يشعر البعض أن تصفح الرسائل على تطبيق واتس اب يكون مرهقا للعين خاصة أثناء الليل، لذلك قدم واتس اب ميزة رائعة تعمل على حماية العينين من الضوء الأزرق المنبعث من شاشات الأجهزة الذكية في جميع الأوقات، وخصوصا في الليل.

كيفية تنشيط الوضع المظلم في WhatsApp

وأدخل واتس آب ميزة الوضع المظلم في تطبيق iOS و Android، وكانت هذه الميزة من أكثر الميزات المطلوبة من قبل العديد من المستخدمين، ويمكنك تمكين أو تعطيل هذه الميزة من خلال إعدادات التطبيق.

كيفية تنشيط الوضع المظلم في WhatsApp

تدعم جميع إصدارات WhatsApp ميزة الوضع المظلم في فترة قصيرة، بما في ذلك إصدار سطح المكتب وإصدار الويب، وتهدف هذه الميزة بشكل أساسي إلى إطالة عمر البطارية بالإضافة إلى تقليل إجهاد العين عند استخدام التطبيق في بيئة منخفضة الإضاءة، و يمكنك تشغيل خيار الوضع الداكن في تطبيق واتس اب، وستعمل هذه الميزة على تقليل إجهاد العين إلى الحد الأدنى، من خلال جعل الألوان في خلفية التطبيق رمادي غامق وأسود.

سنشرح في هذا المقال كيفية تفعيل الوضع المظلم حيث يمكنك القيام بذلك باتباع هذه الخطوات البسيطة وهي فتح تطبيق واتساب على الهاتف ثم الضغط على المزيد من الخيارات بالضغط على أيقونة ثلاثية النقاط في أعلى اليمين، انقر على خيار الإعدادات من القائمة المنسدلة، ثم انقر على خيار الدردشات، ثم انقر على خيار السمة، ثم داكن.

كيفية تنشيط الوضع المظلم في WhatsApp

يمكنك تنشيط هذا الوضع على هواتف iPhone من خلال إعدادات الجهاز، والانتقال إلى الإعدادات، ثم النقر فوق Display & Brightness في خيار APPEARANCE، ثم قم بتشغيل الوضع المظلم.

يمكنك الآن تفعيل وضع الفلتر الأزرق على هاتفك، وذلك لحماية العينين من الإجهاد، حيث يمكنك اتباع بعض الخطوات البسيطة والسهلة للغاية لتفعيل هذه الميزة في الهاتف وحماية العينين من الإجهاد، باتباع تلك الخطوات. خطوات في الفيديو التالي يحتوي على العديد من التفاصيل الهامة.