بكسل.

كما يحمل الهاتف بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة، كما يدعم هاتف Honor الجديد الشحن السريع بقدرة 10 وات.

سعر هاتف Honor X6s

وفيما يتعلق بالسعر المتوقع للهاتف، لم توضح التسريبات حتى الآن السعر المتوقع للهاتف، مشيرة إلى أن الهاتف مشابه جدًا لهاتف Honor X6، ومن المتوقع أن يتم إطلاق الهاتف في الأسواق العالمية. الأسواق المحلية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، حيث يتوقع بعض الين في المنتديات الأجنبية أن يتراوح سعر الهاتف بين 145 و 200 دولار.