سكايب هو برنامج يوفر الرسائل الفورية والمكالمات الصوتية والمرئية، ويستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم، نظرًا لسهولة استخدامه وخدماته المجانية التي توفر الكثير من المال عند إجراء المكالمات الدولية. سكايب هو أحد البرامج التي تتطور وتتغير باستمرار للأفضل، ولكن بعض الناس يريدون حذف حساباتهم على سكايب لأسباب خاصة.

إلا أن طريقة حذف الحساب ليست سهلة، إذ يتعين عليك الاتصال بفريق خدمة العملاء أولاً، حيث يوفر الموقع إمكانية التواصل مع خدمة العملاء إلكترونيًا، وفي هذا المقال سنتعرف على طريقة الحساب والتحدث معه ممثل خدمة العملاء.

  • أدخل صفحة خدمة العملاء على موقع Skype على الويب، وانقر على الرابط للاتصال بممثل خدمة العملاء. يمكنك أيضًا التحدث مع خدمة العملاء إذا كنت تريد الإبلاغ عن اختراق حسابك أو سرقة بياناتك.
  • قم بتسجيل الدخول عن طريق كتابة عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور، وإذا كنت لا تتذكر كلمة المرور، فانقر فوق عبارة هل نسيت كلمة المرور الخاصة بك، حتى تتمكن من استعادتها، ولكن في حالة عدم تمكنك من تسجيل الدخول لأن شخصًا ما سرق حسابك البيانات، انقر فوق التعليمات واطلب تعليق حسابك، ثم انقر فوق إرسال نموذج استرداد الحساب للوصول إلى حسابك المعلق.
  • اطلب المساعدة بعد تسجيل الدخول، وسترى سؤالاً حول سبب رغبتك في الاتصال بخدمة العملاء. اختر السبب الحقيقي الذي يتعلق بالمشكلة التي تواجهها، وسيكون لديك العديد من الخيارات. في هذه الحالة، تريد حذف الحساب، انقر فوق حذف حساب.
  • انقر فوق “التالي” وسترى ارتباطات حول الأسئلة المتداولة، والتي تفيد أولئك الذين يرغبون في معرفة الإجابة على المشكلات والعيوب المتعلقة بحماية الحساب، ولكنك تريد حذفها، لذا انقر فوق “التالي” مرة أخرى للانتقال إلى الصفحة التالية و الحصول على المزيد من المعلومات.
  • انقر فوق المربع المخصص للتحدث مع خدمة العملاء، ثم انقر فوق دعم الدردشة النصية، وستظهر نافذة جديدة يمكنك من خلالها التواصل مع ممثلي خدمة العملاء.
  • اطلب من مندوب خدمة العملاء حذف حسابك وإخباره بالسبب، وسيقوم بحذفه مباشرة، وتتم هذه العملية في غضون دقائق قليلة، لكن الحذف النهائي قد يستغرق ما يصل إلى أسبوعين، لذا يمكنك حذف بياناتك الشخصية قبل حذف الحساب نهائيًا، وذلك لضمان عدم قدرة الآخرين على تتبع بياناتك.
  • للتأكد من أن هذه الطرق والخطوات سهلة وناجحة، تأكد من استخدام متصفح حديث مثل Opera أو Firefox، وإذا لم تتمكن من الاتصال بخدمة العملاء، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى هذا العنوان، وسيتم الرد عليك في غضون عشرين- أربع ساعات.