اليوم، أصبح مخطط المعلومات الرسومي أسهل وأسرع طريقة لعرض البيانات حول الأساليب التقليدية القديمة مثل الملفات والكلمات. يعرض Infographic المعلومات في شكل قصة إخبارية قصيرة ومصمم على شكل مخصص مثل Illustrator، لذلك فهو فن تحويل المعلومات والمعلومات إلى صور ورسومات يسهل فهمها بوضوح وهناك العديد من الأسماء لفن التصميم هذا . بما في ذلك البيانات المرئية، والبيانات التفاعلية، والرسوم البيانية، والتصميمات المعلوماتية، وهو أمر مهم للغاية في العملية التعليمية في الوقت الحاضر، ولكن ليس لدى الجميع القدرة على التعامل مع برامج حزمة Adobe، خاصةً أنها ليست برامج مفتوحة المصدر، لذا فإن البديل هي المواقع التي تقدم خدمات تصميم انفوجرافيك عليها.

موقع مطوري جوجل

إنها إحدى أدوات العملاق لعرض البيانات، وهي حقًا واحدة من أكثر الأدوات المفيدة، خاصة لأصحاب مواقع الويب الذين يرغبون في إنشاء الرسوم البيانية على مواقعهم بسرعة وسهولة. يمكنك أيضًا الاختيار من بين العديد من النماذج والعروض وربطها ببياناتك.

تصور موقع الويب

أحد المواقع الرائعة لعمل تصميمات إنفوجرافيك بنقرة واحدة، ويمكنك أيضًا الاطلاع على عدد من الأمثلة على الموقع ومشاهدة مقاطع فيديو حول كيفية التصميم كبداية.

موقع ويب Pictochart

إنها أداة مناسبة للمبتدئين لإنشاء تصميمات تخطيط احترافية. يوفر لك الموقع العديد من التصميمات والقوالب. بمجرد تحميل معلوماتك وإحصاءاتك، ستتمكن من التعديل والتنسيق والنظام وفقًا لمحتوى النموذج الخاص بك. هناك خدمات مجانية وخدمات مدفوعة حسب حاجتك.

موقع Biteable

هل تفضل شيئًا مختلفًا قليلاً يتيح الموقع للمستخدمين إنشاء رسوم بيانية متحركة مجانية عالية الجودة يمكن مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي والفيسبوك وبعد التصميم، بالإضافة إلى توفير مكتبة صور جذابة وعالية الجودة من التصاميم التي يمكن التعامل معها، كما يوفر الموقع أيضًا الصوت مقاطع لجعل إبداعاتك غنية حقًا، مع الكثير من التصميمات والمشاهد المعدة مسبقًا.

مورال. موقع الكتروني

بفضل أدواته التفاعلية في الوقت الفعلي، يتيح MURAL لأي شخص التفكير كمصمم والتصرف كمصمم. إنها أداة إعلامية فريدة تتيح للمستخدمين من جميع أنحاء العالم التفكير في الصور والتعاون بشكل أكثر كفاءة مع بعضهم البعض. يمكن للمستخدمين التعبير عن الأفكار من مدونة أو شبكة على أحد التطبيقات، والرسم بحرية للحصول على تجربة معلومات رسومية كاملة. وشارك ملاحظات التصميم مع أعضاء الفريق حتى يكون كل فرد في الفريق متعاونًا. إذا احتاج فريقك إلى التعاون ومشاركة البيانات بطريقة مرئية، فإن الموقع هو الأداة المناسبة لك. إنه موقع مدفوع مقابل 12 دولارًا شهريًا وهناك شهر تجريبي مجاني.

موقع BeFunky

موقع مجاني بالإضافة إلى محرر الصور يشتمل الموقع على أداة رسومية، وقوالب تصميم مميزة، وتخصيص مظهرك بالصور والأيقونات، وتخصيص مخطط المعلومات الرسومي الخاص بك عن طريق تعديل النص والألوان والتخطيط، ثم يعد الحفظ والتحميل أداة سهلة للغاية.

موقع Visme

باستخدامه، يمكنك إنشاء عروض تقديمية ورسوم بيانية جذابة مع أكثر من 100 خط مجاني، وملايين الصور المجانية، وآلاف الرموز عالية الجودة، والعديد من خيارات الفيديو والصوت، بما في ذلك القدرة على تحليل الصوت المباشر على المحتوى، ومكتبة كبيرة من القوالب المصممة من قبل أفضل المصممين العالميين، إنه موقع مناسب حتى لغير المصممين، يمكن من خلاله عمل الرسوم البيانية الثابتة والمتحركة.

طائر الكاكاو. موقع الكتروني

موقع تصميم مدفوع الأجر يقدم خدماته مقابل 5 دولارات وهو عبارة عن شركة تصميم رسومات قائمة على القوالب تتيح للمستخدمين تحرير القوالب وتجميع الصور من مكتبة غنية جدًا بسهولة ويمكن دمج التصميمات ثم تحميلها على أدوات مثل Google Drive و Adobe Creative Cloud و Confluence.

سنابا. موقع الكتروني

هي أداة تصميم غرافيكي مميزة للغاية يستطيع من خلالها غير المصممين تصميم الرسوم البيانية بناءً على الصور والقوالب الفنية الموجودة في الموقع ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي. تمنحك الخدمة المجانية 5 تصميمات شهريًا ويمكنك الترقية إلى المزيد من القوالب والخطوط.

موقع أداة Canva Infographic

إنها أداة تصميم قوية وسهلة الاستخدام ومناسبة لجميع أنواع المهام الإبداعية، من الكتيبات إلى العروض التقديمية وغير ذلك الكثير. كما يوفر للمستخدمين مكتبة واسعة من الصور والأيقونات والخطوط والميزات للاختيار من بينها، كما أنه يتميز بأداة إنفوجرافيك مخصصة يمكنك استخدامها مجانًا، مع مئات من قوالب التصميم والخطوط المجانية في متناول يدك، والعديد من القوالب الإضافية. العناصر التي يمكنك شراؤها مقابل دولار واحد.