يستخدم معظمنا الآن الهواتف المحمولة بدلاً من الهواتف الأرضية، ونقضي الكثير من الوقت في استخدام هذه الأجهزة، لأننا نستهلك كمية كبيرة من الطاقة أثناء ذلك، ومعظم البطاريات الموجودة في هذه الأجهزة سريعة الاستهلاك. البطاريات، وإليك بعض الطرق والخطوات التي تسمح بالعناية بالبطارية وإطالة عمر استخدامها.

طرق وخطوات العناية بالبطارية

  • قم بإيقاف تشغيل الهاتف، ولكن اتبع هذه الطريقة فقط إذا كان الهاتف مغلقًا لفترة من الوقت. يستهلك قفل أو إلغاء قفل الهاتف كمية كبيرة من البطارية، وهذه من أبسط الطرق وأكثرها فاعلية للحفاظ على بطارية الهاتف المحمول، وننصح بإغلاقها في كل من الحالات التالية
    • إذا كنت لا تنوي الرد على المكالمات أثناء النوم أو العمل، فما عليك سوى إيقاف تشغيله.
    • افعل ذلك أيضًا إذا كنت في منطقة لا يوجد فيها نقل مثل مترو الأنفاق وغيرها، فبعض الهواتف بها ميزة توفير الطاقة تلقائيًا ولكن يستغرق الأمر 30 دقيقة بدون إشارة لتفعيل هذه الميزة، وبحلول ذلك الوقت يكون الهاتف قد استهلك الكثير من الطاقة.
    • إذا كانت لا تنوي الرد على المكالمات وتعمل على الهاتف كمساعد شخصي لك، فقم بتنشيط ميزة وضع الطيران.
  • توقف عن البحث عن إشارة عندما تكون في منطقة بها إرسال ضعيف أو إرسال مقطوع، سيبحث هاتفك باستمرار عن إشارة أقوى، وسيستهلك الكثير من الطاقة. الطاقة أثناء التنقل، أفضل وأفضل طريقة لضمان عمر بطارية طويل هو الحصول على إشارة ممتازة أينما كنت.
  • لا تتبع طريقة الشحن الكامل والتفريغ الكامل تجنب ترك بطارية هاتفك المحمول تنفد تمامًا، على عكس البطاريات الأخرى، تم تصميم بطارية الليثيوم ليتم شحنها مبكرًا وفي كثير من الأحيان، مما يؤدي إلى فقدان البطارية لشحنها يمكن أن يضرها ويستنزف القليل من الشحن وشحنه مرة أخرى بشكل متكرر يعمل على إطالة عمر البطارية.
  • قم بإيقاف تشغيل ميزة الاهتزاز بهاتفك المحمول، واستخدم نغمة رنين الهاتف المحمول فقط ؛ لأن ميزة الهاتف المحمول تستهلك الكثير من الطاقة وتحافظ على نغمة الرنين منخفضة قدر الإمكان.
  • أطفئ الإضاءة الخلفية للموبايل الضوء مسئول عن جعل الموبايل يلتقط الصور بطريقة مشرقة، ومع ذلك فهو يستهلك طاقة البطارية، لذلك إذا كان بإمكانك التقاط الصور بدونها، ستستمر بطاريتك لفترة أطول. إذا كنت ترغب في استخدام الإضاءة الخلفية أو ضوء الفلاش، فهناك العديد من الهواتف التي تتيح لك ضبط مقدار الوقت الذي تظل فيه الإضاءة الخلفية قيد التشغيل. ويمكنك جعلها قصيرة، وعادة ما تكفي ثانية أو ثانيتان، تحتوي بعض الهواتف على مستشعرات الإضاءة المحيطة، والتي يمكنها إطفاء الإضاءة الخلفية في الضوء وتشغيلها في الظلام.