ايفون

يعتبر جهاز iPhone من الأجهزة الذكية التي تقدمها شركة Apple بالتعاون مع شركة Toshiba اليابانية، وهذا الجهاز له العديد من الوظائف، وهذا الجهاز مزود بتطبيقات الإنترنت، بالإضافة إلى كاميرا رقمية، والتشغيل الأول لهذا الجهاز كان في السابع من الشهر السادس لعام ألفين وسبعة، وكان هذا الجهاز متوفرًا بعدة سعات وهي ؛ أربعة وثمانية وستة عشر واثنان وثلاثون غيغابايت.

هذا الجهاز هو أكثر أنواع الأجهزة مبيعًا في عام ألفين وسبعة، لكن هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة فقدان شاحن البطارية بسرعة، والسبب في ذلك يعود إلى استهلاك طاقة البطارية بسبب أمور غير مهمة.، ومن المؤكد أن هناك العديد من الطرق والوسائل التي تساعد على توفير طاقة البطارية.

طرق ووسائل صيانة بطارية الايفون

  • إيقاف تشغيل ميزة التحديثات والبرامج التلقائية للتطبيقات، وتم إنشاء هذه الميزة من قبل شركة Apple لتحديث التطبيقات والبرامج تلقائيًا على جهاز iPhone، وتتميز هذه الميزة بتوفير الوقت والجهد للفرد من التحديث اليدوي، لكنها يستهلك قدرًا كبيرًا من طاقة البطارية.
  • اغلاق ايقونة تفعيل التطبيق، وهذه الايقونة موجودة لتفعيل محتويات جميع التطبيقات سواء كان المستخدم يعمل عليها ام لا، وتعمل هذه الايقونة عند اتصال الجهاز بالانترنت.
  • احرص على شحن البطارية عند الضرورة، لذلك من المهم حمل الشاحن في أي مكان، وذلك لشحن البطارية كلما سمحت الفرصة، ومن المهم معرفة أن التقصير في الشحن المتكرر يحد من عمر البطارية الافتراضي، وهو خطأ افتراضي، ويمكن استخدام علبة الشحن اللاسلكي، من أجل إعادة شحن البطارية في أي مكان، تعمل هذه الحالة على إمداد الهاتف بالقدرة على العمل لفترة أطول.
  • قم بإيقاف تشغيل جميع ميزات التطبيقات التي لا يتم استخدامها في الوقت الحالي، مثل Wi-Fi و Bluetooth و Airdrop، حيث أن هذه التطبيقات جميعها تستهلك طاقة البطارية دون فائدة، لذلك من المهم إغلاقها في وقت لا يتم استخدامها .
  • تأكد من استخدام تطبيقات iPhone الأصلية المصممة لذلك، حيث أن هذه التطبيقات تستهلك قدرًا محدودًا من الطاقة، على عكس التطبيقات المزيفة التي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة.
  • قم بتنزيل تطبيق خارجي وجديد مهمته الحفاظ على طاقة البطارية لأطول فترة ممكنة، حيث أن iPhone لا يوفر تطبيقاً يعمل على الحفاظ على البطارية، ولكن في عالم الإنترنت وبرمجة الهاتف هناك العديد من هذه التطبيقات، أشهرها طبيب البطارية، وهذا التطبيق متاح للمستخدمين للاستفادة منه مجانًا، وهذه الميزة يستطيع التطبيق تقييد استخدام التطبيقات التي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة، كما أنه يشير للمستخدم الأوقات التي يجب فيها شحن البطارية.