نظام التشغيل ios

طالما لديك جهاز حديث، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية تحديث جهازك، ويمكنك القيام بذلك لاسلكيًا، أو باستخدام iTunes، وبالتالي الاستفادة من نظام التشغيل iOS. يمنحك استخدام تحديثات iOS الدخول إلى ميزات جديدة تتيح لك الاستمتاع بميزات أفضل وأفضل وأكثر، سواء كنت تمتلك iPhone أو iPad أو حتى iPod. احصل على أحدث الميزات في جهازك.

طرق وخطوات تحديث الايفون

قبل أن تبدأ أي تحديث، يجب عليك إجراء نسخ احتياطي لبيانات جهازك باستخدام iCloud أو iTunes، والآن عندما تبدأ في تحديث جهازك لاسلكيًا، سترى رسالة تفيد بأن التحديث متاح لجهازك، ثم انقر فوق كلمة التثبيت الآن، أو يمكنك أيضًا اتباع الطرق والخطوات التالية

  • قم بتوصيل الجهاز والاتصال بالإنترنت عبر Wi-Fi. للقيام بذلك، انقر فوق الإعدادات> عام> تحديث البرنامج، ثم انقر فوق تنزيل وتنزيل وتثبيت.
  • إذا طُلب منك رسالة بإزالة التطبيقات مؤقتًا لأنها تحتاج إلى مساحة أكبر للتحديث، فاضغط على “متابعة” أو قم بإلغاء الأمر إذا كنت لا تريد ذلك، وفي وقت لاحق يمكنك إعادة تثبيت التطبيقات التي تمت إزالتها.
  • للتحديث الآن، انقر فوق تثبيت، أو إذا كنت تريد استخدام جهازك الآن والتحديث في وقت لاحق، فاختر التثبيت لاحقًا، وعند النقر فوق التثبيت الآن، لا تتوقع أن يتم التثبيت بين عشية وضحاها، ولكن سيتم تحديث جهازك تلقائيًا نفسها وهذا سوف يستغرق وقتا.

قم بتحديث iPhone باستخدام iTunes

إذا لم تتمكن من التحديث لاسلكيًا، أو لاحظت بعض المشكلات، يمكنك التحديث بطريقة أخرى، وهي باستخدام “iTunes”. أنت متصل بشبكة مختلفة، وأنصحك بتثبيت أحدث إصدار من iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. الآن قم بتوصيل جهازك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم افتح “iTunes” وحدد الجهاز المطلوب، ثم انقر فوق الملخص، ثم انقر فوق التحقق من وجود تحديث، وأخيراً انقر فوق تنزيل وتنزيل وتحديث، مع ملاحظة أنك ستتمكن من الحصول على المساعدة من الجهاز نفسها عندما ترى رسائل خطأ أثناء تحديث جهازك باستخدام iTunes.

إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر للتحديث لاسلكيًا، فيمكنك التحديث باستخدام iTunes أو حذف المحتوى يدويًا من جهازك. اعلم أيضًا أنه إذا كنت تستخدم iTunes أو تقوم بالتحديث لاسلكيًا، فسيكون لديك نفس القدر من المساحة الخالية على الجهاز بعد التحديث، ولكن اعلم أن بعض تحديثات البرامج غير متوفرة لاسلكيًا.