مواصفات iPhone SE 2023

يعتبر Apple iPhone SE (2023) جهاز iPhone قويًا ولكن بحجم الجيب، ويحتفظ iPhone SE 3 الجديد بالتصميم من الطراز السابق مع شاشة LCD مقاس 4.7 بوصة ومعرف اللمس.

بعد أن استقر الغبار من حدث “Peek Performance” من Apple، فإن أحدث إدخال في تشكيلة iPhone هو iPhone SE (2023). إنه تكرار جديد لنموذج الميزانية اعتبارًا من عام 2023، ومن المقرر إطلاقه في 18 مارس مع الطلبات المسبقة التي تبدأ في 11 مارس.

يكمل iPhone SE الجديد عرض Apple للمبتدئين، حيث يأتي بسعر أعلى قليلاً من 429 دولارًا، بزيادة 30 دولارًا، ومجهز بأحدث A15 Bionic CPU، وتوافق 5G، وبطارية أكبر قليلاً، وزجاج أكثر متانة في الأمام والخلف.

هناك الكثير الذي يعجبك في 2023 iPhone SE خاصة إذا كنت تحب مستشعر بصمة Touch ID وزر الصفحة الرئيسية، حتى لو كان لا يزال يتمتع بتصميم قديم مع شاشة أصغر حجمها 4.7 بوصة وإطار أكبر.

الهاتف مدعوم بشريحة Apple A15 Bionic إلى جانب سعة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجابايت كمعيار، على الرغم من توفر إصدارات 128 جيجابايت و 256 جيجابايت أيضًا، ويتوفر iPhone SE (2023) بسعر يبدأ من 429 دولارًا.

مواصفات الجهاز كالتالي

  • الجهاز بأبعاد 138.4 × 67.3 × 7.3 ملم.
  • الكاميرا الخلفية 12 ميغا بكسل.
  • الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 7 ميجا بيكسل.
  • وزن الهاتف 144 جرام.
  • هيكل الهاتف عبارة عن زجاج أمامي وظهر زجاجي وإطار من الألومنيوم.
  • مقاومة الأتربة والماء حتى متر واحد لمدة 30 دقيقة.

ميزات iPhone SE 2023

مقارنة بأجهزة آبل السابقة، بامتلاكك لهذا الهاتف، يمكنك الحصول عليه باختيار جهاز أكثر تميزًا في iPhone 13، رغم أن كل طراز iPhone 13 به شاشة أكبر من iPhone SE إلى iPhone 13 Mini، بالإضافة إلى شاشات ذات جودة أفضل مع لوحات OLED. عبر الخط.

تعمل طرز Pro على زيادة تجربة المشاهدة إلى الحد الأقصى من خلال شاشات أسرع تدعم ما يصل إلى 120 هرتز، مما يسمح بالتمرير والصور المتحركة بسلاسة فائقة.

أكبر التغييرات بصرف النظر عن شاشات العرض هي كيفية تفاعلك معها، حيث تستخدم جميع طرز iPhone 13 Face ID وعناصر التحكم بالإيماءات بدلاً من Touch ID وزر الصفحة الرئيسية.

يتميز iPhone 13 أيضًا بأحدث أجهزة الكاميرا مع وحدات العدسة المزدوجة في القاعدة 13 و Mini بينما يمتلك المحترفون مصفوفات الكاميرا الثلاثية مع وضع الماكرو لالتقاط الصور عن قرب.

تأتي جميع الوظائف الإضافية والمكونات الخاصة بـ iPhone 13 LINE بتكلفة كبيرة، لذلك إذا كنت تفضل iPhone SE صديقًا للميزانية، فيمكنك أن تطمئن إلى اختيار هذا الجهاز متعدد الاستخدامات لأنه يأتي مع كاميرا وعدسة واحدة عريضة الزاوية، لكن جميع ملحقات وملحقات iPhone 13 تأتي بتكلفة. أعلى من ذلك بكثير، يبدأ كل منها بسعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت مع خيار الانتقال إلى هناك للحصول على المزيد من المال.

يبدأ سعر iPhone 13 بحجم 6.1 بوصة من 829 دولارًا، بينما ينخفض ​​سعر iPhone 13 Mini إلى 729 دولارًا، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى شاشته الأصغر مقاس 5.4 بوصة والبطارية ذات السعة المنخفضة.

يعني الارتقاء إلى مستوى المحترفين إنفاق 999 دولارًا على iPhone 13 Pro مقاس 6.1 بوصة أو 1099 دولارًا على جهاز iPhone 13 Pro Max كبير مقاس 6.7 بوصة.

جهاز iPhone SE الجديد، بينما يزداد سعره، لا يزال أرخص من طراز iPhone 13 الأساسي والموديلات الأعلى، حيث يبدأ إصدار 64 جيجابايت من 429 دولارًا. يمكنك اختيار 128 جيجا بايت أو 256 جيجا بايت لكنها ستكلفك 479 دولارًا و 579 دولارًا على التوالي، وكل ذلك يعود إلى ما تقدره في جهاز iPhone الخاص بك وما يناسب ميزانيتك.

صور كتالوج iPhone SE 2023

ما الجديد في iPhone

يبدو iPhone SE الجديد تمامًا مثل iPhone SE لعام 2023 ويشبه إلى حد كبير iPhone 8 لعام 2023، حيث يحتوي على شاشة Retina LCD مألوفة مقاس 4.7 بوصة بدقة 1334 × 750، وحواف كبيرة، وظهر زجاجي يسمح بالشحن اللاسلكي المتوافق مع Qi، وهو يأتي بثلاثة ألوان.

بالإضافة إلى مشاركة نفس وحدة المعالجة المركزية A15 Bionic مثل جميع طرز iPhone 13، تمكنت Apple من الضغط على بطارية أكبر ومودم 5G دون 6 جيجاهرتز وأغطية زجاجية أقوى.

يُقال إن الزجاج الأمامي والخلفي لهذا الهاتف متطابقان مع الزجاج الخلفي لجهاز iPhone 13، لذلك على الرغم من أنه ليس درعًا خزفيًا لمقاومة أفضل للسقوط، إلا أن Apple تدعي أنه أقوى زجاج في هاتف ذكي من الأمام والخلف، و قد يكون iPhone SE 2023 أكثر صرامة، لكنه يحافظ فقط على مقاومة الماء والغبار المصنفة IP67 للنموذج السابق.

آخر ما تبقى من 2023 SE هو أن أجهزة الكاميرا والعدسات والمستشعرات متشابهة، لكن تضمين A15 يتيح جيلًا جديدًا من برامج التصوير الحاسوبي باستخدام Smart HDR 4. سيتعين علينا معرفة مقدار الفرق الذي يحدثه في الاستخدام الحقيقي بمجرد ة الهاتف، ولكن في هذه الأثناء يبدو كل شيء مألوفًا جدًا.

تصميم iPhone SE 3

حاليًا، يتوقع المحللون الأكثر موثوقية أن يكون iPhone SE التالي مطابقًا تقريبًا للطراز الحالي، وقد يكون هذا مخيباً للآمال بعض الشيء حيث يعتمد iPhone SE على هيكل iPhone 8 الذي تم إيقافه الآن.

ومع ذلك، يعتقد المحللون أن شركة آبل تخطط للمضي قدمًا في طراز SE آخر، والذي سيحتوي على شاشة LCD مقاس 4.7 بوصة، وزر الصفحة الرئيسية مع Touch ID، ولا يوجد Face ID.

في أكتوبر، أفاد روس يونغ أن iPhone SE القادم سيكون له نفس شاشة العرض 4.7 بوصة مثل الطراز الحالي، مضيفًا أن iPhone SE المشاع مع شاشة LCD مقاس 6.1 بوصة قد تم دفعه الآن إلى عام 2024.

بمعنى آخر، يشاع مرة أخرى أن iPhone SE التالي يعتمد على حالة iPhone 8، مع تحديد مكونات جديدة. ذكرت شركة Nikkei Asia في يوليو أن SE القادمة ستبدو كإصدار محدث من iPhone 8 وتتميز بشاشة 4.7 بوصة من الكريستال السائل (LCD).

يقال أيضًا أن Apple تعمل على إصدار محدث من iPhone 11، مع شاشة LCD مقاس 5.7 بوصة إلى 6.1 بوصة ومعرف اللمس إما في الشاشة أو جزء من زر الطاقة، ولكن من المحتمل أن يكون 2023 أو 2024 إصدار. لا تزال Apple تبيع iPhone 11 مقابل 499 دولارًا، وسيتنافس SE الجديد بتصميم مشابه معه مباشرةً بسعر أقل.

يُقال إن نقطة البيع الكبيرة لجهاز iPhone SE التالي هي أكثر iPhone 5G ميسورة التكلفة على الإطلاق. يعتبر iPhone 12 mini حاليًا أقل تكلفة من iPhone 5G بسعر 699 دولارًا، لذلك يمكنك أن تتوقع أن يكلف iPhone SE أقل من ذلك، على الرغم من أنه قد لا يحتوي على سعر 399 دولارًا لجهاز iPhone SE الحالي.

من غير المعروف ما إذا كان iPhone SE سيدعم mmWave 5G بالإضافة إلى الترددات الفرعية 6 جيجاهرتز، ولم يتم تصميم جسم iPhone 8 أبدًا لوحدات الهوائي اللازمة لتلقي موجة مم جيدة، على الرغم من أنه ليس من الواضح إلى أي درجة قد تكون مشكلة أو ما إذا كان بإمكان Apple تعديلها بسهولة. في يوليو، ذكرت شركة Nikkei Asia أن iPhone SE سيستخدم مودم Qualcomm X60، وهو نفس المودم الموجود داخل iPhone 13، وكرر موقع Apple الياباني Macotakara شائعة 5G في أكتوبر، كما أفاد Young أن iPhone SE سيحتوي على 5G.

  • المعالج والمواصفات

قامت شركة آبل تاريخيًا بتجهيز iPhone SE بأحدث معالجات Apple A-series، وهو المعالج المستخدم في أحدث طرازات iPhone المتطورة، وهذا يعني أن إطلاق الجيل الثالث من iPhone SE في ربيع عام 2023. لديها نفس معالج iPhone 13 الذي سيتم إطلاقه في وقت لاحق من العام. هذا العام، والذي نتوقع أن يكون A15 والذي تم الإبلاغ عنه بواسطة Nikkei Asia و Macotakara.

  • كاميرا 2023 iPhone SE

عندما يهبط iPhone SE 3، من المتوقع أن يحمل نفس الكاميرا الخلفية ذات الزاوية العريضة بدقة 12 ميجابكسل مثل الطراز الحالي، إلى جانب الكاميرا الأمامية الفردية.

يحتوي الطراز الحالي على كاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل، والتي يريد فريق Apple ترقيتها إلى 12 ميجابكسل، لكن لم يسمع أحد شائعات عنها بطريقة أو بأخرى.

ومع ذلك، منذ أن قامت Apple بتحديث جهاز iPad بقيمة 329 دولارًا باستخدام تلك الكاميرا، فقد يتحول بشكل جيد جدًا في iPhone SE 2.

ومع ذلك، لا تتوقع تحسينات كبيرة في جودة الكاميرا من المستشعرات الجديدة الرائعة، فمن المحتمل أن تروج Apple لجودة الكاميرا المحسّنة لجهاز iPhone SE الجديد، لكنها ستأتي في الغالب من المعالجة المرئية المحسّنة لـ A15 بالنسبة إلى A13 في الثانية الحالية جيل iPhone SE، بالإضافة إلى ذلك، ذكر تقرير من منشور باللغة الصينية MyDrivers أن SE الجديد سيحصل على الأرجح على الوضع الليلي.

ال