ما هو سلك الألياف البصرية “كبل الألياف” كبل الألياف الضوئية هو كبل شبكة يتضمن خيوطًا من الألياف الزجاجية في غلاف معزول، وهو مصمم لشبكات البيانات عالية الأداء والاتصالات طويلة المدى. مقارنة بالكابلات السلكية، توفر كابلات الألياف الضوئية نطاقًا تردديًا أعلى ونقل البيانات. على مسافات أطول. تدعم كابلات الألياف الضوئية العديد من أنظمة الإنترنت والتلفزيون الكابلي والهاتف في العالم.

كيف تعمل كابلات الألياف الضوئية

يتكون كابل الألياف الضوئية من سلك زجاجي واحد أو أكثر، كل منها يزيد سمكه قليلاً عن الشعر. يُطلق على مركز كل خصلة اسم اللب، والذي يعطي مسارًا للضوء للانتقال. النواة محاطة بطبقة من الزجاج تُعرف باسم الكسوة التي تعكس الضوء إلى الداخل لتجنب فقدان الإشارة. وإعطاء الضوء فرصة للمرور داخل انحناءات الكابل.

النوعان الرئيسيان من كابلات الألياف الضوئية هما الوضع الفردي والوضع المتعدد. تستخدم الألياف أحادية الوضع خيوطًا زجاجية وليزر رفيعة جدًا لتوليد الضوء، بينما تستخدم كابلات الألياف الضوئية متعددة الأوضاع مصابيح LED.

غالبًا ما تستخدم الشبكات الضوئية أحادية الوضع تقنية Wave Division Multiplexing لزيادة مقدار حركة المرور التي يمكن للشريط التعامل معها. يسمح WDM بدمج الضوء بأطوال موجية مختلفة ومتعددة ويمكن بعد ذلك إلغاء تعدد إرساله، مما يتسبب في نقل تدفقات الاتصال المتنوعة بكفاءة بنبضة ضوئية واحدة.

افضل انواع كابلات الالياف الضوئية

أمازون بيسكس كابل الصوت الرقمي البصري

يمكنك توصيل هذا الكابل بكل جهاز واستخدامه بسهولة، مثل أجهزة الألعاب ومشغلات الأقراص المضغوطة ومشغلات Blu-ray وحتى نظام الصوت والأفلام. مع دعم الصوت متعدد القنوات، يمكن الاعتماد على كابل الألياف الضوئية الرقمي هذا حيث يمكنه نقل الإشارات بوضوح شديد الوضوح.

كابل الصوت البصري الرقمي BlueRigger

يعمل الشكل العام للمنتج على تقوية التثبيت والسحب والإشارة، حيث يجب إدخاله بعناية في جهاز الإخراج، بالإضافة إلى أن قبضة الموصل الخاصة بالسلك مصممة بأناقة، مع غلاف مضغوط مقاس 25 مم × 10 مم، لن تواجه أي صعوبة في التعامل مع هذا الكبل، بالإضافة إلى المخطط الأنيق للاتصال نفسه، يسمح له بالتناسب بشكل مريح مع أجهزة الموصل.

كابل الصوت البصري KabelDirekt

كابل الألياف المذهل هذا متوافق وقادر باستمرار على نقل وإخراج جودة عالية، في الواقع، يمكنك الاستمتاع بجودة ممتازة بمجرد توصيل هذا الكبل بجهازك، سواء كان ذلك من خلال وحدات تحكم الألعاب وأجهزة التلفزيون ومكبرات الصوت، وبالمثل فهو قادر على إنتاج صوت محيطي وأصوات PCM كما ذكرنا سابقًا، فهو متوافق مع مختلف أنظمة الصوت المحيطي 5.1 إلى 7.1.

كابل الصوت البصري الرقمي FosPower

تكلفته نصف سعر معظم الطرز المتاحة وهذا الجزء متوافق وذو جودة عالية، لذلك يوصى به بثقة لأي شخص يبحث عن كبل صوتي ضوئي ميسور التكلفة ولكنه فعال للاستخدام، للإثبات، السلك نفسه متوافق للغاية مع الأجهزة الأخرى، سواء كانت مكبرات الصوت أو مشغل Blu-Ray أو حتى وحدة التحكم في الألعاب، يمكنك التعود عليها، فهي ممتازة وجودة الصوت سلسة.

StarTech.com كابل الصوت الرقمي البصري

تم تصميم هذا المنتج ليكون رقيقًا وخفيفًا ومضغوطًا ليناسب حتى أصغر الأجهزة، ومع ذلك، لا تدع الحجم الصغير للكابل يخدعك، في حين أنه مصمم ليكون ضئيلاً للغاية، فهو متين تمامًا مثل نظرائه، المصنوع من يتم ضمان صلابة الكابلات والـ PVC خفيف الوزن للغاية.

أنواع الكابلات القائمة على الألياف

  • الألياف أحادية الوضع تتميز الكابلات بحجم صغير يصل إلى 10 ميكرومتر، وهذا يسمح فقط بوضع واحد من الضوء بالمرور، ويسمح القلب للضوء بالمرور بطول موجة من 1310 نانومتر إلى 1550 نانومتر، وبما أن الكبل يوفر واحدًا فقط وضع الضوء المار من خلاله، الانعكاس قليل جدًا، وهذا يقلل من معدل التوهين ويمنح الإشارة إرسالًا بعيد المدى، وهو أحد أسباب استخدام هذه الكابلات للتطبيقات التي تتطلب عمليات نقل لمسافات طويلة وعرض نطاق عريض.
  • الألياف متعددة الأوضاع تحتوي الكابلات من هذا النوع على نوى كبيرة تصل إلى 50 ميكرومتر حتى 62.5 ميكرومتر. يمكن أن يؤدي استخدام كميات كبيرة جدًا إلى معدلات توهين وتشتت عالية، مما يحد من جودة الإشارة عبر مسافات طويلة. يمكن لكابلات الألياف الضوئية متعددة الأوضاع أن تنقل ضوء الأشعة تحت الحمراء المنبعث من المصابيح. عادةً ما تُفضل هذه الكابلات للتطبيقات متوسطة وقصيرة المسافة داخل المبنى أو الحرم الجامعي.

كيفية اختيار سلك ألياف بصرية جيد

  • اختيار الكابلات الداخلية تم تصميم هذه الكابلات للاستخدام الداخلي وعادة ما تكون بسيطة وسهلة الاستخدام. تستخدم الكابلات الداخلية بشكل شائع في المنازل والمكاتب ومتاجر البيع بالتجزئة. لم يتم تصميم هذه الكابلات للبيئات القاسية ولكنها مقاومة للحريق. تحتوي كابلات الألياف الضوئية الداخلية على تكوين أحادي الألياف محكم. يتم احتواء الألياف داخل سترة 3 مم، عندما يتم توصيل نوعين من الألياف باستخدام شبكة دقيقة، يطلق عليه اسم الحبل المضغوط. يستخدم هذا السلك المضغوط للوحة المقواة وسلك التصحيح بالإضافة إلى تطبيقات سطح المكتب. بإحكام في سترة، يتم تبطين الألياف المجمعة بأجزاء مقاومة من Kevlar ويتم تعزيز رداء من الألياف الزجاجية لزيادة قوته، كما تساعد إضافة عناصر القوة هذه على منع الالتواء.
  • اختيار الكابلات الخارجية كما يوحي الاسم، تم تصميم هذه الكابلات للاستخدام الخارجي. تم تصميم الكابلات لتوفير مزيد من الحماية من الرطوبة والعوامل البيئية الأخرى. الكابلات الضوئية الشريطية، وكابلات الألياف الضوئية ذات الأنبوب السائب، وكابلات الألياف الضوئية الهوائية، وكابلات الألياف البصرية المدرعة هي من الأنواع. قليل من الكابلات المعروفة في هذه الفئة بناءً على بنائها، وكابل الألياف تحت الأرض، وكابل الألياف المدفون مباشرة، وكابل الألياف الهوائية، وكابل الألياف تحت الماء.

ملحقات مهمة مع كابلات الألياف الضوئية

يعد التركيز على الملحقات المعروفة أمرًا مهمًا أيضًا أثناء اختيار كابلات الألياف الضوئية للتطبيقات المطلوبة، وهنا بعض من ملحقات الألياف الضوئية المهمة المستخدمة في الكابلات.

محولات الوسائط تُستخدم المحولات لتوصيل كبلات Cat 5/6 UTP بألياف متعددة الأوضاع أو أحادية الوضع، أي باختصار، تُستخدم لتوصيل الكابلات النحاسية والألياف الضوئية داخل التطبيقات. . محولات شبكة الألياف الضوئية توفر هذه الأجهزة للمستخدمين زيادة في حركة المرور وسرعة الشبكة. وهي متوفرة في طرز ألياف 4 و 5 و 6 و 7 و 8 و 9 و 10 و 16 و 24 و 28 و 52 و 24 منفذًا. مفاتيح PoE هي مفاتيح صناعية ومفاتيح PoE الصناعية هي عدد قليل من المتغيرات لمفاتيح شبكة الألياف الضوئية. – أجهزة الإرسال والاستقبال SFP SFP هو اختصار للوحدات الصغيرة القابلة للتوصيل بعامل الشكل الصغير، والتي تُستخدم لتوصيل كبلات الألياف الضوئية بمعدات الشبكة. تُستخدم أجهزة الإرسال والاستقبال SFP مع كبلات الألياف البصرية متعددة الأوضاع أو أحادية الوضع والكابلات النحاسية أيضًا.

ال