بلاك بيري

يعتبر هاتف BlackBerry من أكثر أنواع الهواتف الذكية تفضيلاً لدى بعض فئات الأشخاص، حيث يدعم هذا النوع من الهواتف خدمة البريد الإلكتروني للمستخدمين، وهذا النوع من الهواتف الذكية تم تطويره بواسطة شركة كندية تسمى Research in motion، ومن أبرز مميزات هذا النوع من الأجهزة الذكية وجود كمية هائلة من التطبيقات المفيدة لكثير من مستخدمي الأجهزة الذكية، بالإضافة إلى شعبيتها من الخدمة المرتبطة بها وهي خدمة البلاك بيري. .

خدمة بلاك بيري

تُعرَّف خدمة BlackBerry بأنها تقنية تُستخدم بشكل أساسي لإبقاء مستخدمي هذا الجهاز على اتصال دائم بأشخاص آخرين، أو لإبقائهم على اتصال ببيانات مختلفة على الرغم من حركتهم المستمرة. يتم ذلك عن طريق تمرير رسالة BlackBerry التي يتم إرسالها تلقائيًا إلى أجهزة أخرى من نوع BlackBerry. يستخدم هذا الجهاز أيضًا في استخدام الهاتف المحمول، وذلك لتنظيم المواعيد المختلفة، ووصف صفحات الإنترنت أيضًا. من الممكن أيضًا استخدام هذا النوع من الأجهزة من أجل التحكم في أنواع المعلومات المختلفة ومن أجل جمعها والوصول إليها بسهولة أيضًا.

من أبرز مميزات خدمة البلاك بيري سهولة تنفيذ العمليات الأساسية السابقة التي يحتاج المستخدم عادة القيام بها، بالإضافة إلى سهولة توصيل الجهاز بالإنترنت، وتوفر هذه الخدمة ميزة الإرسال الآمن من البيانات المختلفة من خلال التصميم اللاسلكي المميز، حيث يستفيد العاملون في قطاع الأعمال والقطاع المالي بشكل كبير من هذه الميزة المهمة.

ميزة أخرى لخدمة BlackBerry هي القدرة على إضافة العديد من الحسابات المتعلقة بالبريد الإلكتروني في نفس الوقت. من خلال هذه الخدمة يمكن ضغط الرسائل ومحتوياتها من الملصقات والمرفقات. أخيرًا، توفر هذه الخدمة إمكانية الدفع، والتي تتوفر في مختلف أنواع التطبيقات التي يوفرها نظام BlackBerry. بيري للمستخدمين وخاصة خدمة المراسلة الفورية وبعض تطبيقات الوسائط الاجتماعية وخاصة تطبيقات Facebook و MySpace و Twitter والعديد من التطبيقات الأخرى.

تتوفر هذه الخدمة في حوالي 91 دولة من مختلف دول العالم، حيث يمكن للمستخدم العادي للجهاز أيضًا استخدامها جنبًا إلى جنب مع المستخدم الذي لديه العديد من الاتصالات، مثل أولئك الذين يعملون في قطاع الأعمال ويحتاجون إلى اتصال دائم إلى الإنترنت والبريد الإلكتروني وأنواع أخرى من الخدمات المختلفة.

يرتبط أيضًا بـ BlackBerry وهو تطبيق رائع وهو BlackBerry Messenger المعروف باسم bbm، حيث يتم استخدام هذا التطبيق من أجل تمكين المستخدمين من الدردشة الفورية مع بعضهم البعض من خلال ما يعرف باسم pin، جنبًا إلى جنب مع الباركود، ويوفر هذا التطبيق خدمة مراسلة فورية مجانية ليس في المنطقة التي يوجد بها المستخدم فقط، بل على مستوى العالم، بالإضافة إلى إمكانية تضمين العديد من الملفات المختلفة مثل الصور والملفات الأخرى المرسلة في الرسائل المرسلة.