الاختراق

هناك الكثير من الاشخاص الذين يعانون من مشاكل وعيوب نتيجة لاختراق اجهزتهم من قبل المتسللين مما يجعل بياناتهم وملفاتهم عرضة للمخاطر والتسرب، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن اهم الطرق والخطوات التي تمكن جميع المستخدمين لحماية أجهزتهم من الاختراق ومشاكله.

كيفية حماية الجهاز من القرصنة

يرجى اتباع الطرق والخطوات التالية لحماية الأجهزة من القرصنة

  • تحديث كافة البرامج الموجودة على جهاز المستخدم، حيث قد تحتوي هذه البرامج على ثغرات تمكن المتسللين من اختراق الجهاز، ولاتخاذ هذه الخطوة على أكمل وجه، يجب عليك تحميل بعض البرامج المسؤولة عن تنبيه الجهاز بالبرامج التي تحتاج إلى تحديث، ومن اهم هذه البرامج برنامج مدقق التحديث يقوم هذا البرنامج بتحذير الجهاز من البرنامج الذي تم تحميله وتحديثه من قبل شركته. لتنزيل هذا البرنامج وتنزيله يجب تنزيل الرابط التالي www.filehippo.com/updatechecker، ثم يجب النقر فوق الزر المكتوب عليه “تنزيل الآن”، وبعد التحديث في جميع البرامج، يكون المستخدم قد ألغى جميع الفجوات التي تتيح للمتطفلين فرصة اختراق الأجهزة.
  • يتم تسجيل كافة تعديلات البرامج الموجودة على الجهاز والتي تعرف عادةً باسم “التصحيح” أو “الكراك”، حيث تعمل هذه التعديلات على تغيير الخصائص الأصلية للملفات، وتساهم في توليد ثغرات ضخمة تسهل عملية اختراق الملفات. جهاز.
  • تجنب تنزيل البرامج أو الألعاب من مواقع غير آمنة أو غير موثوقة. في حالة تنزيل البرنامج من أي موقع، يجب على المستخدم التحقق من البرنامج والتأكد من خلوه من أي فيروسات، وذلك لحماية الجهاز من المخاطر المختلفة.
  • العمل على تنزيل برامج الحماية المضمونة على الجهاز، ويجب الحرص على استخدام النسخ الأصلية من هذه البرامج، وتجنب تنزيل النسخ المزيفة، كما يجب العمل على تحديث هذه البرامج باستمرار، حتى تستمر في العمل مع المطلوب. نجاعة.
  • التأكد من تحديث المتصفح أو المتصفح الذي يستخدمه المستخدم باستمرار، حيث أن المتصفح هو الوسيلة الرئيسية التي يمكن من خلالها للدخيل اختراق الجهاز، من خلال الثغرات التي يحتويها هذا المتصفح.
  • اعمل دائمًا على نسخ محتويات جهاز المستخدم على أقراص مضغوطة أو أقراص DVD أو محركات أقراص صلبة خارجية.
  • تأكد من أن برامج جدار الحماية تعمل بشكل صحيح وحسب المطلوب، وقم بفحص البرامج باستمرار ببرامج مخصصة تكشف عن وجود نقاط ضعف أو فيروسات.
  • اعمل على تحديث برامج Java و Flash Player باستمرار، حيث قد توفر هذه البرامج للمتسللين فرصة رائعة لاختراق الجهاز إذا لم يتم تحديثها.