البريد الإلكتروني

للدخول إلى معظم مواقع الويب والمنتديات، يجب أن يكون لديك بريد إلكتروني خاص، وتشير الأرقام إلى أن أكثر من خمسة وتسعين بالمائة من مستخدمي الإنترنت حول العالم يمتلكون بريدًا إلكترونيًا واحدًا على الأقل، بينما يمتلك البعض أكثر من بريد إلكتروني، ويتم تخصيص بريد إلكتروني واحد للعمل والآخر للاستخدام الشخصي، بحيث تميل معظم الشركات والشركات الكبيرة حاليًا إلى إنشاء رسائل بريد إلكتروني لموظفيها باسم الشركة لتسهيل عمليات إرسال واستقبال البيانات حول العالم، وبشكل عام، الأكثر الموقع البارز الذي يسمح بامتلاك بريد إلكتروني هو موقع Yahoo، وذلك لسهولة استخدامه لمعظم المستخدمين. خلال هذه المقالة، سنلقي نظرة على طريقة تشرح كيفية فتح بريد إلكتروني جديد.

كيف تفتح بريدًا إلكترونيًا جديدًا

افتح ايميل ياهو

  • للتسجيل في موقع Yahoo، يجب عليك أولاً الوصول إلى الصفحة الرئيسية للموقع، وهي الصفحة التي تعرض جميع منتجات وأخبار Yahoo، والتي تشمل أيضًا الأخبار المحلية والدولية، ولكن ما يهمنا في هذا الصدد هو البريد الإلكتروني وفي حال استخدام الموقع باللغة العربية سنلاحظ وجود كلمة Mile في الشريط العلوي للموقع وبعد الضغط عليها ستظهر صفحة تطلب كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور أو الحصول على بريد الكتروني جديد . نختار الحصول على بريد إلكتروني جديد لفتح صفحة التسجيل، والبدء في ملء الحقول الموجودة.
  • تتضمن حقول صفحة التسجيل كتابة الاسم واللقب كل واحد في حقل منفصل متبوعًا بالجنس ثم تاريخ الميلاد الذي يجب وضعه بشكل صحيح حتى لا يتسبب ذلك في مشاكل وعيوب لاحقًا في حالات الرغبة في ذلك. استعادة البريد الإلكتروني عند نسيان كلمة المرور، ثم يتم تحديد البلد، ثم كتابة اسم البريد الإلكتروني الذي يريد المستخدم الحصول عليه، وهنا يُنصح بعدم استخدام أسماء مستعارة في حالة استخدام البريد الإلكتروني للتقدم للوظائف أو العمل بشكل عام، والحقل التالي لكلمة المرور، ويجب أن يكون طويلًا ويتضمن أحرفًا وأرقامًا.
  • الخطوة التالية هي حماية حسابك، وهو إجراء ضروري تتخذه الشركة لضمان عدم سرقة رسائل البريد الإلكتروني للمستخدمين. حيث يطلب الموقع كتابة بريد إلكتروني آخر للتعريف بالمستخدم الجديد، ويمكنك كتابة البريد الإلكتروني الخاص بصديق أو قريب، ويطلب منك الموقع أيضًا اختيار سؤال والإجابة عليه مثل أي من أقاربك هل تفضل ، وفي حالة فقد بيانات البريد الإلكتروني ومحاولة استعادتها، يجد المستخدم هذا السؤال للإجابة عليه، والخطوة التالية هي كتابة أرقام عشوائية تظهر في مربع منفصل عند أسفل الصفحة للتأكد من أن الموقع هو مستخدم بشري وليس برنامجًا إلكترونيًا، وبالضغط على أيقونة الإنشاء، سيكون لدى المستخدم بريد إلكتروني جديد على Yahoo يمكن استخدامه مباشرة.