حذر بافيل دوروف، مؤسس تطبيق Telegram، جميع مستخدمي تطبيق WhatsApp الشهير، لتجنب اختراق هواتفهم، ومحاولة استخدام أي تطبيق مراسلة فورية آخر، وذلك لضمان حماية بياناتهم، والابتعاد فورًا عنهم. من تطبيق المراسلة الفورية WhatsApp.

مؤسس Telegram يحذر من WhatsApp

أضاف مؤسس تطبيق Telegram أن WhatsApp مليء بالثغرات الأمنية التي تسمح باختراقه، بالإضافة إلى السماح للحكومات والمتسللين ووكالات إنفاذ القانون بتجاوز التشفير، وجميع الإجراءات الأمنية الأخرى الموجودة فيه، وبالتالي يمكنهم رؤية جميع بيانات المستخدم.

مؤسس Telegram يحذر من WhatsApp

وحث دوروف جميع مستخدمي التطبيق على الابتعاد عن هذا التطبيق، قائلاً “نتعرف كل عام على بعض المشاكل في WhatsApp التي تعرض كل شيء على أجهزة المستخدمين للخطر، ولا يهم إذا كنت أغنى شخص على وجه الأرض، كما لو كان تطبيق WhatsApp مثبتًا على هاتفك. وفقًا لصحيفة The Independent، يمكن الوصول إلى جميع بياناتك من التطبيق الموجود على جهازك.

وأوضح دوروف أنه لا يدفع للناس مقابل استخدام تطبيق Telegram، حيث أن Telegram لا يحتاج إلى ترقية إضافية، ويمكنك استخدام أي تطبيق مراسلة فورية، لكن الابتعاد عن WhatsApp، حيث أصبح الآن أداة مراقبة لمدة 13 عامًا.

مؤسس Telegram يحذر من WhatsApp

الجدير بالذكر أن تحذير مؤسس Telegram جاء بعد أن أصدر WhatsApp تحذيرًا أمنيًا للمستخدمين في سبتمبر الماضي، وأوضح أنه أصدر إصلاحًا لثغرة أمنية سمحت للمتسللين بزرع برامج ضارة على جهاز المستخدم أثناء تصوير مقطع فيديو. المكالمة، حيث تم تصنيف الثغرة الأمنية على أنها خطيرة، وسمح الخلل الآخر الذي تم الإبلاغ عنه للمهاجم بزرع ملف فيديو ضار، لذلك حذر دوروف من استخدام تطبيق WhatsApp للرسائل الفورية لتجنب سرقة بياناتك.