يمكن تعريف معنى Instagram على أنه برنامج مجاني للتواصل الاجتماعي، حيث يمكن استخدامه للتواصل مع الآخرين، ومن خلاله يمكن تبادل ملفات مثل الصور، حيث يتيح للأشخاص التقاط الصور وإضافة فلتر خاص إلى صورة لتنقيتها وإعطائها لمسة جميلة، وتم إطلاق هذا البرنامج لأول مرة عام 2010 وفي شهر أكتوبر، وحالة تطوير هذا البرنامج مستمرة، ومن أهم مميزات هذا البرنامج هو أنه متوفر بـ 25 لغة، مما يمكّن مختلف دول العالم من الاستفادة من ميزاته العديدة، ولا شك أن Instagram أصبح من أهم برامج التواصل الاجتماعي التي تحتل المرتبة الأولى من حيث شعبيتها. هناك الكثير من الأشخاص الذين قد لا يعرفون كيفية استخدام Instagram بشكل صحيح، أو كيفية حذف حساب Instagram الخاص بهم، لذلك سنشرح في هذه المقالة طريقة بسيطة وسهلة لحذف الحساب فيه.

هناك الكثير من الأشخاص الذين قد يحتاجون إلى معرفة كيفية حذف حساب Instagram، مع العلم أن حذف الحساب سيؤدي إلى حذف كل ما يتعلق بالحساب من تعليقات أو صور أو غير ذلك، ويتم حذف حساب في التالي الطرق والخطوات

  • قم بتسجيل الدخول إلى Instagram من مستعرض ويب عادي، مثل Mozilla Firefox، ويجب عليك إدخال موقع Instagram، على سبيل المثال، اكتب instagram.com.
  • قم بتسجيل الدخول من صفحة البرنامج عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم الضغط على زر تسجيل الدخول الأخضر.
  • انتقل إلى الصفحة الشخصية أو ما يعرف بصفحة الملف الشخصي، ويتم ذلك بالضغط على اسم مستخدم البرنامج.
  • انتقل إلى أعلى الصفحة وانقر على زر “تعديل الملف الشخصي”.
  • ستظهر صفحة أخرى في نفس الوقت، تمكن المستخدم من تعديل بياناته الشخصية، وفي نفس الوقت السماح له بحذف حسابه على Instagram، بالذهاب إلى أسفل الصفحة التي تم نقله إليها، والضغط على “I “D LIKE TO DELETE MY ACCOUNT” أي باللغة العربية يريد المستخدم حذف الحساب.
  • انتقل إلى صفحة حذف حساب Instagram، وسيُطلب منك معرفة سبب رغبة المستخدم في حذف حساب Instagram الخاص به، بحيث تظهر قائمة بالأسباب المختلفة والمختلفة، ويتم النقر فوق السبب المتعلق بالشخص.
  • سيطلب Instagram من المستخدم تأكيد حذفه لحسابه عن طريق كتابة كلمة المرور مرة أخرى على الصفحة، وإبلاغ المستخدم بأنه سيفقد ملفاته وصوره وتعليقاته في البرنامج، ولن يتمكن من الدخول إلى البرنامج. مرة أخرى باستخدام نفس اسم المستخدم.
  • ستظهر عبارة “إلغاء تنشيط حسابي بشكل دائم” للمستخدم، مما يعني حذف حسابي نهائيًا. ستظهر أيضًا عبارة تسأل المستخدم عما إذا كان متأكدًا من اختياره لحذف الحساب أم لا، وبعد ذلك نضغط على زر موافق ويتم حذف الحساب نهائيًا.