أقصى وقت لتسجيل CCTV

يرغب الكثير من الأشخاص في مراقبة أماكن عملهم أو غيرهم من أجل تقليل المخاطر التي قد تحدث فيهم، وذلك من خلال استخدام أحدث التقنيات الذكية مثل كاميرات المراقبة السلكية أو السلكية، ولكن هذه الأجهزة تحتاج إلى تخزين الصور يأخذونها، ولهذا السبب فمن الأفضل أن يتم التخطيط لزيادة مساحة التخزين قدر الإمكان، وعند السؤال عن “كم من الوقت يمكن للكاميرات الأمنية الاحتفاظ بالصور”، تجدر الإشارة إلى أن غالبية لقطات وصور المراقبة يتم تخزين الكاميرات لمدة تتراوح بين 30 يومًا إلى 90 يومًا، وهذه الفترة مخصصة للفنادق ومحلات البيع بالتجزئة في البيع بالتجزئة ومحلات السوبر ماركت وشركات المقاولات والمؤسسات المماثلة والبنوك، وتحتفظ الكاميرات الأمنية بالتسجيلات لمدة تصل إلى ستة أشهر من أجل الامتثال لها. تتطلب المتطلبات التنظيمية للصناعة وبعض لوائح الكازينو الحكومية الاحتفاظ بالبيانات لمدة ستة أشهر إلى عام.

ما هي مدة ذاكرة كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة

من أجل معرفة مدة ذاكرة كاميرات المراقبة هناك حاجة لمعرفة نوع التخزين المستخدم في نظام الكاميرا، لأن أنواع التخزين المختلفة لها سعات مختلفة، على سبيل المثال، غالبية بطاقات SD بها مساحة تخزين أقل من الخادم أو DVR، وبالتالي فإن قدرتها على الاحتفاظ بها أقل من اللقطات من الآخرين.

عندما يكون نظام التخزين قيد الاستخدام ممتلئًا، غالبًا ما يتم مسح الصور القديمة أو الكتابة عليها بلقطة جديدة، لذلك إذا كنت تريد معرفة المدة التي تحتفظ بها المتاجر بفيديو المراقبة، فأنت بحاجة إلى معرفة المزيد عن نوع أنظمة التخزين المستخدمة. إذا تم إعداد الكاميرات الأمنية على خاصية المستخدم، فهناك حاجة للنظر في مقدار اللقطات التي يريدون الاحتفاظ بها وسيساعد ذلك في تحديد خيار التخزين الصحيح.

من الجدير بالذكر أن جودة اللقطات تحدد أيضًا مقدار ما يمكن تسجيله، على سبيل المثال، الفيديو عالي الدقة أو 4K به مساحة أكبر من اللقطات منخفضة الدقة، وبالتالي فإن المدة التي تحتفظ بها كاميرات المراقبة في اللقطات قد يعتمد على جودة الفيديو، حيث تشغل مقاطع الفيديو الكبيرة مساحة أكبر على جهاز التخزين، لذلك قد يمتلئ الجهاز بشكل أسرع.

هذا هو، بشكل عام، إجابة السؤال عن المدة التي تعتمد فيها ذاكرة كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة في الغالب على نوع وسعة جهاز التخزين بالإضافة إلى تفضيلات المستخدم.

متى سيتم حذف تسجيلات CCTV

تتمتع كاميرات المراقبة بالقدرة على الاحتفاظ بالتسجيلات لفترة محددة، وبشكل عام، 31 يومًا هي الفترة التي تحتفظ خلالها معظم الكاميرات بالصور المسجلة ومقاطع الفيديو الخاصة، على الرغم من إمكانية تعديل هذه الفترة وفقًا لخطورة الحادث، ومرة ​​واحدة. وصول محرك الأقراص الثابتة الخاص مع وصول كاميرا CCTV إلى أقصى سعة تخزينية لها، ستقوم ببساطة بالكتابة فوق الصور القديمة واستبدالها بأخرى جديدة، وقد يتم مسح الصور القديمة تلقائيًا بحيث تفسح المجال لمقاطع الفيديو الجديدة، مما يضمن أن أحدث مقاطع الفيديو موجودة دائما متاح.

أسباب ضياع الفيديو من كاميرات المراقبة

يتم حفظ تسجيلات الفيديو CCTV أو CCTV في الغالب باستخدام DVRs (مسجلات الفيديو الرقمية) أو NVR (مسجلات الفيديو الشبكية) اعتمادًا على نوع CCTV. تجدر الإشارة إلى أن برنامج DVR / NVR يحفظ لقطات على محركات الأقراص الصلبة الخارجية وأن USB Stick وبطاقة SD بأحجام مختلفة تتيح حفظ لقطات الفيديو وعرضها في وقت لاحق، ولكن في بعض الأحيان قد تحدث مشكلات في الأجهزة أو البرامج مما يؤدي إلى تلف الفيديو أو اللقطات المفقودة، يمكن أن ترتبط مشكلات فقدان فيديو الدوائر التلفزيونية المغلقة بما يلي

  • اتصال بالإنترنت.
  • خسارة أثناء نقل الملف.
  • أجهزة أو برامج الكاميرا.
  • مصدر طاقة غير كاف.
  • الحذف العرضي لمقاطع الدوائر التلفزيونية المغلقة.
  • عطل في اتصال نظام الدوائر التلفزيونية المغلقة بالكامل.
  • قد تكون الأسباب المحتملة الأخرى هي تلف القرص الثابت أو التنسيق أو فقدان إشارة الراديو أو الرؤية الليلية الخاطئة بالأشعة تحت الحمراء أو البرامج الثابتة القديمة.

كيفية استرداد تسجيل CCTV

يتم تسجيل مقاطع الفيديو والصور تلقائيًا بواسطة الدوائر التلفزيونية المغلقة ويتم أرشفتها بواسطة DVR / NVR في محرك الأقراص الثابتة أو SSD أو بطاقات الذاكرة أو محركات أقراص USB أو مشغلات الوسائط السحابية أو المحمولة، ويمكن استرداد مقاطع الفيديو أو الصور المفقودة على محركات الأقراص بسهولة إما من خلال النسخ الاحتياطي، CCTV أداة الاسترداد، أو في مركز بيانات معتمد من ISO، إليك طرق استرداد الفيديو المفقود على CCTV

  • الطريقة الأولى استعادة مقاطع فيديو CCTV من النسخة الاحتياطية.
  • الطريقة الثانية استخدم برنامج استرداد فيديو CCTV / DVR.
  • الطريقة الثالثة استعادة اللقطات من مركز استعادة البيانات، في حالة تلف القرص الصلب CCTV أو CCTV ماديًا.

كيفية استعادة ملفات الفيديو CCTV من النسخة الاحتياطية

إذا تم نسخ مقاطع الفيديو والصور التي التقطتها كاميرا الأمان احتياطيًا على السحابة أو محرك أقراص خارجي آخر، فمن الممكن استعادة تلك المقاطع منه بسهولة.

كيفية استخدام برنامج استرداد CCTV / DVR

CCTV DVR – يأتي برنامج Stellar Photo Recovery دائمًا لإنقاذ الموقف عندما لا يتم نسخ مقاطع فيديو أو صور مفقودة احتياطيًا من CCTV، فهو يساعد على استعادة مقاطع فيديو وصور CCTV من أي حالة لفقدان البيانات، ويمكن للبرنامج مسح أقراص CCTV الثابتة حتى يمكن أيضًا استرداد 6 تيرابايت واستعادة جميع تنسيقات DVR / NVR لملفات الصور والفيديو ومقاطع الفيديو المفقودة من كاميرات أمان Wi-Fi، وإليك طريقة استعادة لقطات CCTV بالخطوات

  • قم بتشغيل Stellar Photo Recovery.
  • حدد الموقع الذي تريد الاسترداد منه، ثم انقر فوق Scan لبدء عملية المسح.
  • تعرض نتائج المسح صورًا ومقاطع فيديو CCTV، ومن الممكن معاينتها في الجزء الأيمن، وإذا لم يتم العثور على اللقطات المطلوبة في القائمة، يمكنك اختيار خيار Deep Scan الموجود في الأسفل.
  • ثم حدد الملفات التي تريد استعادتها وانقر عليها.
  • في مربع الحوار، حدد موقع حفظ مقاطع الفيديو، وانقر فوق حفظ.
  • يتم حفظ جميع ملفات CCTV في الموقع المحدد.

كيفية استرداد مقاطع فيديو DVR / NVR من مركز استعادة البيانات

تعتبر هذه الطريقة بمثابة الملاذ الأخير عند اكتشاف تلف محرك DVR / NVR، عندما يكون محرك الأقراص الثابتة CCTV تالفًا ماديًا، ويمكن استعادة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة في مركز استرداد بيانات معتمد من ISO، وهذه المراكز قادرة على العمل بأمان استعادة البيانات المفقودة من الأقراص الثابتة CCTV التالفة ماديًا.

ال