جديد على نايل سات وعرب سات وهوت بيرد “تردد قناة تي ار تي عربي”، وتعرض هذه القناة المشاهدين بمحتوى متنوع، حيث تعرض على شاشتها العديد من البرامج المتنوعة التي تناقش جميع المجالات السياسية والاجتماعية والرياضية والحياة الأخرى، كما فضلا عن المسلسلات الدرامية المميزة. تعمل القناة على تجديد محتواها باستمرار للحفاظ على نجاحها وأيضاً لتلبية رغبات وميول جميع المشاهدين داخل وخارج الوطن العربي، وسنعرض لكم الآن تردد قناة TRT العربية والمزيد من المعلومات حول القناة، نشأته والمحتوى المقدم من خلاله.

حول قناة TRT العربية

قناة TRT العربية هي قناة فضائية مملوكة لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية. تم تأسيسها وإطلاقها في 4 أبريل 2010 م. يقع مقرها الرسمي في اسطنبول، تركيا، ومديرها في الوقت الحالي هو توران كشلكجي.

TRT Arabic هي القناة الفضائية التركية الأولى التي تعمل باللغة العربية وتقدم محتواها للمشاهدين في العالم العربي، بقرار من حكومة حزب العدالة والتنمية، حرصًا منها على دعم التواصل الثقافي والفكري بين الأتراك والعرب.

تقدم قناة TRT العربية العديد من البرامج المتنوعة التي تناقش جميع المجالات والاتجاهات والأفكار المتنوعة، وتهتم بشكل خاص بالظروف السياسية المشتركة بين تركيا والعالم العربي، فضلاً عن البرامج الاجتماعية والثقافية والترفيهية المختلفة. اللغة العربية الفصحى.

برامج قناة تي ار تي العربية

  • برنامج ألف با تركيا برنامج حواري يناقش كافة التطورات والأحداث الجارية في تركيا والدول المجاورة لها، ويستضيف العديد من المسؤولين والمحللين.
  • برنامج Holiday Joy سيأخذك هذا البرنامج في إجازة في جميع أنحاء تركيا، وفي كل احتياج يذهب إلى أفضل وأشهر الأماكن في المدينة.
  • برنامج دار الطب وهو برنامج متخصص في المجال الطبي يناقش الأمراض المختلفة وطرق علاجها والوقاية منها، على يد مجموعة كبيرة من أفضل الأطباء العرب.
  • برنامج صباح الخير من اسطنبول هو برنامج صباحي يتناول كل الأشياء والمجالات والموضوعات التي تهم المشاهدين من جميع أنحاء العالم.
  • برنامج الاستاد وهو برنامج متخصص في الشؤون الرياضية. يعرض الأخبار الرياضية وأحوال الأندية العربية والعالمية، ويستضيف العديد من الخبراء والمحللين الرياضيين.
  • برنامج في ظلال الأحداث تقدمه الإعلامية ريم بو حسن، وهو برنامج حواري سياسي يستضيف العديد من المسؤولين والخبراء في الشؤون السياسية.

تردد قناة تي ار تي العربية الجديد

يمكنكم مشاهدة قناة تي ار تي العربية على أحد الأقمار الصناعية التالية على مدار 24 ساعة مجانًا دون مشاكل أو انقطاع في البث، حيث نوفر لكم تردد قناة تي أر تي العربية الجديدة على مختلف الأقمار الصناعية نايل سات وعرب سات بدر وهوت بيرد. وتحديث دوري للجدول بمجرد الإعلان عن التغييرات في تردد قناة TRT العربية.

تردد قناة تي ار تي العربية 2023

تردد القمر جودة FEC / SR

نايل سات11392 (الخامس)27500 – 7/8SD
نايل سات10160 (الخامس)27500 – 5/6SD
عرب سات12092 (الخامس)27500 – 5/6SD
عرب سات12073 (ح)27500 – 3/4عالية الدقة
الطيور الساخن11565 (ح)27500 – 3/4عالية الدقة
اسم القناة في قائمة القنوات هو “TRT Arabi HD”.

قناة TRT العربية البث المباشر

كما يمكنكم الآن أيها القراء الأعزاء الاستمتاع بمشاهدة قناة TRT العربية البث المباشر عبر القناة على الإنترنت، ليس ذلك فحسب، بل يمكنكم متابعة أهم البرامج المعروضة على القناة من خلال.

كما تسعى قناة TRT العربية إلى التقرب من مشاهديها، ولهذا قامت بإنشاء صفحة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وتويتر، يمكنك من خلالها التفاعل مع القناة وترك تعليقاتك واستفساراتك وآرائك في المحتوى المعروض.

القنوات الأخرى التي قد تهمك

انتهى المقال أيها القراء الأعزاء يقدم لكم موقع التقنية العربية أحدث ترددات قنوات تي أر تي العربية المتاحة حتى تتمكنوا من المشاهدة دون مشاكل البث، يمكنكم الآن ترك آرائكم وأسئلتكم في التعليقات وسنقوم بالرد عليها في أقرب وقت ممكن .