معرفة تردد قناة العين التعليمية السعودية 1444 يتيح للطلاب استخدامها وقت الدراسة، حيث أطلقت وزارة التربية والتعليم هذه القناة المتخصصة في مجال عرض الدروس لجميع المستويات التعليمية .. لذلك من خلال موقع التقنية العربية، نحن اقدم لكم تردد قناة العين التعليمية السعودية للعام الجديد كما سنناقش كيفية تحميل هذه القناة على جهاز الريسيفر.

تردد قناة العين التعليمية السعودية

يمكنك اضافة التردد الجديد لقناة عين التعليمية على الريسيفر من خلال ادخال التردد التالي

حول قناة عين التعليمية

تعد قناة العين التعليمية من أهم القنوات التي أسستها المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال إطلاق مبادرة وزارة التربية والتعليم السعودية لإتاحة 12 قناة جديدة متخصصة في الدروس التربوية لكافة المستويات التعليمية .. وذلك بالاتفاق مع الوزارة. المعلومات.

أتاحت وزارة التربية والتعليم بث قناة العين التعليمية عبر الأقمار الصناعية (عربسات) والقمر الصناعي (نايل سات)، حيث حرصت المملكة العربية السعودية على استكمال جميع الطلاب في مراحلهم التعليمية المختلفة مهما كانت الظروف التي حلت بهم. هم.

تحميل Eye 1444 Channels

قد يواجه الطلاب بعض المشاكل عند محاولة تحميل تردد قناة العين التعليمية بعد التحديث على الريسيفر .. يتم استخدام الطريقة التالية عند محاولة تحميل القناة على قمر نايل سات أو عرب سات

  1. يتم إدخال الإعدادات بعد تشغيل التلفزيون.
  2. اختر تحديث البرنامج، ثم انقر فوق “تحديث يدوي”.
  3. تم تحديد القمر الصناعي المطلوب البحث فيه.
  4. إذا تم تحديد تردد قنوات عين على قمر عربسات، فسيتم كتابة التردد 12437 باستقطاب رأسي.
  5. معدل الترميز مكتوب 27500.
  6. تأكد من ضبط الإرسال على DVB-S2.
  7. بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة يتم اختيار ايقونة البحث والانتظار حتى تظهر جميع قنوات العين التعليمية والتي يصل عددها الى اكثر من 20 قناة لجميع المستويات التعليمية المختلفة.

قناة العين التعليمية على اليوتيوب

قررت القناة إنشاء قناة على اليوتيوب .. وذلك في مصلحة وزارة التربية والتعليم لضمان حصول كل طالب على المعلومات الكافية عند الدراسة. قد لا يتمكن بعض الطلاب من مشاهدة البث المباشر لأحد الدروس، أو قد يرغبون في إعادة الدرس مرة أخرى، والتي يمكن الوصول إليها مباشرة من خلال هذا الرابط.

تم عرض الجداول الزمنية لجميع المستويات الأكاديمية المختلفة بحيث يكون كل طالب جاهزًا لمتابعة منهجه الخاص. كانت مواعيد تقديم الدروس المباشرة كما يلي

  • العرض للمرحلة الابتدائية الابتدائية الساعة 300 مساءا.
  • عرض المدرسة الإعدادية الساعة 900 صباحًا.

مميزات قناة العين التعليمية

تعمل قناة عين على تقديم محتوى تعليمي يعد من أفضل المحتويات التي يمكن لكل طالب الحصول عليها والاستفادة منها، ولا يقتصر على الدروس والبرامج التعليمية فقط. لكن قناة العين تعمل على تقديم بعض المزايا الأخرى ومنها ما يلي

  • توفر القناة محتوى تعليمي مجاني تمامًا .. وذلك لإتاحة الفرصة للحصول على وسائل تعليمية سهلة وغير مكلفة تمامًا لجميع الطلاب في جميع أنحاء العالم.
  • توفير العديد من المنصات الإلكترونية المختلفة للطلاب للرجوع إليها عند الحاجة، مثل منصة مدرستي ومنصات التواصل الاجتماعي مثل يوتيوب، بحيث يمكن للطالب إعادة الدرس مرة أخرى.
  • تعمل قناة عين على تقديم جميع الشروحات المناسبة لجميع المراحل التعليمية المختلفة بأفضل جودة وشروحات ممكنة.
  • تقدم قناة عين التعليمية جميع الدروس للمراحل التعليمية الفنية بالإضافة إلى المراحل التعليمية الأخرى.
  • تعمل على تقديم شروحات ومناهج من قبل أفضل المعلمين المتخصصين في مجالهم.
  • أتاحت المملكة العربية السعودية مشاهدة قنوات العين عبر البث المباشر أو الدروس المسجلة على موقع يوتيوب.
  • أنشأت القناة صفحة رسمية لها، ويمكنك الوصول إليها من خلال.

البرامج التي تقدمها قناة عين

تعمل قناة عين على تقديم برامج متنوعة لجميع المستويات الدراسية المختلفة .. بالإضافة إلى تقديم الاختبارات العملية والامتحانات لكل مرحلة، وتعرض الجداول الزمنية للمراحل الأكاديمية المختلفة.

تبث القناة جميع برامجها بشكل يومي، من السابعة صباحا حتى التاسعة مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

بالرغم من وجود أكثر من 20 قناة إلا أنه تم تفعيل 12 قناة أساسية فقط في الوقت الحاضر حيث يوجد 6 قنوات متخصصة لعرض البرامج التعليمية للمرحلة التعليمية الابتدائية و 3 قنوات للمرحلة التعليمية المتوسطة و 3 قنوات للمرحلة الثانوية المرحلة التعليمية.

الهدف من إنشاء القناة

نتيجة للوباء العالمي الأخير (كوفيد 19)، أصرت المملكة العربية السعودية على إنشاء عدة قنوات تعليمية لمساعدة كل طالب على إكمال مرحلته التعليمية من المنزل، حفاظًا على سلامة الطلاب.

قررت الدولة تطبيق العديد من أنظمة التعليم المختلفة، وأهمها التعليم عن بعد أو التعلم الإلكتروني، وذلك في بداية العام الدراسي الجديد للعام الدراسي الماضي 2023، وهو عام انتشار الوباء العالمي. وقيمت المملكة العربية السعودية تلك التجربة التي لاقت نجاحا كبيرا.

نتيجة لعرض العديد من البرامج التعليمية المختلفة واهتمام الدولة بكل من المنصات القائمة للطلاب والقنوات التعليمية في العين .. فقد وجدت إقبالاً كبيراً من الطلاب .. الطلاب مهتمون بمتابعة الدروس أو مشاهدتها البث المباشر للقناة، أو الرجوع إلى الدروس المسجلة على اليوتيوب.