كيفية تسريع نوافذ الكمبيوتر 7

يعاني الكثير من الأشخاص من بطء جهاز الكمبيوتر، وتؤثر هذه المشكلة على سرعة إنجاز المهام، والسبب غالبًا هو كثرة الملفات والبرامج الموجودة على الجهاز، وهناك العديد من الطرق والوسائل لزيادة السرعة دون الحاجة إلى التنزيل برامج لذلك، وهي طرق سهلة وبسيطة ووسائل يمكنك القيام بها بمفردك في المنزل اقرأ بعض هذه الطرق

  • قم بتعديل سمات Windows 7 عن طريق إزالة شفافية النوافذ، وانقر بزر الماوس الأيمن على سطح المكتب وحدد تخصيص، ثم انقر فوق لون النافذة، وقم بإزالة علامة الاختيار بجوار تمكين الشفافية، ثم انقر فوق حفظ التغييرات لحفظ ما قمت به.
  • قم بتغيير الخلفية بالنقر فوق خلفية سطح المكتب، ثم انقر فوق الألوان الصلبة، واختر لونًا مريحًا للعين، ثم انقر فوق حفظ التغييرات.
  • احذف ملفات الذاكرة المؤقتة في الجلب المسبق، و٪ Temp٪، و Recent، و Temp، بالضغط على أزرار لوحة المفاتيح R + win، ويعني الفوز رمز Windows الموجود بجوار زر alt، ستظهر نافذة تشغيل، اكتب الجلب المسبق فيها، ثم احذف جميع الملفات، وانتقل إلى سلة المهملات وانقر على إفراغ سلة المهملات، وكرر هذه الطرق والخطوات لحذف٪ Temp٪ و Temp والملفات الأخيرة.
  • أغلق جميع البرامج التي تفتح تلقائيًا عند بدء تشغيل الجهاز، فهناك العديد من البرامج التي تفتح بمجرد فتح الجهاز، مثل Skype، اضغط على R + win، ستظهر نافذة Run، ثم اكتب الأمر التالي msconfig، اذهب للبدء لأعلى ولا تختار البرامج التي تفتح تلقائيًا، ثم اضغط على تطبيق، تتطلب هذه الخطوة إعادة تشغيل الكمبيوتر.
  • قم بتقليل الرسومات الموجودة على الكمبيوتر، وانتقل إلى الكمبيوتر وانقر بزر الماوس الأيمن، وحدد خصائص، ثم انقر فوق حماية النظام، وانقر فوق الإعدادات وحدد خيار عدم تحديد الكل.
  • أغلق أمر البحث، وانقر بزر الماوس الأيمن على الكمبيوتر، ثم إدارة، ثم انقر فوق الخدمات والتطبيقات، واختر بحث Windows، وانقر فوق معطل، ثم تطبيق، وقد انتهيت من إغلاق أمر البحث.
  • أغلق أمر السمات، من خلال النقر على الكمبيوتر، ثم الإدارة، والنقر على الخدمات والتطبيقات، وتحديد السمات، ثم النقر على معطل وتطبيق.
  • احذف Internet Explorer إذا لم تكن تستخدمه، انتقل إلى لوحة التحكم وانقر فوق البرامج، واختر تشغيل ميزات windows أو إيقاف تشغيلها وانتظر بعض الوقت، ستظهر قائمة بالبرامج، امسح العلامة بجوار Internet Explorer، اضغط على “نعم” و انتظر حتى يكتمل الحذف، ويتطلب إكمال هذه الخطوة إعادة تشغيل الكمبيوتر.