لقد هاجم عصر التكنولوجيا كل منزل في هذا العالم. لا يوجد منزل بدون أجهزة كمبيوتر وأجهزة كمبيوتر محمولة. لقد أصبح من المواد الأساسية التي يتم تدريسها في الجامعات والمعاهد والمدارس منذ مرحلة التأسيس. لهذا السبب، أصبحت قدرة الكمبيوتر مهمة جدًا بالنسبة لنا، خاصة عندما نستخدمها في العمل والمشاريع والأبحاث التي تتطلب استخدام الكمبيوتر لفترة طويلة، وفي هذه الحالة، فإن سعة وجودة الكمبيوتر أمران مهمان. لنا كثيرًا، ولهذا السبب يتساءل الكثير من الناس عن طريقة تسريع الكمبيوتر بدلاً من استبداله بآخر جديد. عندما يشعر بعض الأشخاص أن جودة أجهزتهم لا تلبي متطلباتهم، فإنهم يغيرونها بأجهزة جديدة، لكنهم في هذه الحالة، في هذه الحالة يتحملون تكلفة باهظة على أنفسهم نتيجة جهلهم بالطريقة في تسريع الجهازين، ولهذا السبب نذكر لكم الآن أهم الطرق والوسائل التي تساعد على تسريع الجهاز دون الحاجة إلى استبداله بآخر جديد.

ما مدى سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك

  • إعادة تهيئة الجهاز وإعادة تنزيل Windows مرة أخرى، أحيانًا تكون مواصفات جهازك مناسبة، ولكن بعد فترة معينة تشعر بانخفاض في سرعة وجودة الجهاز، ولهذا تعمل عملية تنسيق وإعادة تنزيل Windows لإعادة تحديث الأجهزة مرة أخرى واستعادة سرعتها كما كانت من قبل.
  • عندما تكون مواصفات الجهاز قليلة من البداية، يمكنك دعم ذاكرة الوصول العشوائي بذاكرة وصول عشوائي إضافية، لزيادة سرعة الجهاز. الذاكرة العشوائية هي المسئولة عن سرعة الجهاز حيث أنه يجوز وضع أكثر من ذاكرة عشوائية على جهاز واحد ولكن يجب التأكد من أن جودة الذاكرة العشوائية مطابقة للجهاز قبل تثبيتها.
  • عندما لا تكون جودة المعالج عالية الكفاءة يمكنك استبداله بمعالج جديد عالي الكفاءة، حيث أن المعالج له دور كبير وفعال في أداء وظائفه وتسريعها.
  • يمكنك دعم جهازك ببطاقة رسومية إضافية، حيث تساعد على زيادة تعزيز جودة وسعة الكمبيوتر، وبالتالي زيادة سرعة وكفاءة الجهاز بأكثر من سابقاتها، حيث أصبحت الآن ضرورة.
  • استخدم برنامج مكافحة الفيروسات الذي يحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الإصابة بالفيروسات، وبالتالي حماية ملفاتك وبرامجك، والحفاظ على أداء الكمبيوتر وأوامره بشكل جيد.

من المهم أن يتعرف الشخص على مثل هذه المعلومات المهمة والضرورية، حيث تساعده في توفير المال والحصول على كفاءة عالية من جهاز الكمبيوتر الخاص به دون الحاجة إلى استبدالها. لذلك ودائماً قبل اللجوء إلى تغيير جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تعرف على مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك وحدد ما يحتاجه بالفعل، وبالتالي اتخذ الإجراء المناسب بناءً على البيانات والظروف. وهو ما يظهر أمامك، خاصة وأننا لا نستغني عن الكمبيوتر في حياتنا، حيث نستخدمه في عملنا وحتى في حياتنا الاجتماعية التي نعيشها.