الوسم

الهاشتاج هو أحد الابتكارات الإلكترونية التي يتم استخدامها على المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص. الفيسبوك ومواقع الويب الأخرى بشكل عام ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل خاص.

فوائد ومميزات خدمة الهاشتاج

هناك العديد من الفوائد والمميزات الفريدة لخدمة الهاشتاج، حيث إنها تسهل استخدام الإنترنت والوصول إلى المعلومات بشكل كبير، لذا كان الحصول على معلومات مماثلة بنفس العنوان أمرًا صعبًا في الماضي وقبل استخدام الهاشتاج وبعده باستخدامه، أصبح الحصول على المعلومات المطلوبة أسهل بكثير، بحيث يمكن كتابة العنوان ليتم البحث عنه باستخدام كود الهاشتاج المتاح على أجهزة الكمبيوتر الحديثة والهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية، سيتحول العنوان إلى رابط وبالضغط عليه، الكل يمكن الوصول إلى المعلومات المتعلقة بالعنوان، كما أنه يساعد على التواصل مع الأشخاص الذين لديهم أفكار وآراء متشابهة مثل الآراء السياسية أو الدينية أو الفلسفية أو الاجتماعية، في التواصل وسهولة البحث عن بعضهم البعض، مما يدعم وتوثيق و تسريع عملية التواصل بين الناس.

كيف تعمل

يمكن عمل الهاشتاج بكل سهولة وبطرق وخطوات بسيطة، ويمكن تطبيق الفكرة على موقع التواصل الاجتماعي Twitter، والذي يتميز بهذه الميزة، من خلال الطرق والخطوات التالية

  • افتح موقع التواصل الاجتماعي Twitter من خلال متصفحات البحث المتوفرة على الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر.
  • افتح حسابك على الموقع.
  • انقر فوق الخيار لكتابة منشور جديد، أو انقر فوق زر البحث المتاح.
  • كتابة رمز الهاشتاج # ثم اتباعه بالعنوان المطلوب، وإذا كان العنوان المراد كتابته مركبًا ؛ أي أنه يتكون من عدة كلمات وعبارات. يجب فصل كل كلمة بشرطة سفلية أو شرطة معروفة () على النحو التالي # العنوان الذي تريد البحث عنه.
  • بعد كتابة كود الهاشتاج سيتحول العنوان المكتوب من الأسود إلى الأزرق، وسيتحول إلى رابط، ويمكنك النقر فوقه والوصول إلى المعلومات المتعلقة به.
  • عند استخدام الهاشتاج سيكون من الممكن الوصول إلى جميع المعلومات المتعلقة بالعنوان في قاعدة بيانات الموقع، على النحو التالي عند كتابة العنوان #ginger والنقر عليه، ستظهر صفحة أخرى تحتوي على معلومات حول عنوان الزنجبيل، وغيرها عناوين متعلقة بالزنجبيل مثل فوائد الزنجبيل، وأضرار الزنجبيل، وطرق ووسائل استخدام الزنجبيل والعديد من المعلومات الأخرى.
  • يمكن استخدام الهاشتاج على مواقع أخرى غير Twitter، ويتم ذلك بنفس الطريقة السابقة على جميع المواقع.