على الرغم من أن ذلك دفع العديد من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة سطح المكتب إلى الانتقال من Windows 7 و Windows 8 إلى أحدث إصدار من Windows 10، إلا أن هناك العديد من المستخدمين الذين يعانون من بعض المشكلات التي قد تحدث لهم أثناء استخدام الكمبيوتر، ومن هذه المشكلات عدم وجود اتصال بالشبكة اللاسلكية Windows 10، لذلك دعونا اليوم نتعلم كيفية حل هذه المشكلة.

مشكلة الاتصال اللاسلكي بنظام Windows 10

المقصود هنا بهذه المشكلة أن الكمبيوتر متصل بالفعل بشبكة الإنترنت الخاصة بالموجه، ومع ذلك، فإن الإنترنت لا يعمل على الكمبيوتر أو الكمبيوتر غير قادر على الاتصال بشبكة Wi-Fi محددة، وهذا يعني أنه في حالة ظهور مشكلة في عدم وجود اتصال أو ظهور مشكلة بعد الاتصال بشبكة لاسلكية.

كيفية حل مشكلة عدم الاتصال بالشبكة اللاسلكية في Windows 10

أعد تشغيل نظام التشغيل اللاسلكي Windows 10

تعتمد هذه الطريقة على إغلاق الاتصال اللاسلكي على نظام التشغيل Windows 10 ثم إعادة تشغيله بآخر. من المعروف أن إعادة التشغيل سواء للأجهزة أو البرامج غالبًا ما تحل أي مشكلة ويمكنك القيام بذلك وفقًا للخطوات التالية

قف بالمؤشر على أيقونة هذا الكمبيوتر الشخصي، ثم انقر على المؤشر الأيمن. من القائمة الجانبية، اختر “مدير”. ستظهر الآن صفحة منبثقة حيث ستختار القائمة الجانبية “إدارة الأجهزة”. ستظهر صفحة جديدة تحتوي على العديد من الخيارات، نختار فيها محولات الشبكة. ابحث الآن عن خيار بطاقة الشبكة المحلية اللاسلكية، ثم انقر بزر الماوس الأيمن عليها. ستظهر قائمة منبثقة من الخيارات، نختار منها تعطيل. انتظر بضع ثوان حتى تجد أن الشبكة اللاسلكية مغلقة على الشاشة، ثم عد إلى نفس الخيار وانقر بالمؤشر الأيمن واختر تمكين للتنشيط مرة أخرى.

إلغاء الوكيل

في حالة قيامك بتنشيط الوكيل وضبط إعداداته، فهذا يعني أن الاتصال اللاسلكي الخاص بك لن يكون قادرًا على الاتصال بشبكات الإنترنت المتاحة في كثير من الحالات، لذلك عليك إلغاء البروكسي وفقًا للخطوات التالية

انتقل إلى قائمة ابدأ من الشريط السفلي. ثم من القائمة، انتقل إلى خيار الإعدادات. من قائمة إعدادات الحساب، اختر الشبكة والإنترنت. من القائمة الجانبية، اختر Proxy. قم بالتمرير لأسفل إلى أسفل القائمة حتى استخدام خادم وكيل وقم بتعيين الخيار على إيقاف.

اضبط إعدادات البطارية

من خلال إعدادات بطارية الكمبيوتر، يمكنك تقليل الاتصال بشبكات Wi-Fi في حالة انخفاض البطارية وعدم الاتصال بالشاحن، حفاظًا على البطارية المتبقية، اتبع الخطوات التالية

انتقل إلى قائمة ابدأ من الشريط السفلي. انتقل الآن إلى خيار الإعدادات. ستظهر قائمة منبثقة على الشاشة نختار منها النظام. في القائمة الجانبية، سنجد خيار Power Sleep، نضغط عليه. في هذه الصفحة، ستجد المؤقت لشاشة الكمبيوتر، في وضع الشحن أم لا، دعنا نضغط على خيار Addition Power Settings. الآن نضغط على زر تغيير جزء Srttings. ثم اذهب إلى إعدادات الطاقة المتقدمة، اختر. ستظهر لك قائمة جانبية نختار منها إعدادات المحول اللاسلكي، ثم نختار وضع توفير الطاقة. – يمكنك العثور على خيار تشغيل البطارية ويحتوي السهم الموجود في الجبن على ثلاثة خيارات. يجب أن يكون الاختيار على Maximum Performace، وفي النهاية تقوم بإعادة تشغيل الكمبيوتر.