البريد الإلكتروني

البريد الإلكتروني أو البريد الإلكتروني هو رسالة مراسلة إلكترونية ؛ أي باستخدام أجهزة إلكترونية متعددة عبر الإنترنت، بدلاً من استخدام الأوراق والكتابة عليها ثم إرسالها من المرسل عبر البريد اليدوي إلى المستلم، تم استبدال الطريقة التقليدية بطريقة أخرى عبر الإنترنت، حيث يكتب المرسل الرسالة في حقل الكتابة في البريد، ثم يضغط على زر الإرسال، ثم يتمكن المتلقي من قراءتها، وهذه العملية لا تتجاوز بضع دقائق، وأحيانًا ثوانٍ، حسب سرعة الإنترنت المتاحة.

سهّل البريد الإلكتروني وقت المستخدمين وجهدهم، حيث أصبحت عملية الاتصال وإرسال الملفات واستلامها سهلة وسريعة، ولم يكلف المستخدم جهدًا إضافيًا، إلا أنه كان مجانيًا تمامًا، وكل ما يحتاجه المستخدم هو اتصل بالإنترنت.

يمكنك إرسال بريد إلكتروني أو بريد إلكتروني بطريقة سهلة وبسيطة للغاية من خلال الطرق والخطوات التالية

  • فتح البريد الإلكتروني للمستخدم، ويمكن فتحه من خلال محركات بحث متعددة باستخدام أجهزة الكمبيوتر، أو تطبيقات البريد المتوفرة على الأجهزة الإلكترونية المحمولة.
  • بعد إدخال معلومات المستخدم مثل البريد الإلكتروني وكلمة المرور، سيتمكن المستخدم من الوصول إلى البريد الإلكتروني واستخدام خدماته.
  • يمكن كتابة بريد إلكتروني عن طريق تحديد زر إنشاء “إنشاء رسالة جديدة” في صفحة البريد الإلكتروني الرئيسية، وبعد الضغط على الزر سيتم إنشاء صفحة فارغة بحيث يمكن للمستخدم كتابة البريد الإلكتروني، وقبل ذلك عند البدء في كتابته، يجب ملء الحقول المتاحة، وهو عنوان البريد الإلكتروني الذي سيتم إرسال البريد الإلكتروني إليه، وعنوان البريد، وبعد ذلك يمكن إنشاء البريد.

في مربع الكتابة، يمكن كتابة بريد إلكتروني، وهناك عدة خيارات للكتابة. يمكن كتابة رسالة نصية مكتوبة، أو يمكن تحميل ملف مجهز مسبقًا وتنزيله على الجهاز. قد يحتوي الملف على وسائط متعددة، مثل الصور ومقاطع الفيديو أو المستندات مثل ملفات الورد أو pdf وغيرها. الصيغ الإلكترونية والوسائط المختلفة.

  • بعد الانتهاء من كتابة البريد، يجب النقر فوق زر الإرسال الموجود أعلى الصفحة، وبعد تحديده سيتم إرسال الخطاب إلى العنوان المكتوب مسبقًا.
  • يمكّنك البريد الإلكتروني من إرسال نفس الرسالة إلى العديد من الأشخاص عن طريق إدخال أكثر من عنوان في حقل المستلم.
  • ستصل الرسالة إلى المستلم في وقت قصير وبسرعة عالية جدًا، ويعتمد ذلك على سرعة الإنترنت المستخدمة. في حالة فشل إرسال الرسالة، سيرسل لك البريد الإلكتروني التلقائي رسالة تحذر المستخدم من فشل الإرسال وسبب الفشل. تشمل هذه الأسباب عدم كتابة عنوان المتلقي بشكل صحيح، أو حدوث خلل في الشبكة. الإنترنت أثناء الإرسال.