شبكة الانترنت

يعود أحد تطورات هذه الحقبة إلى ظهور الإنترنت والثورة التي حدثت في مجال الاتصالات والمعلومات، والتي بفضلها تحول العالم إلى قرية صغيرة. من خلال الإنترنت يمكننا التواصل مع أي شخص في أي مكان وفي جميع الأوقات من خلال التواصل عبر البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي وما إلى ذلك، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية الاستفادة من الوقت الذي تقضيه على إنترنت.

  • الاشتراك في مواقع التواصل الاجتماعي وهي أداة مسلية ومفيدة في نفس الوقت إذا كان الفرد يستخدمها بشكل جيد. يمكن إنشاء حسابات على مواقع التواصل الشهيرة مثل Facebook و Twitter ومتابعة الأخبار المحلية والدولية. يفضل أن تكون على دراية بما تختار أن تتبعه. لا يفضل متابعة العديد من صفحات الأخبار. وتكتفي بواحدة أو اثنتين تعرض لك الأخبار بموضوعية، لكي تبقى على اتصال بالأخبار التي تدور حولك وفي نفس الوقت لا تسبب لك الاكتئاب، خاصة وأن نسبة كبيرة من تلك الصفحات تنقل الأخبار السلبية فقط يحدث في جميع أنحاء العالم، ويتغاضى عن العديد من الاختراعات والأحداث الإيجابية. وسيكون من الجيد إذا اتبعت صفحات التنمية البشرية، وتنمية الشخصية، والشخصيات القيادية في مجتمعك، لدعمك وتحفيزك على النجاح.
  • طور مهاراتك ومواهبك، من خلال متابعة كل ما هو جديد في العالم يدور حوله، على سبيل المثال ؛ إذا كانت لديك موهبة في برامج التصميم مثل Photoshop و Illustrator و InDesign، فيمكنك استخدام وقتك على الإنترنت لمتابعة أحدث الرسومات والشعارات والتصميمات التي نشرها المصممون، بالإضافة إلى الاستفادة من مقاطع الفيديو التي ينشرونها على تعليم كيفية تصميم شعارات معينة. وإذا كنت من هؤلاء المصممين، يمكنك جني الأموال من قضاء وقتك على الإنترنت، من خلال تصميم الشعارات وتسويقها على الإنترنت، إما بشكل فردي كتصميم مدونتك الخاصة لبيع التصميمات، أو الاشتراك في مواقع خاصة لعرض التصميمات. ثم شرائها ممن يحبونهم.
  • التجارة الإلكترونية، يمكنك حجز وطلب بعض المشتريات من بعض مواقع التسويق الإلكتروني، والتي لا تتوفر غالبًا في بيئتك المحلية.
  • التواصل مع الآخرين، إما عن طريق البريد الإلكتروني أو من خلال مواقع الشبكات الاجتماعية، أو إجراء مكالمات باستخدام تطبيقات معينة تعتمد على اتصال بالإنترنت ؛ مثل Viber والتطبيقات الأخرى التي تضمن سهولة إجراء الاتصال، بالإضافة إلى إمكانية تنفيذه في أي وقت يريده الفرد، بشرط أن يكون الشخص الآخر متصلاً بالإنترنت.