إنه امتداد لبروتوكول نقل النص التشعبي الآمن

إنه امتداد لبروتوكول نقل النص التشعبي الآمن HTTP، والذي تم إصداره في إصدار أحدث وأكثر أمانًا منه، HTTPS.

نظرًا لأن HTTP ضروري في تبادل أي بيانات على الويب، فهو بروتوكول خادم للعميل، مما يعني أن المتطلبات يبدأها المستلم، والذي يكون عادةً متصفح الويب، ويتم إعادة إنشاء المستند الكامل من مستندات فرعية مختلفة مثل تم تصميم مقاطع الفيديو والصور والنصوص وأوصاف التخطيط وبروتوكول HTTP في أوائل التسعينيات، وقد تم تطويره بمرور الوقت ويتم نقله عبر TCP، والذي يتم تشفيره بواسطة TLS، على الرغم من أنه من الناحية النظرية يمكن استخدام أي بروتوكول نقل موثوق. يمكن أيضًا استخدام HTTP لتوسيع أجزاء من المستندات لتحديث صفحات الويب.

ميزات ملحق HTTPS

  • أمان.
  • الثقة.
  • تحسين محركات البحث.
  • تكنولوجيا الهاتف المحمول.

الأمان من مزايا بروتوكول HTTPS أنه يوفر الأمان لأنه يحمي المستخدمين من الشبكات المخترقة أو غير الآمنة حيث يحمي المستخدم من سرقة معلوماته الحساسة، ويؤمن HTTPS أي بيانات يتم نقلها بين الخادم والمتصفح، مثل إنه مكون رئيسي في مجالات حماية البيانات.

الثقة ظهور علامة القفل الخضراء يمنح العملاء شعورًا بأن هذا الموقع آمن ويمكن الوثوق بمعلوماته، وهذا يؤدي إلى زيادة التجارة الإلكترونية.

تحسين محركات البحث إذا كان موقعك يحتوي على أحرف HTTPS أمام WWW، فهذا يمنح المواقع ميزة واضحة مقارنة بالمواقع الشهيرة الأخرى، ولكنه ينتهي بـ HTTP القديم، في عام 2015 كشفت أتمتة أنه عندما تكون صفحتان على الويب على قدم المساواة من جميع النواحي، فإن محرك البحث Google سيفضل دائمًا بروتوكول HTTPS الآمن والدليل على ذلك أنه في العام الماضي زاد عدد المواقع التي ظهرت في مقدمة محركات البحث على Google من 25٪ إلى 40٪، و السبب الذي يجعل Google تفضل HTTPS بشكل متزايد هو أن Google تريد إعطاء الأولوية لمواقع الويب الآمنة. تطمح Google إلى تأمين الويب بالكامل يومًا ما، بما في ذلك المواقع التي لا تتعامل مع المعلومات الحساسة. يعد تحديث Google Chrome 56 خطوة أخرى نحو هذا الهدف. منذ تقديم هذا التحديث، بدأ مستخدمو Chrome في تلقي تحذيرات أمنية. في كل مرة يصلون فيها إلى المواقع التي تحتوي على HTTP وليس HTTPS، من المتوقع أن يكون تفضيل Google لمواقع HTTPS ضارًا بالمواقع التي تحتوي على HTTP.

تقنية الهاتف المحمول نظرًا لأن ميزة التبديل إلى HTTPS جعلت من السهل التأكد من أن موقعك متوافق مع الأجهزة المحمولة، مما يزيد من سرعة تحميل الصفحة، فمن المهم للنجاح في السوق الحديثة مثل استخدام أحدث استراتيجيات محرك البحث، حيث تطبيقات الويب والمتصفحات التي تعمل مع HTTPS وليست فعالة مع HTTP.

ميزات امتداد HTTP

  • HTTP بسيط وقابل للقراءة حتى مع التعقيد الإضافي لـ HTTP / 2، مما يسهل على المطورين الجدد فهمه.
  • امتداد HTTP قابل للتوسيع ويمكن أيضًا تقديم وظائف جديدة من خلال اتفاقية بسيطة بين الخادم والعميل حول دلالات الرأس الجديد.
  • لا توجد علاقة بين أمرين يتم تنفيذهما على التوالي على نفس الاتصال ولكن هذا قد يمثل مشكلة لأولئك الذين يستخدمون التسوق في التجارة الإلكترونية.
  • لا يتطلب HTTP أن يكون بروتوكول النقل الأساسي قائمًا على الاتصال، بل يتطلب فقط أن يكون موثوقًا به وألا يفقده. البروتوكول الأكثر شيوعًا وموثوقية على الإنترنت هو TCP، بينما بروتوكول UDP ليس كذلك.
  • سهولة التحكم في كيفية تخزين المستندات بواسطة HTTP حيث يمكن للخادم توجيه العملاء والوكلاء لتجاهل المستندات المخزنة.
  • يتم استخدامه لمنع التطفل وانتهاك الخصوصية ويفرض متصفح الويب الفصل بين مواقع الويب حيث يمكن لصفحات من نفس الأصل الوصول إلى جميع معلومات صفحة الويب.
  • إنه يوفر الحماية لصفحات الويب مما يسمح فقط لبعض المستخدمين بالوصول إليها.

ما معنى بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن

بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن عبارة عن مجموعة من القواعد لنقل الملفات مثل الصور والصوت والنصوص والفيديو وملفات الوسائط المتعددة عبر الويب. IP الذي يشكل أساس الإنترنت وأحدث إصدار من HTTP هو HTTP / 2 والذي تم تنفيذه في مايو 2015 بدلاً من HTTP 11، من خلال بروتوكول http، يتم تبادل الموارد بين أجهزة العميل والخوادم عبر الإنترنت حيث ترسل أجهزة العملاء الطلبات إلى الخوادم للحصول على الموارد اللازمة لتحميل صفحة الويب حيث ترسل الخوادم الردود مرة أخرى إلى العميل لتلبية الطلبات على سبيل المثال، يريد المستخدم زيارة صفحة الويب Tech Target.com التي يكتبها المستخدمون في عنوان الويب والكمبيوتر يرسل طلبًا إلى الخادم الذي يستضيف هذا العنوان حيث يتم إرسال هذا الطلب باستخدام HTTP ويخبر الخادم Tech Target أن المستخدم يبحث عن كود HTML (لغة ترميز النص التشعبي) الذي يستخدم لإعطاء صفحة تسجيل الدخول طابعها ومظهرها و كلما زاد عدد الطلبات التي يتم إجراؤها يشبه صفحة الويب التي تحتوي على العديد من الصور، كلما استغرق الخادم وقتًا أطول وكلما احتاج الخادم إلى الاستجابة لجميع هذه الطلبات لفترة أطول وحتى يتم تحميل نظام المستخدم الصفحة، وعندما يتم إرسال العديد من الطلبات، فإنها تستخدم TCP / IP لتقليل المعلومات التي سيتم إرسالها كحزم صغيرة، وهي عبارة عن تسلسل ثنائي يتكون من الأصفار والآحاد ويتم إرسال هذه الحزم عبر الشبكات اللاسلكية والأسلاك الكهربائية والألياف الضوئية الكابلات. تتكون الطلبات المستخدمة من قبل الخوادم والعملاء من رمز ASC11، والطلبات هي المعلومات التي يبحث عنها العميل من الخادم.

الفرق بين HTTP و HTTPS

  • حسب التعريف.
  • من حيث السلامة.
  • من حيث الميناء.
  • من حيث شكل البيانات المتبادلة.
  • من حيث محرك البحث.

حسب التعريف HTTP هو اختصار لملحق Secure Expression Text Transfer Protocol ويستخدم لنقل البيانات عبر الويب من خلال تنسيق نص عادي ويستخدم للتحكم في إرسال TCP، مما يسمح بإرسال واستقبال حزم البيانات عبر الويب. يشير HTTPS إلى الشكل الكامل الآمن لبروتوكول نقل النص التشعبي. إصدار أكثر تقدمًا وأمانًا من HTTP.

فيما يتعلق بالأمان بروتوكول HTTP أقل أمانًا وعرضة لانتهاكات الخصوصية، بينما يوفر بروتوكول HTTPS و SSL و TLS Digital Certificate الحماية للاتصال بين العميل والخادم.

من حيث المنفذ افتراضية http إلى المنفذ 80 وافتراضية https إلى المنفذ 443.

من حيث شكل البيانات المتبادلة يقوم HTTP بنقل البيانات في شكل نص عادي ولا يتم الخلط بينه وبين إرسالها. بالنسبة إلى HTTPS، يتم تبادل البيانات في شكل نص مشفر ويتم خلط البيانات قبل إرسالها.

من حيث محرك البحث يساعد HTTPS في تحسين محركات البحث بينما لا يفعل HTTP ذلك.

ال