كيفية تسريع Windows 10 وبدء تشغيله في ثوانٍ

يعاني الكثير من الأشخاص من بطء الجهاز وهذا قد يؤدي إلى بعض المشاكل في أداء الجهاز ونظامه، وسنذكر عدة طرق للتحسين ونقوم بما يلي.

  • تعطيل الظلال والرسوم المتحركة والتأثيرات المرئية

يحتوي Windows 10 على الأشياء الممتعة مثل الظلال والمؤثرات المرئية والرسوم المتحركة، وعندما تكون موجودة على أجهزة الكمبيوتر التي تم إصدارها حديثًا، فإنها لا تؤثر على سرعتها أو بطئها.

لكن مع الأجهزة القديمة يمكن أن يؤثر على سرعته وجودته، لذلك يفضل تعطيله عن طريق

  1. اكتب Windows 10 في البحث.
  2. ستظهر عدة خيارات نختار sysdm.cpl.
  3. سترى بعد ذلك الكثير من الرسومات والتأثيرات.
  4. إذا كنت لا ترغب في تعطيله وفقدان التعديل فيه، فستجد العديد من الخيارات التي تظهر أمامك، وإذا كنت ترغب في تعطيله للحصول على نتيجة أفضل في أداء الجهاز، فانقر فوق “تعديل” للوصول إلى أفضل أداء “ثم موافق.
  • قم بتعطيل الشفافية

يستهلك Windows 10 الكثير من الطاقة والأداء بحيث يمكنه إنشاء الكثير من تأثيرات الشفافية، وإذا قمت بتعطيله، فسيوفر الكثير من طاقة الجهاز ويحسن أدائه في العمل.

حيث يتم تعطيلها بالذهاب إلى مربع الإعدادات واختيار الألوان والبحث في الخيارات، نجد تأثيرات الشفافية، نضغط على إيقاف.

  • عملية الصيانة الآلية

تمت برمجة Windows 10 لإجراء صيانة للجهاز، وعلى سبيل المثال، هذه الصيانة التي يقوم بها المسح بعناية بحثًا عن فيروسات أو أي أجهزة تضر بالجهاز أو تبطئ من أدائه، وعند حدوث مشاكل أو فيروسات يبدأ تنبيههم حتى يتم القضاء عليها.

يجب التأكد يوميًا من تشغيل هذه الميزة حتى يكون الجهاز في أفضل أداء، وذلك من خلال

  1. بالنقر فوق إعدادات لوحة التحكم، سترى العديد من الخيارات للاختيار والصيانة.
  2. ثم انقر فوق بدء الصيانة.
  3. لمعرفة ما إذا كان يتم تشغيله يوميًا، ستضغط على إعدادات الصيانة.
  4. ستظهر أمامك شاشة تريد من خلالها إجراء عملية الصيانة.
  5. أخيرًا، انقر فوق السماح بالصيانة لتنبيه الجهاز في الوقت المحدد، ثم انقر فوق موافق.
  • تقليل عدد البرامج والتطبيقات التي تفتح عند الإطلاق

إذا قمت بفتح الكمبيوتر واستغرق تحميله الكثير من الوقت، فقد يكون السبب في ذلك هو وجود العديد من البرامج التي بدورها تجعل عملية الكمبيوتر بطيئة، وقد تكون العديد من هذه البرامج غير ضرورية ومن أجل إيقاف تشغيلها نحن

  1. عن طريق النقر على زر الفأرة الأيمن.
  2. ستظهر قائمة، اختر Start ثم Settings أو Task Manager.
  3. نختار منهم بعد ذلك بدء التشغيل.
  4. سيبدأ الجهاز في العمل مع التطبيقات، وعندما ترى تطبيقات غير مرغوب فيها، اضغط عليها واختر إيقاف أو تعطيل.

تسريع نظام التشغيل Windows 10 إلى أقصى سرعة

للتخلص من الجهاز البطيء قم بما يلي

  • اغلاق واعادة تشغيل الويندوز

إذا كنت تشعر بثقل في استخدام الكمبيوتر، فأغلقه وأعد تشغيله مرة أخرى، فقد ترى أن هذه الطريقة لا تعمل، لكنها طريقة ممتازة عندما تقوم بإيقاف تشغيل الجهاز وفتحه مرة أخرى.

ربما تكون قد قمت بتشغيل وتحديث برامج لم تعد بحاجة إليها، وعند إغلاقها تكون قد انتهيت من تحديثها، وهذا يحسن جودة وأداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  • قم بتثبيت ذاكرة SSD إضافية

تركيب ذاكرة ssd إضافية على الحاسب يجعله جهاز يعمل بأداء وكفاءة أفضل وأعلى، وإذا كان الحاسب إصدار قديم ولا يحتوي على قرص ssd فيجب استبداله بهذا النوع وبعد ذلك سيكون هناك يكون هناك اختلاف كبير في الاستخدام حيث أنه يساعد على تحسين أداء الجهاز على أي حال. كان مدى الاستخدام سواء كان ألعابًا أو فوتوشوبًا أو إنتاجًا أو تحرير الصور وغيرها.

  • قتل bloatware

قد يظن البعض أن نظام التشغيل هو أكبر عامل مؤثر في إبطاء أداء الكمبيوتر، لكن هذا ليس صحيحًا ويرجع ذلك إلى وجود برامج ضارة وغير مفيدة لأجهزة الكمبيوتر مثل bloatware.

هذه هي البرامج الخاصة بالإعلانات. قد تأتي هذه البرامج مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويتم وضعها من قبل الشركة المصنعة، أو ربما تم تنزيلها عن طريق الخطأ.

إذا كنت تشك في وجود مثل هذه البرامج الضارة على جهازك، فاتبع هذه الخطوات للتخلص منها

  1. قم بإجراء فحص شامل حتى تتمكن من معرفة ما إذا كانت هناك مثل هذه البرامج أم لا.
  2. تحميل برامج الحماية للجهاز مثل Norton Security وهناك أيضا تطبيقات مخصصة لمكافحة هذه البرامج والتخلص منها عندما تكون على الكمبيوتر، وهذه البرامج تختلف عن بعضها البعض أن هناك برامج مجانية يمكنك تحميلها دون فعل. أي شيء، وهناك برامج مدفوعة يجب أن تدفع جزءًا من المال حتى تتمكن من تنزيلها والتعامل معها.

كيفية تحسين سرعة الكمبيوتر في نظام التشغيل Windows 10

  • تسريع معالج جهازك

يعد تسريع المعالج المتخصص بالجهاز والشركة المصنعة له من أهم طرق تحسين أداء الجهاز، ويجب استيفاء الشروط. المعالج عالي الأداء ومتوازن للطاقة ويختلف كل معالج عن الآخر حسب الجهاز والشركة المخصصة للتصنيع، وعند استخدام معالج موفر للطاقة مع نظام التشغيل Windows 10 يكون أداؤه أسرع بكثير من أي معالج آخر. معالج آخر.

  • تفريغ القرص الصلب

مع زيادة استخدام القرص الصلب، تنخفض جودة وأداء الكمبيوتر ويؤدي إلى تجزئة القرص وتخزين جميع الملفات بطريقة عشوائية وغير منظمة، ثم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يتم جمع الملفات مرة أخرى.

من أجل إلغاء التجزئة الذي يحدث، نكتب defrag في البحث، ثم ستظهر خيارات نختار منها القرص الذي يحتوي على معلومات مهمة ولا نريد التقسيم، ثم نضغط على إلغاء التجزئة.

إذا كنت تريد إلغاء تجزئة كافة الأقراص الموجودة على جهازك تلقائيًا، فيجب عليك

  1. انتقل إلى الإعدادات وسترى بعد ذلك مربعًا يقول “التشغيل في الموعد المحدد”.
  2. نضغط عليه ونبدأ في تحديد مقدار ما نريد إلغاء تجزئة الأقراص.
  3. بعد ذلك نختار من القائمة التي ستظهر كم من الوقت نريد إلغاء التجزئة.
  4. أخيرًا، نضغط موافق.
  • منع onedrive من المزامنة

نحتاج دائمًا إلى مستند يحافظ على البيانات التي يخزنها جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويقوم بتنزيلها ويعمل مستند onedrive على ذلك، وهو أحد أفضل الأدوات التي يمكن استخدامها للنسخ الاحتياطي حتى لو حصل الجهاز على أي تحديثات أو قام شيء ما بمحو كل شيء عليه.

يمكن استرداده من المستند، ولكن عندما تتم مزامنة المستند للحفاظ على المعلومات، فإنه يؤدي إلى إبطاء الكمبيوتر وإذا كنت ترغب في جعل جهازك سريعًا، فيجب عليك إيقاف تشغيل المزامنة.

  • قم بتنظيف سجل الجهاز

يكون التسجيل دائمًا عشوائيًا وغير منظم، وأفضل مثال على ذلك هو عندما لا يتم تثبيت البرنامج، ولا يتم مسح جميع بياناته من التسجيل، وبمرور الوقت تتراكم الكثير من البيانات وهذا يؤدي إلى إبطاء النظام وفي لتنظيف هذه البيانات، تقوم بتنزيل بعض برامجه، بعضها مجاني والبعض الآخر مدفوع.

ال