هل تردد القنوات التركية على النايل سات 2023 صحيح أم كذبة وبالفعل هناك تردد للعديد من القنوات التركية على القمر الصناعي نايل سات، فبعض الناس يظن أن القنوات التركية موجودة فقط على القمر الصناعي التركي تركسات .. أو توجد في القنوات العربية المدبلجة، لكن القنوات التركية أتت وتردداتها على النايل سات. لذلك من خلال موقع التقنية العربية سنتعرف على تردد هذه القنوات مع لمحة موجزة عن محتواها.

تردد القنوات التركية

الكل يبحث عن تردد قنوات المسلسلات التركية التي أصبحت تحظى بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط وخاصة في الدول العربية … عندما عُرضت المسلسلات التركية لأول مرة وجد المشاهد العربي نفسه أمام عمل رائع من الفن … القصة والحبكة والأحداث الدرامية متماسكة للغاية.

كما أنه نوع مختلف من المسلسلات لم يره من قبل، لذا كان الإقبال عليها كبيرا .. حتى أن بعض القنوات العربية اشترت هذه المسلسلات ودبلجتها بالعربية، وهذا ما أدى إلى دبلجة بعض القنوات التركية لمسلسلاتها بـ حسنًا .. من أجل زيادة نسبة المشاهدة، مما يؤدي إلى زيادة أرباحها.

ولزيادة مشاهدته في المنطقة العربية، يجب اختيار قمر يتمتع بنسبة مشاهدة عالية، وكان هذا هو المعيار في اختيار القمر الصناعي المصري الفرنسي نايل سات .. من خلال الفقرات التالية سنتعرف على تردد القناة التي تضم أبرز المسلسلات المعروضة.

تردد قناة ETV

تردد هذه القناة هو أحد ترددات القنوات التركية على النايل سات. هذه القناة من القنوات المشهورة جدا في تركيا. تأسست عام 1992، وهي قناة تبث الدراما التركية، ومنذ نشأتها تبث مسلسلات بلغة شعب الأناضول، ولكن بعد أن أطلقت ترددها على النايل سات.

بدأت بترجمة ودبلجة مسلسلها إلى اللغة السورية أو اللبنانية، لأن معظم العرب لا يفهمون اللغة التركية .. إذا عرضت المسلسل بلغته الأصلية فلن يشاهده أحد، وسيعاني من خسائر فادحة، لأنه تبث أحيانًا بعض البطولات والرياضات المحلية.

يعتبرها البعض من القنوات المختلفة على النايل سات، لذلك سنتعرف أكثر على ترددها من خلال ما يلي

يمكنكم التواصل مع القناة من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت، أو يمكنكم الدخول على صفحتها الرسمية على الفيسبوك .. لمتابعة آخر الأخبار يمكنكم الدخول إلى صفحتهم على تويتر، لمتابعة صور الفنانين يمكنكم الدخول إلى قناة انستغرام.

أشهر مسلسلات قناة ATV

ومن أشهر المسلسلات التي يتم بثها حاليًا على القناة مسلسل Black Love الذي يحبه الكثير من محبي الدراما التركية .. تم بث هذا المسلسل لأول مرة في عام 2014 بطولة النجم التركي توبا بويوكوستن والنجم إنجين أكيورك.

تحكي قصة المسلسل قصة مصممة مجوهرات عادت من إيطاليا إلى تركيا للاحتفال بعيد ميلادها مع عائلتها. الشخصية الأخرى هي محقق جريمة يذهب في إجازة لإقامة حفل زفافه، لكنه يفاجئ مصمم المجوهرات وتبدأ بينهما قصة حب .. هذه القصة تواجه بعض الصعوبات في مواجهة المافيا الإيطالية.

دعنا نتعرف على أسماء باقي المسلسل من خلال النقاط التالية

  • سلسلة الحب اللص.
  • سلسلة طيور بلا أجنحة.
  • سلسلة شارع السلام.
  • سلسلة النساء المتزوجات الغاضبات.

تردد قناة لانا التركية

وتتميز هذه القناة بكونها تعرض مسلسلات تركية مدبلجة باللهجة العراقية، لذلك فهي تعتبر من القنوات القليلة التي لا تعرض المسلسلات بالدبلجة المعروفة .. لذلك فإن الباحثين عن تردد القنوات التركية على على النايل سات معرفة تردد تلك القناة.

كما تبث مسلسلات رائعة مثل المسلسل الشهير وادي الذئاب والذي يعتبر من المسلسلات التي لها أجزاء كثيرة .. وقد وصل الآن إلى موسمه السابع ويحكي قصة طفل تبنته عائلة كاندان، الذي يكبر ويصبح رجلاً للمخابرات التركية .. مطلوب لعملية تسمى وادي الذئاب.

لكن بشرط أن يموت ويولد بشكل وشخصية أخرى .. المسلسل سياسي وعملي، بطولة محمد نجاتي شاشماز، والمذيع دفني ساميلي، بالإضافة إلى الفنان جاهد كايا أوغلو.

بعد أن تعرفنا على أشهر المسلسلات، تعرفنا الآن على تردد القناة، وذلك من خلال الجدول التالي

تبث القناة بتقنية SD، ليتمكن كل من يملك أجهزة استقبال من مشاهدة محتوياتها، كما تبث بعض المسلسلات الأخرى مثل مسلسل We Go Together، Bitter Enab وغيرها من المسلسلات التركية المتميزة.

تردد قناة التركية شو

تعتبر هذه القناة من أشهر القنوات في تركيا. تأسست عام 1992، وأضيف ترددها إلى تردد القنوات التركية على النايل سات منذ وقت ليس بقصير، لكنها استطاعت إثبات نفسها على الساحة … من خلال العرض الأول للمسلسل الذي تم عرضه على شاشاتها.

ومن أشهر هذه المسلسلات مسلسل “الحب لا يفهم”. تم إنتاج هذا المسلسل الرومانسي عام 2023، وعرض لأول مرة في نفس العام على هذه القناة لتكون القناة الحصرية للمسلسل.

تدور قصته حول فتاة تعيش مع أصدقائها في تركيا، وتبدأ حياتها العملية كمساعدة لوريث أكبر عائلة في صناعة النسيج. تدور القصة بينهما في إطار كوميدي ورومانسي. المسلسل من بطولة بوراك دينيز والممثلة التركية وعارضة الأزياء هاندا أرشيل.

بعد أن تعرفنا على المسلسلات التي تعرض على القناة، أصبحنا نعرف الآن تردد قنوات تركيا على النايل سات كالتالي

كيفية التواصل مع القناة

إذا كنت من باحثي اللغة التركية، يمكنك متابعة معظم المسلسلات الجديدة التي تظهر على القناة، من خلال الدخول إلى موقعها الرسمي على الإنترنت .. كما يمكنك الدخول إلى صفحتها من موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

يمكن لعشاق تويتر الدخول إلى صفحة القناة عليها .. أما بالنسبة لمتابعي انستجرام فقد أنشأت القناة صفحة لها على انستجرام يمكنكم الوصول إليها.

تردد قناة TRT العربية

تردد القنوات التركية على النايل سات لا يخلو من اهم تردد القنوات الناقلة للدراما التركية وهي قناة تي ار تي التركية .. هذه القناة التي تعتبر رائدة المسلسلات التركية هي اختصار لكلمة تي ار تي. عن “Türkiye Radyo ve Televizyon” “كورومو، وتعني هيئة الإذاعة والتلفزيون التركي.

لذلك من الطبيعي أن تكون القناة الأم في هذا المجال، باعتبارها القناة التركية الأكثر مشاهدة في الوطن العربي، ومن أشهر المسلسلات التي بثتها “البيت الكبير، مسلسل السلطان حريم، مسلسل أرطغرل”. مسلسل القيامة. ”

تردد هذه القناة بسيط جدا وسنعرضه من خلال الجدول التالي

كما تبث القناة مسلسلاتها بدقة SD حتى تكون متاحة لجميع المجموعات العربية.