تقليل حجم الملف

غالبًا ما يتعين علينا تقليل الحجم لأسباب عديدة، مثل القدرة على إرساله كمرفق عن طريق البريد الإلكتروني، أو تحميله ومشاركته على أحد المواقع، لذلك من الضروري إيجاد طريقة سهلة وبسيطة وسريعة من خلاله حيث يمكن تصغير حجم الملف، ولأنه لا توجد طريقة واحدة لتقليل حجم جميع أنواع الملفات، سنوفر لك طرقًا سهلة وسريعة.

يجب عليك أولاً تحويل ملفك إلى ملف pdf، حتى تتمكن من تحجيمه، وهنا موقع الويب التالي https//www.freepdfconvert.com/ الذي يتيح لك تحويل أي ملف إلى ملف pdf، ثم اتباع واحد من الأساليب والوسائل التي تراها مناسبة، على النحو التالي

  • smallpdf.com هو أسهل طريقة متاحة لتقليل حجم ملفات pdf عبر الإنترنت. يتميز بالسرعة والبساطة والكفاءة العالية في تقليص حجم الملفات، وتتراوح نسبة الاختزال فيه من ثلاثين إلى خمسين بالمائة.
  • برنامج PDF Compressor هو برنامج مجاني متاح لأنظمة Windows 7 و 8 و XP و Vista. إنه يقلل من حجم ملفات pdf مع تقليل جودة محتوياتها مثل الصور، ويسمح لك بتقليل حجم عدة ملفات في وقت واحد.
  • برنامج OX PDF Filter، وهذا البرنامج مخصص لمستخدمي نظام التشغيل Mac، والطريقة التي يعمل بها تشبه إلى حد بعيد طريقة عمل PDF Compressor.
  • توفر Neevia القدرة على تقليص الملفات عن طريق تحديد مستوى الانكماش. على سبيل المثال، يمكنك تقليص حجم الملف بنسبة عالية أو منخفضة كما تريد، ويمكنك التحكم في جودة البيانات داخل الملفات.
  • Adobe Acrobat، يمكنك تقليل أكثر من ملف مرة واحدة باستخدامه، ويجب أن يكون لديك Adobe Acrobat X أو إصدار أحدث، لذا افتح الملف الذي تريد تقليل حجمه وانقر فوق المستند، ثم انقر فوق حفظ باسم، واختر حجم مخفض لملف PDF.
  • باستخدام ميزة Preview في الإعدادات الافتراضية أو الأصلية لنظام Mac، افتح الملف الذي تريد تقليل حجمه، واضغط على زر الفأرة الأيمن، واختر Open with، ثم اختر Preview، وستظهر نافذة جديدة، انقر فوق File، ثم في تصدير، وستجد خيارًا يسمى Quartz Filter، انقر فوقه، ثم اختر Reduce File Size.
  • باستخدام Adobe Acrobat’s PDF Optimizer، تشبه هذه الميزة في البرنامج طريقة عمل برنامج PDF Compressor، حيث يتعين عليك قبول بعض الشروط لتقليل حجم الملف، مثل انخفاض جودة المحتويات، لذا افتح الملف الذي تريده قم بتقليل حجمه باستخدام برنامج Adobe واختر من القائمة العلوية الخيار المتقدم، ثم اختر محسن PDf وانقر على تدوين مساحة الاستخدام على اليمين، وسترى صورًا توضح النسب المئوية التي تستهلكها محتويات حجم الملف.