التدوين

انتشرت التدوينات على الإنترنت منذ بضع سنوات وقادت بعض المدونين حول العالم إلى تحقيق أرباح مالية وصلت أحيانًا إلى ملايين الدولارات. حيث استفاد من هذه المدونات مستخدمي الإنترنت في مختلف المجالات التعليمية والترفيهية، فقد انتشر الاتجاه نحو التدوين بين الشباب بشكل خاص، لكن النجاح لا يقدر إلا لمن يمتلك الموهبة والمهارة التي يمكنهم تقديمها للآخرين بطريقة جذابة و طريقه بسيطه تجني اعداد كبيره من الزوار في فترات قصيره.

من أشهر منصات التدوين على الإنترنت خدمة Blogger التي تقدمها شركة جوجل والتي تتيح للأشخاص الذين لديهم حسابات جوجل إنشاء مدونة كاملة من قبل المستخدم، وقد اكتسبت الكثير من النجاح في فترة وجيزة بسبب سهولة استخدامها استخدامها ومدى ملاءمتها للمدونين المبتدئين الذين لا يريدون المخاطرة بالمال في شراء المدونات ويمكن الحصول على مدونة احترافية من جوجل فقط باتباع بعض الطرق والخطوات البسيطة.

أنشئ مدونة احترافية

أنشئ مدونة

يجب على المستخدم الوصول مبدئيًا إلى موقع Blogger.com الإلكتروني من متصفح الإنترنت وتسجيل الدخول باستخدام بيانات حساب المدون على Google. في حالة عدم وجود حساب على موقع Google، يجب عليك أولاً الحصول على حساب جديد ثم إعادة محاولة تسجيل الدخول إلى Blogger.

بعد كتابة اسم مستخدم Google وكلمة المرور والانتقال إلى صفحة blogger الرئيسية، يتم تحديد مربع مدونة جديد، وفي صفحة بيانات الإنشاء، يقوم المدون بإدخال اسم المدونة الذي يختاره، واختصار الرابط المباشر، ويختار أحد التصميمات يقترحه الموقع، وبالنقر على إنشاء، يكون لدى المستخدم مدونة جديدة معدة لكتابة ونشر المقالات والصور.

التدوين والنشر

بعد الانتهاء من إنشاء المدونة، يتعين على المستخدم فقط البدء في التدوين ونشر التدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لزيادة معدلات القراءة ومتابعة المدونة. يمكنك النشر من خلال الموقع بالكتابة في المربع المخصص لذلك مع اختيار عنوان التدوينة. من الممكن أيضًا إضافة الصور وتخصيص المنشور. بحيث يمكن للزوار التعليق أم لا.

بعد الانتهاء من ة الموضوع يتم النقر على منشور حتى يصل المنشور إلى الزوار، وتلك الصفحة التي تم إنشاؤها ثابتة ويمكن الوصول إليها طوال الوقت، وهناك بعض الاختلافات بين نشر هذه المنشورات والثابتة. الصفحات، حيث يتم أرشفة هذه المنشورات في وقت النشر أو التي يختارها المدون، والتي تعرف باسم الهاشتاج، والصفحات الثابتة مثل نظرة عامة على المدونة أو الهدف أو صفحة الاتصال.