تردد قناة الأولى السعودية الجديدة على نايل سات وعرب سات وياه سات وهوت بيرد “تردد قناة السعودية 1” وهي من أشهر القنوات سواء داخل المملكة العربية السعودية أو في الوطن العربي ككل. . لأنه يهتم بالمحتوى الذي تقدمه للحصول على رؤية واضحة للمشاهد.

عن القناة السعودية 1

تعتبر القناة السعودية الأولى من أفضل القنوات الفضائية، حيث تقدم محتوى هادفًا يهتم بالشأن السعودي وبقية الدول العربية الأخرى بشكل عام.

هي إحدى قنوات هيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية وتضم عددا من القنوات المختلفة منها (السعودية – – – – – – -).

الجدير بالذكر أن هذه القناة تأسست عام 1965 مع بداية انطلاق التلفزيون السعودي، وهي تبث جميع البرامج التي تقدمها من الرياض، ومحتواها باللغة العربية التي تناسب المواطن السعودي وجميع دول الخليج.

برامج القناة السعودية الأولى

تقدم القناة السعودية الأولى مجموعة متميزة من البرامج والمسلسلات والأفلام السعودية. يقدم محتوى إخباري وثقافي وترفيهي وديني يناسب جميع الأذواق. من بين هذه البرامج والمسلسلات يقدم ما يلي

  • الصباح السعودي برنامج اجتماعي يومي يناقش كل ما يخص أفراد الأسرة السعودية من جميع الأعمار ويعرض كل ما هو جديد في الصحة والرياضة والأزياء وتطوير الذات والمطبخ وكل ما يحدث في المجتمع السعودي.
  • الفتاوى برنامج يستضيف فيه خالد الرميح كبار العلماء والمشايخ الذين يجيبون على أسئلة المشاهدين حول الفقه والقضايا الدينية في ظل الشريعة الإسلامية والقرآن الكريم والسنة النبوية.
  • الموقف برنامج سياسي يركز على القضايا المحلية والعالمية يلتقي فيه طارق الحميد بصانعي السياسات والخبراء وقادة الرأي والمثقفين لمناقشة القضايا الجارية والأحداث المؤثرة.
  • الشارع السعودي برنامج يهتم بالشارع السعودي، حيث يناقش خالد العقيلي قضايا المواطنين مع أصحاب المصلحة وصناع القرار والخبراء للإجابة على أسئلة المواطنين وتقديم المقترحات المناسبة.
  • علنا برنامج حواري يلتقي فيه خالد السليمان مع كبار المسؤولين في المناصب القيادية في الدولة لمناقشة أهم القضايا المحلية واهتمامات الرأي العام.
  • علم القدماء برنامج يعرض قصص تراثية وأمثال شعبية مجسدة في مشاهد تمثيلية يقدمها نواف الحويمل.

تردد قناة السعودية الأولى 2023

تم إجراء العديد من التطورات والتحديثات على القناة لتكون بجودة أفضل مما كانت عليه، ويمكن التعرف على تردد القناة السعودية الأولى من خلال الجدول التالي

تردد القمر جودة FEC / SR

نايل سات12149 (ح)27500 – 3/4SD
نايل سات12284 (الخامس)27500 – 3/4عالية الدقة
عرب سات12149 (ح)27500 – 5/6عالية الدقة
جلس يا11747 (ح)27500 – 8/9عالية الدقة
الطيور الساخن12558 (الخامس)27500 – 5/6عالية الدقة
اسم القناة في قائمة القنوات هو “Saudi TV 1 HD”.

كيفية استقبال تردد القناة السعودية الجديدة 1

يمكنك استقبال التردد الجديد للقناة السعودية الأولى والاستمتاع بمحتواها عن طريق إدخال التردد الصحيح في جهاز الاستقبال، ويمكنك القيام بذلك بسهولة باتباع الخطوات التالية

  1. اضغط على القائمة وأدخل الإعدادات.
  2. اختر التثبيت من القائمة التي تظهر على الشاشة.
  3. ثم اختر التثبيت اليدوي.
  4. اختيار القمر الصناعي لاستقبال القناة من قائمة الأقمار الصناعية.
  5. أدخل تردد سعودي فيرست الجديد وباقي البيانات الموضحة في الجدول أعلاه.
  6. اضغط على زر موافق لبدء البحث.
  7. بعد انتهاء البحث، ستصل رسالة تأكيد، اختر حفظ.
  8. بعد اكتمال البحث، ستظهر القناة في قائمة القنوات الرئيسية.

بث مباشر للقناة السعودية الأولى

تقدم القناة السعودية الأولى بثًا مباشرًا عليها مباشرة عبر الإنترنت أو الرسمي، حيث تعرض جميع البرامج والمسلسلات والعروض التي يتم بثها على ترددها عبر الإنترنت، ليتمكن جميع المشاهدين من متابعة ما تعرضه على مدار 24 ساعة في اليوم. .

كما يمكن للمشاهدين التواصل مع القناة من خلال صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي من خلالها تقدم مواعيد عرض البرامج والمسلسلات التي تقدمها، وهذا يسهل على المشاهد الحصول على مواعيد ما يريد مشاهدته.

انتهى المقال، قدمنا ​​لكم تردد قناة الأولى الفضائية السعودية على الأقمار الصناعية بعد التحديث الأخير، وننتظر تعليقاتكم في حال واجهتكم مشكلة أثناء استقبال القناة على الريسيفرات، ويمكنكم ابحث عن القنوات الأخرى عن طريق إدخال اسم القناة في مربع البحث داخل الموقع.