بالنسبة لأفلام قناة سينما 1 الفضائية على القمر الصناعي نايل سات، تعرض القناة أفلام مصرية وعربية معاصرة وهي تابعة لشبكة قنوات أوربت المشفرة، حيث تحرص القناة على إثراء تجربة المشاهد العربي من خلال تقديم أفلام العرض الأول. أسبوعيًا على شاشة القناة، بالإضافة إلى تقديم حوالي 360 فيلمًا من أجمل الأفلام العربية الحائزة على جوائز المهرجانات الكبرى، حيث تعرض القناة جميع الأفلام التي يبحث عنها جميع المشاهدين في مصر وجميع الدول العربية، لأنها تقدم جميع الأفلام الحصرية. الأفلام دون انقطاع أو انقطاع بث القناة.

العديد من البرامج المتنوعة التي تتحدث عن السينما المصرية والعربية وجميع الأفلام العربية التي تعرض على شاشتها يتم بثها، وكل هذا يتم عرضه على شاشة التلفزيون والقناة، ويتم عرض أفلام السينما 1 كاملة دون حذف أو انقطاع مع الإعادة في أوقات مختارة بعناية لراحة المشاهد في اختيار وقت المشاهدة، وهذا ما يفضله الكثير من المشاهدين الذين يبحثون عن القناة من بين العديد من القنوات التي تقدم جميع الأفلام المصرية، والعديد من المشاهدين الذين يرغبون دائمًا في مشاهدة كل الأفلام الحصرية. الأفلام التي يتم عرضها على القناة تدور دائمًا حول القناة دون انقطاع أو انقطاع.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن القناة من القنوات الرائدة في مجال السينما المصرية، وكل العرب يبحثون عنها. والمطربة ليلى مراد والفنان فريد الأطرش والفنان عبد الحليم حافظ وكذلك سندريلا السينمائية المصرية الفنانة سعاد حسني التي شاركت وقدمت العديد من الأفلام التي شاهدها جميع المشاهدين في الوطن العربي ومصر حتى الآن، والعديد من الأفلام. الفنانين الآخرين الذين تظهر أعمالهم على شاشة القناة.

تردد قناة سينما 1 للأفلام 2023

تردد القمر جودة FEC / SR

نايل سات10892 (ح)27500 – 5/6SD
اسم القناة في قائمة القنوات هو “Cinema 1”

يتجمع عدد كبير من المشاهدين داخل مصر وخارجها لمشاهدة الأفلام التي تعرض على القناة، وكذلك مشاهدة أفضل الأفلام الحصرية التي يتم بثها من خلالها. تردد القناة يتم ضبطه عبر القمر الصناعي نايل سات لمشاهدة القناة على مدار 24 ساعة بدون انقطاع أو انقطاع وبشكل مستمر.