طرازات وفئات Redmi Note 10 Pro

لا توجد متغيرات لـ Redmi Note 10 Pro، ولكن هناك ثلاث فئات

  • نسخة 64 جيجا مع 6 جيجا رام
  • نسخة 128 جيجا مع 6 جيجا رام
  • نسخة 128 جيجا مع 8 جيجا رام

وهذه هي فقط فئات الهاتف Redmi Note 10 Pro، ويمكن التعرف على هذا الهاتف بمزيد من التفصيل من خلال ما يلي

يعد هاتف Xiaomi Redmi Note 10 Pro من أفضل أنواع الهواتف مؤخرًا في عالم الهواتف المحمولة، حيث إنه قريب جدًا من إمكانياته وميزاته للهواتف التي يتجاوز سعرها ثلاثة أضعاف سعرها.

أما عن عيوبه فهو في فئة هواتف الجيل الرابع، وللأسف سيظل دائمًا هاتف الجيل الرابع، لذا عند التفكير في شرائه تأكد من استخدام الإنترنت الخاص لتجنب المعاناة من بطء الإنترنت في هواتف الجيل الرابع.

العيب الثاني لهذا الهاتف هو أيضًا تثبيت الفيديو. يمكن لـ Xiaomi Redmi Note 10 Pro التقاط فيديو بدقة 4K، ولكن لا يوجد استقرار أعلى من 1080 بكسل، مما يجعله عديم الفائدة في كثير من الأوقات التي يتم فيها استخدام الفيديو.

يحتوي Red Me Ten Pro على شاشة OLED كبيرة تبلغ 120 هرتز يمكنها استخدام Snapdragon 732G في الألعاب، ويحتوي الهاتف على أفضل مكبرات الصوت التي يمكن مقارنتها في السعر مع الهواتف الأخرى من نفس السعر.

يأتي هاتف Redmi Note 10 Pro بكاميرا بدقة 108 ميجابكسل، وعلى الرغم من أن هذا العدد الكبير من الميجابكسل لا ينتج دائمًا صورة مميزة كما يظن البعض، إلا أنه ينتج في هذا الهاتف صورًا رائعة ويمكن أن يصل إلى الوضع الليلي الجيد للتصوير.

هناك أيضًا كاميرا ماكرو وهو أمر غير معتاد حيث أن معظم كاميرات الماكرو في الهاتف الاقتصادي تعطي نتائج مقبولة إلى حد ما على عكس هذا الهاتف الذي يتميز بتصوير الطبيعة الرائع.

تدوم بطارية Red Me Ten Pro أيضًا لفترة طويلة، حتى إذا كنت تستخدم وضع الشاشة 120 هرتز للتمرير مما يجعل استخدامه أسهل وأكثر سلاسة من الهواتف الأخرى.

يتميز الهاتف بميزة مختلفة في تصميمه الخارجي لا يمكن التغاضي عنها. يحتوي هاتف Red Me Ten Pro على هيكل Gorilla Glass في الخلفية، وليس البلاستيك الذي يغطي معظم الهواتف المحمولة، حتى في هواتف Android باهظة الثمن. هذا الجسم من البلاستيك أيضًا.

أما المنافس الأقوى لهذا الهاتف في السعر فهو هاتف Xiaomi Poco X3 NFC المقدم من نفس الشركة وهو أثقل وأثخن ويحتوي على شاشة LCD بدلاً من OLED. قد يكون أقل فخامة من منافسة Red Me Note Pro ولكنه أيضًا هاتف رائع حيث يوجد Realme X50 5G وهو بديل جيد جدًا لـ Redmi Note 10 Pro ولكنه يقدم الميزة المفقودة في منافسه وهي 5G .

تصميم Redmi Note 10 Pro

يتمتع هاتف Red Me Note Ten Pro بالعديد من الميزات المختلفة عن الهواتف الأخرى، وعلى رأس هذه الميزات يمكن الرجوع إلى تصميم وخامات الجهاز، وإليكم تفاصيل تصميم هذا الجهاز.

  • ظهر زجاجي، جوانب بلاستيكية
  • رقيق نسبيًا، وليس ثقيلًا جدًا
  • ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت على الجانب
  • يحتوي Xiaomi Redmi Note 10 Pro على مزيج من ميزات التصميم المتطورة والمنخفضة.

يمكن توضيح شكل الجهاز الخارجي كما يلي

يتضمن مقبس سماعة رأس مثل الهواتف العادية، لكن ظهر Red Me Ten Pro مصنوع من زجاج Gorilla المنحني قليلاً، وليس البلاستيك الذي تستخدمه العديد من الهواتف، وحتى تلك باهظة الثمن تستخدم البلاستيك في تصميم ظهر الهاتف .

يستخدم Red Mi Ten Pro ماسحًا لبصمات الأصابع مثبتًا على الجانب، وليس جهازًا في الشاشة، ولكنه سريع وجيد الوثوق به، وهناك أيضًا مكبر IR في الأعلى، ويستخدمه تطبيق Mi Remote للسماح للهاتف بالعمل كجهاز جهاز تحكم عن بعد عالمي، جوانب الهاتف من البلاستيك وليس المعدن.

يدعم الهاتف HDR والتدرج اللوني الواسع لشاشة Xiaomi Red Me Note 10 Pro بشكل مثالي بالإضافة إلى شاشة OLED كبيرة بحجم 6.67 إنش بدقة 1080 × 2400 مع لوحة 120 هرتز.

توفر لوحة OLED وضوحًا جيدًا وتباينًا ممتازًا وألوانًا عميقة ومساحة كافية للظهور كشاشة مخصصة للفيديو والألعاب، وهي أيضًا شاشة رائعة لمعدل تحديث عالٍ، ولكن ما هو معدل التحديث العالي.

يعني التحديث العالي أن “120 هرتز” يتم تحديث الصورة بمعدل ضعفي المعدل القياسي، ويجعل لمس الشاشة أكثر سلاسة من معظم الهواتف الأخرى ذات الأسعار المعقولة.

أداء Redmi Note 10 Pro

بالنسبة للأداء والمواصفات، يعتبر أداء هاتف Redmi Note 10 Pro جيدًا بشكل عام، حيث تعمل الألعاب بشكل جيد وتساعد السماعات في اللعب. كما أنه يحتوي على معالج متوسط ​​المدى مع بعض التحسينات المخصصة للألعاب.

مواصفات كاميرا الهاتف Redmi Note 10 Pro

يحتوي هاتف Xiaomi Redmi Note 10 Pro على مستشعر كاميرا أساسي بدقة 108 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 1.9 وهي مواصفات ملفتة للنظر بالنسبة لسعر الهاتف.

لكن أكثر ما يميز الكاميرا في هذا الهاتف هو شيء آخر وهو “tele-macro” وهي بدقة 5 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 2.4. إنها واحدة من أفضل كاميرات الماكرو للهاتف التي تم اختبارها من قبل البعض حتى الآن وفقًا للات مقارنة بهواتف في نفس فئة السعر.

قدمت كاميرا الماكرو في هاتف Redmi Note 10 Pro بعضًا من أهم الميزات التي يمكن رؤيتها في الهواتف التي تم إطلاقها مؤخرًا.

تسمح كاميرا الهاتف للمستخدم بتصوير ما تراه، ولكن ليس كل هذا. تعد جاذبية تصوير الماكرو أكثر تخصصًا من المعتاد، حيث أنه يعطي صورًا مميزة، وهي إحدى الميزات التي يتفوق فيها Red Me Note 10 Pro.

ال