تردد قناة السنة النبوية الجديدة 2023 من الأمور التي يهتم بها كل مسلم، فهي من أهم القنوات التي تعلم إذاعة الأحاديث الشريفة، مما يساعدنا على السير على الصراط المستقيم. .. بالإضافة إلى عرض أهم مفسرات الأحاديث ومن خلال موقع التقنية العربية سنعرض تردد قناة السنة النبوية.

تردد قناة السنة النبوية

ومن خلال عرضنا تردد قناة السنة النبوية سنعرف أنها قناة تقدم محتوى خاص بالدين الإسلامي .. تبث مناسك الصلاة مباشرة من المسجد النبوي. حصلت القناة على عدد كبير من المتابعين ليس فقط في المملكة ولكن في جميع أنحاء العالم بسبب مكانة المسجد النبوي وقدسه.

في كل فترة تتغير الترددات التي يتم من خلالها استقبال بث القناة .. من يتابع القناة يشبع شوقه ورغبته بالنظر إلى المسجد النبوي ومقامه .. كما يستفيد من أحاديث الرسول التي تعرض على القناة. في غير أوقات الصلاة.

وبعد تفشي وباء كورونا اغلقت جميع المساجد بما فيها المسجد النبوي وبذلك انقطع بث القناة .. ولكن بعد فتح المساجد من جديد عادت القناة الى العمل وبثت مباشرة من جديد.

لكن عودة البث ستكون بترددات جديدة غير الترددات التي تم ضبط أجهزة الاستقبال عليها وقت الإغلاق .. والجدول التالي يوضح أحدث ترددات قناة السنة الجديدة التي تبث من خلالها القناة.

كيفية ضبط قناة السنة النبوية

وفيما يلي نذكر لكم الخطوات التي يمكن من خلالها تثبيت تردد قناة السنة النبوية .. وهي كالتالي

  • تضغط على الزر الذي يشير إلى “القائمة” مما يعني القائمة.
  • ثم سيتم نقلك إلى صفحة أخرى ستختار منها أيقونة “الخيارات”.
  • بعد النقر فوق الرمز، ستظهر قائمة منسدلة نختار فيها “تثبيت”.
  • ستجد عدة خيارات للتثبيت، وستختار أحدها وهو “التثبيت اليدوي”.
  • بالنقر فوق هذا الرمز، سيتم نقلك إلى صفحة أخرى بها بيانات القناة المراد ملؤها.
  • البيانات التي من المفترض أن تملأها هي اسم القمر الصناعي، التردد، الاستقطاب، معدل الترميز، عامل التصحيح.
  • ثم تضغط على موافق.
  • سيتم تثبيت الترددات الجديدة .. ستظهر لك رسالة تختار بعدها حفظ التغييرات، اختر نعم، وبذلك تكون قد أكملت عملية التثبيت للقناة.

لمحة عامة عن قناة السنة النبوية

بعد أن ذكرنا تردد قناة السنة بإعطاء لمحة عن قناة السنة سنعرف أنها قناة دينية تأسست عام 2009 م، وهي من أشهر القنوات في الوطن العربي والدول. من العالم. وقناة السنة النبوية من القنوات التربوية للشباب. تهدف القنوات إلى ترسيخ مبادئ ومفاهيم الإسلام وترسيخ القيم المجتمعية في نفوس الأجيال الصاعدة.

قناة السنة النبوية بث مباشر

في حالة عدم إمكانية استقبال إشارات قناة السنة النبوية .. أو إذا لم تكن داخل المنزل وترغب في الاستمتاع بمشاهدة القناة .. فيمكن القيام بذلك من خلال متابعة البث المباشر لسنة النبوة. قناة النبي على يوتيوب، ويمكن الوصول إلى البث المباشر للقناة من.

قنوات إسلامية أخرى

بعد أن عرضنا الطرق التي يمكن من خلالها استقبال تردد قناة السنة النبوية، سنناقش القنوات التي تقدم محتوى جيداً للبيت المسلم، فهي قنوات دينية معتدلة تعمل على ترسيخ مبادئ الإسلام الأصولي .. دعنا نتعرف على هذه القنوات وتردداتها.

اقرأ القناة

قناة اقرأ هي إحدى القنوات الفضائية السعودية التابعة لمجموعة القنوات الفنية. انطلقت القناة في أواخر شهر أكتوبر من عام 1998، والمقر الإداري لقناة اقرأ في جدة، وهي من القنوات الإسلامية التي تتميز بتقديم مجموعة متنوعة من البرامج التي يجتمع حولها جميع أفراد الأسرة .. وتعتبر القناة. من أولى القنوات الفضائية المتخصصة في تقديم المحتوى الديني.

تعمل القناة على التركيز على المادة التي يتم تقديمها، والفئة الموجهة للشباب والأطفال .. فهي تساهم بشكل كبير في بناء المعتقد الصحيح، بينما تبث محتوى توعويًا يحسن السلوك نحو الأفضل.

كما أن البرامج مكرسة لمخاطبة النساء المسلمات، وتوعيتهن بحقوقهن وواجباتهن من خلال ما أوصينا به من القرآن والسنة. تحرص القناة على الإسهام في تكوين المجتمع الإسلامي وفق المفاهيم الصحيحة التي تعمل على تماسك المجتمع وتضامنه.

قناة اقرأ من القنوات القليلة التي نجحت في نيل رضا كل من يشاهدها .. وما يميز القناة أنها تعمل دائمًا على تطوير نفسها من حيث المحتوى الذي تقدمه.

ومن ناحية تقديم برامجها بأحدث التقنيات المتقدمة التي تحاكي أحدث التطورات التكنولوجية، تظهر القناة في أفضل صورها التي تبهر وتجذب كل من يتابع القناة.

قراءة تردد القناة

للاستمتاع بالمحتوى الرائع الذي تقدمه القناة، يجب تحديث الترددات الخاصة إذا لم يتم تحديثها بالترددات التالية

قناة اقرأ البث المباشر

لا يمكن مشاهدة القناة على أجهزة الاستقبال .. يمكن مشاهدة القناة من خلال بثها المباشر، والذي يتم عرضه من خلال موقع قناة اقرأ الرسمية، والذي يمكن الوصول إليه من خلاله.

قناة الرسائل

قناة الرسالة من القنوات المتخصصة في عرض المحتوى الديني. انطلقت القناة عام 2006، وتنتمي القناة إلى مجموعة قنوات روتانا المتخصصة، والتي تضم عددًا كبيرًا من القنوات المملوكة للأمير الوليد بن طلال.

تهتم القناة بنشر تعاليم الدين الإسلامي وقيمه من خلال القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ومناهج الصحابة والمتابعين .. وتعرض القناة محتواها من خلال العلماء والمشايخ المتميزين الذين يناقشون كل شيء. تتعلق بالمنزل المسلم من مختلف أمور الحياة والتحديات والمشكلات التي يمكن أن يواجهها المسلم في يومه وحياته وكيفية حلها بشكل صحيح.

وتتميز القناة بتقديم مجموعة من البرامج المتنوعة والشيقة لجميع مشاهديها .. وتهتم القناة بتقديم برامج التفسير للقرآن الكريم بطريقة مبسطة. كما تقدم القناة برامج متخصصة في عرض أحاديث السنة النبوية والعمل على تفسيرها ونقل الصحيح منها والتوعية بالأحاديث الضعيفة أو الباطلة لعدم نقلها.

كما تعمل القناة على أن تكون على مستوى الحدث، حيث تخصص برامج توعوية تهتم بالمشاكل والأحداث التي يمكن أن تؤثر على كل بيت مسلم وتعالجها من خلال القرآن والسنة لتثقيف المسلمين ودعمهم فكريًا وثقافيًا.

تردد قناة الرسالة

لتتمكن من مشاهدة القناة على جهاز الاستقبال يتم ضبطها على الترددات التالية

قناة الرسالة بث مباشر

يمكن لمتابعي قناة الرسالة متابعة القناة في جميع الأوقات حتى في حالة عدم وجود أجهزة استقبال .. تبث القناة محتواها على موقع قناة الرسالة الرسمي والذي يمكن الوصول إليه من خلاله.