من المعروف أن موقع يوتيوب هو أشهر موقع في العالم لعرض مقاطع الفيديو المتنوعة، ويمكن للمستخدم تحميل الفيديو الذي يريده ومشاركته مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكن الربح من خلال هذا الموقع، عند تم رفع عدد مرات مشاهدة الفيديو الخاص بك.

موقع اليوتيوب تابع لشركة جوجل، لذا قبل تحميل الفيديو على هذا الموقع، أنت بحاجة إلى بريد إلكتروني يخص هذه الشركة، وهو بريد “Gmail”. هنا عزيزي القارئ طريقة تحميل الفيديو على اليوتيوب باتباع الطرق والخطوات التالية وهي طرق وخطوات جديدة تم تحديثها. بعد أن تم تحديث الموقع مؤخرًا.

  • ادخل إلى صفحة YouTube الرسمية، ويمكنك الحصول على الرابط من خلال البحث عبر الإنترنت، فقط ضع كلمة YouTube أو YouTube في محرك البحث.
  • في أعلى يمين الصفحة، ستجد كلمة تسجيل الدخول، وسيأخذك YouTube إلى صفحة إدخال البريد الإلكتروني، وهي صفحة Gmail، كما هو مذكور أعلاه.
  • بعد تسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني، ستعود إلى صفحة YouTube وستجد كلمة تحميل في أعلى يمين الصفحة. هذا لتحميل مقاطع الفيديو على الموقع. انقر عليها وستفتح نافذة تسألك عما إذا كنت قد أنشأت قناتك على YouTube. انقر فوق خيار إنشاء قناتي.
  • سينقلك الموقع إلى صفحة قناتك على اليوتيوب، وهذه القناة تشبه حساب لعرض جميع الفيديوهات التي تقوم بتحميلها على الموقع، وفي منتصف الصفحة ستجد عبارة اختر الملفات للتحميل، اضغط عليه وستفتح نافذة تطلب منك تحديد الفيديو الذي تريد تحميله على YouTube، أو يمكنك سحب الملف وإفلاته في المربع المعروض على الموقع.
  • سيقوم الموقع برفع الفيديو تلقائيًا، وبعد الانتهاء من الفيديو يكون لديك عدد من الخيارات لإضافة وصف للفيديو وتغيير اسمه، وبعد الانتهاء من كتابة تفاصيل الفيديو اضغط على كلمة “نشر “.

كيفية زيادة عدد مشاهدات الفيديو

إذا كنت ترغب في نشر الفيديو على نطاق واسع لزيادة عدد المشاهدات، فإن YouTube يمنحك هذه الفرصة من خلال عدد من الأزرار على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة “Facebook و Twitter وغيرهما” ؛ يمكنك النقر فوق أيقونة الموقع حيث تريد نشر الفيديو وإنشاء منشور عن طريق التسجيل بحسابك على الشبكة الاجتماعية المطلوبة.

هذا الموقع مهم لكثير من الناس. تحتوي معظم القنوات التلفزيونية على قنوات على اليوتيوب، لذا يمكنك مشاهدة ما فاتك من البرامج عبر هذا الموقع، وتعتمد القنوات الإخبارية عليها في نشر الأخبار العاجلة رغم وجود محطات تلفزيونية خاصة لذلك، وذلك لأنها متوفرة على جميع الأجهزة الذكية. والتي تتيح للمستخدم متابعة كل ما يريد دون الحاجة للجلوس أمام التلفزيون في المنزل.